الأولمبي الباجي - النادي الإفريقي (2 - 0): انتصار مستحق للمضيف وسقوط متواصل للأفارقة

تدارك الأولمبي الباجي سلسة النتائج السلبية بفوز مستحق على النادي الإفريقي بثنائية نظيفة ليخرج من أزمة النتائج التي رافقته في الجولات الماضية

فيما واصل الأفارقة السقوط المدوي رغم تغيير المدرب وتولي قيس اليعقوبي المهمة.

كان الضيف الأفضل خاصة في الشوط الأول ورغم سيطرة الأفارقة في الشوط الثاني إلا أن أبناء عاصمة السكر أحكموا التعامل مع الوضعية بتسجيل هدف ثان في الوقت القاتل أمن لهم الفوز.

أفضلية «باجية»
تمكن الأولمبي الباجي من الفوز بمعركة وسط الميدان وكان الأخطر على دفاعات النادي الإفريقي الذي وجد في حارسه أسامة الحنزولي طوق النجاة حيث تألق في عدة مناسبات أولا أمام الهذلي ثم أمام جاك بيسان ليكون رد الأفارقة عن طريق المهاجم العبيدي إلا أن دفاع الأولمبي الباجي تصدى وواصل الأولمبي الباجي أفضليته خاصة مع ضعف الخط الخلفي للضيوف وكذلك وسط الميدان حيث كان الهذلي اللاعب الأبرز في ربع الساعة الأولى بتمويله الخط الأمامي للاولمبي الباجي الذي تحصل على ركنية كادت تأتي بالجديد إلا أن الحنزولي تألق وحال دون أول الأهداف.
وفي تمام الدقيقة 23 كان الأولمبي الباجي قريبا من الهدف الأول بعد عمل هجومي من الهذلي ليسدد الحنشي إلا ان حارس الأفارقة حول الكرة إلى الركنية التي أعلنت الجديد بعد توزيعة من الهذلي على رأس المهاجم جاك بيسان الذي افتتاح النتيجة وأكد الأفضلية الباجية في نصف الساعة الأولى لمباراة فريقه أمام النادي الإفريقي.

تألق الحنزولي
زاد الهدف المقبول في اهتزاز لاعبي النادي الإفريقي الذين غابوا عن أحداث الشوط الأول تاركين الأفضلية والسيطرة الميدانية للاعبي الأولمبي الباجي الذين واصلوا تهديد مرمى الضيوف وكانوا قربين من الهدف الثاني أولا عبر صاحب الهدف بيسان الذي وجد الحنزولي مجددا ليمنع ثاني أهداف الباجية الذين كادوا يسجلون الهدف الثاني في تمام الدقيقة 41 عبر تسديدة من نعمان الرحموني الذي وجد أمامه الحارس المتألق الحنزولي الذي منع أكثر من هدف وكان اللاعب الوحيد في الإفريقي المتواجد على الميدان فيما غاب البقية.
وكاد الإفريقي يصل إلى الشباك في أول فرصة في هذا الشوط بعد عمل على الجهة اليسرى فقد وزع بعزيز على رأس المهاجم العبيدي الذي وجد رأسيته الدفاع ليحولها إلى الركنية في أقوى فرص الضيوف الذين تركوا الأفضلية للفريق المضيف الذي أنهي الشوط الأول بتقدم عبر هدافه جاك بيسان.

تحسن ملحوظ
واصل الأولمبي الباجي أفضليته الميدانية مع بداية الفترة الثانية إلا ان التحويرات التي قام بها مدرب الإفريقي في وسط الميدان أعلنت عن تحسن ملحوظ لدى الضيوف لكن دون خطورة تذكر على مرمى الهمامي وزاد الإقصاء لدى الأولمبي الباجي في بسط سيطرة الضيوف خاصة مع اعتماد لاعبي المدرب خالد بن يحيي على الدفاع للحفاظ على التقدم في النتيجة حيث انتظر الأولمبي الباجي الإفريقي في منطقه مع التعويل على الهجمات المعاكسة إلا أن غياب الحلول الهجومية في النادي الإفريقي جعل مستوي المباراة ينزل مقارنة بالفترة الأولى.
وعرفت الدقائق الأخير فرصا بالجملة خاصة من الأولمبي الباجي الذي كان قريبا من الهدف الثاني أن تباطؤ الثنائي الجبري وبيسان فوت الهدف وحتى مخالفة الهذلي لم تأت بالجديد.

الأولمبي يقتل المباراة
رغم السيطرة الميدانية للنادي الإفريقي في الشوط الثاني إلا أن الأولمبي الباجي تعامل مع النقص العددي والضغط الهجومي بل أكثر من ذلك بما أن الهجمات المعاكسة كانت حاسمة لفريق المدرب خالد بن يحيي حيث تمكن البديل الجبري من هز الشباك أثر توزيعة حسم بها اللقاء وأكد انتصار المضيف على الضيف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115