النادي الصفاقسي – نجم المتلوي( 2 - 1): شواط يعيد الصفاقسي إلى طريق الانتصارات

نجح فريق عاصمة الجنوب النادي الصفاقسي في العودة إلى طريق الانتصارات بعد إطاحته أمس على أرضية ملعب الطيب المهيري بنجم المتلوي.

انتصار جديد للصفاقسي سيمنح الفريق دفعا اكبر لتشديد الملاحقة على متصدر الترتيب الترجي الرياضي و تأكيد جاهزيته ليكون منافسا قويا على لقب البطولة في الموسم الحالي.

دخول قوي للضيوف
بداية اللقاء كانت قوية من جانب نجم المتلوي الذي ضغط على مرمى الحارس دحمان حيث كانت المبادرة الأولى في الدقيقة 5 ثم 7 عن طريق برهان الحكيمي بتسديدة لكن الحارس دحمان كان بالمرصاد ثم فرصة ثانية في الدقيقة 11 لزياد البكوش والحارس دحمان ينقذ مرماه بصعوبة، رد النادي الصفاقسي كان متأخرا حيث انتظر للدقيقة 13 بهجوم أول للفريق تحصل من خلاله على ركنية نفذها المنصوري ورأسية صولة في مناسبة أولى أنقذها الحارس بريك بصعوبة ثم تسديدة أحمد عمار الثانية تصدى لها الدفاع.

رسالة مباشرة
الفرصة الأخيرة كانت بمثابة الرسالة الأولى التي بعثها النادي الصفاقسي لمنافسه نجم المتلوي حيث تمكن محمد علي منصر في الدقيقة 18 من مغالطة الحارس بريك برأسية بعد توزيعة من صولة معلنا بذلك عن افتتاح النتيجة لأنباء المدرب أنيس بوجلبان بنتيجة 1 - 0, اسبقية انتظرت جماهير الصفاقسي ان تعطي دفعا اكبر للاعبين من اجل هدف ثان لكن العكس حصل حيث تراجع الفريق الى الدفاع مع قبول اللعب و هو ما كاد ا نياتي بالجديد لفريق المناجم بعد خطإ في دق 23 من دحمان بتمريرة خاطئة كاد يستغلها سيديريك بتسديدة قوية.

رد قوي
رد نجم المتلوي تواصل خلال هذه الفترة وكان برهان الحكيمي مصدر خطورة هذا الفريق في الخط الأمامي حيث نجح جمعة خليج في تعديل النتيجة في الدقيقة 29 بعد تمهيد من الحكيمي وسط «بهته» دفاعية وفراغ كبير ليقوم برفع الكرة بالحارس ربع ساعة الأخير من الشوط الأول لم يحمل الجديد بعد انحصار اللعب في منطقة وسط الميدان مع غياب شبه كلي لفرص سانحة لتسجيل باستثناء تسديدة منصر في دق 33 التي كان لها دفاع المناجم بالمرصاد و رد خليج في دق 40 بتسديدة تالق دحمان في التصدي لها ليعلن بعدها الحكم أسامة بن إسحاق على نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1-1.

أفضلية المتلوي
بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرا عن بداية اللقاء حيث كان نجم المتلوي السباق إلى الهجوم خاصة عن طريق قمش والحكيمي لكن جل المحاولات لم تشكل خطرا على مرمى الحارس دحمان مقابل غياب شبه كلي لهجوم النادي الصفاقسي على امتداد 15 دقيقة اكتفى خلالها بلعب ورقة الدفاع ومجاراة النسق الذي فرضه نجم المتلوي.

المسك بزمام الأمور
بعد هذه الفرص تراجع نجم المتلوي كليا للدفاع وانطلق النادي الصفاقسي في البحث عن مضاعفة النتيجة حيث كان صولة قريبا من التسجيل في الدقيقة 60 لولا يقظة الحارس بريك، ثم فرصة ثانية لمنصر في الدقيقة 68 الذي سدد مخالفة مباشرة مرت محاذية للمرمى بقليل، وكان صولة قريبا من التسجيل في الدقيقة 72 بعد توزيعة من بن علي لكن التسديدة اصطدمت بالدفاع ثم فرصة ثانية للقروي في الدقيقة 73 بتسديدة مرت فوق المرمى بقليل بعد تمهيد من منصر لتحمل الدقيقة 80 الجديد في المباراة بتسجيل فراس شواط للهدف الثاني اثر تمهيد وعمل كبير من ايدوه معلنا بذلك عن تقدم النادي الصفاقسي بنتيجة 2-1.

اكتفاء بالدفاع
نجم المتلوي واصل تراجعه للوراء بالرغم قبوله لهدف أثمرت جهوده في الدقيقة 87 ضربة جزاء للنادي الصفاقسي تحصل عليها محمد صولة بعد لمس الكرة ليد زياد البكوش ونفس اللاعب سدد كرة قوية تصدى لها الحارس مروان بريك ليحافظ على نتيجة المباراة, فرصة تراجع أداء النادي الصفاقسي الذي عمل على المحافظة على النتيجة مقابل قبول المتلوي بالهزيمة في ظل غياب أي محاولات من اجل العودة في النتيجة.

نجم المغرب:
لاعب نجم المتلوي برهان الحكيمي اقلق دفاع النادي الصفاقسي في أكثر من مناسبة وساهم في تسجيل الهدف.

رقم من المباراة:
6 انتصارات للنادي الصفاقسي امام نجم المتلوي من جملة 8 مواجهات في ملعب الطيب المهيري بصفاقس

كواليس:
- على غير العادة تواجد نجم المتلوي بثلاث لاعبين وحارس فقط في بنك البدلاء وهو ما يؤكد النقص الكبير لللاعبين الضيوف.
- بعد غياب طويل شهدت تشكيلة النادي الصفاقسي عودة ايمن الحرزي الذي تواجد في بنك احتياط النادي.
- أعلنت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي في بلاغ لها أنه تقرر عقد الجلسة العامة التقييمية والانتخابية يوم 26 فيفري المقبل على الساعة العاشرة صباحا في انتظار تحديد المكان، كما أكد نص البلاغ أن الجلسة قابلة للتأجيل حسب الظرف الصحي للبلاد وقرارات رئاسة الحكومة.
- اكثر من 20 مليون دينار لتوسعة ملعب المهيري انعقدت مؤخرا جلسة عمل عبر تقنية التواصل عن بُعد جمعت كاتبة الدولة سهام العيادي بوالي صفاقس أنيس الوسلاتي ورئيس بلدية صفاقس منير اللومي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة والإدماج المهني بصفاقس عبد الله الورغمي للنظر في الإجراءات المتعلقة بتوسعة ملعب الطيب المهيري بصفاقس, و تم خلال هذه الجلسة رصد اعتمادات للدراسات تقدر 1.5 مليون دينار واعتمادات جملية للمشروع تناهز 20 مليون دينار.

للأرشيف
• النادي الصفاقسي: ايمن دحمان، نور الزمان الزموري، احمد عمار، محمد بن علي، صبري شرايطية (الجويني)، وليد القروي، سوكاري (الطرابلسي)، محمد علي منصر (العامري)، زكريا منصوري (ايدوه)، محمد صولة، فراس شواط (الحرزي).
• نجم المتلوي: مروان بريك، اتفاتا، علاء الدين البوسليمي، عفيف الجبالي، زياد البكوش، محمد الهادي سعيد، محمد جمعة خليج (المرزوقي)، ابراهيم موشيلي، برهان الحكيمي، سيدريك، علاء الدين قمش (الماجدي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا