انس جابر تدخل نادي الـ 30 في أفضل ترتيب في مسيرتها الاحترافية

واصلت نجمة كرة التنس التونسية انس جابر انجازاتها بدخولها أمس نادي الثلاثين في ترتيب محترفات التنس متقدمة مركزا واحدا مقارنة بالأشهر الماضية

مركز جديد يعتبر الأفضل لأنس جابر منذ بداية مسيرتها الاحترافية وتحديدا منذ دخولها في جانفي 2010 ترتيب المحترفات الكبريات في المركز 583 لتحقق على امتداد 11 سنة عديد القفازات و تتجاوز كبار اللعبة في العالم لتبلغ المركز 30 في انتظار انجازات إضافية في ظل وجود إجماع من أهل الاختصاص على ما تمتلكه ابنة الخضراء من إمكانيات تخول لها تحقيق خطوات إضافية في الترتيب العالمي و تحتل المراكز 10 الأولى.
سنة الانجازات
11 سنة من العطاء و العمل لجابر رفقتها العديد من الانجازات لعل أبرزها بلوغها أكتوبر الماضي ثمن نهائي رولان غاروس و بعد تغلبها على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة 12 عالميا و الثامنة على البطولة بمجموعتين مقابل واحدة بواقع (7-6) و(2-6) و(6-3) وقبلها بأشهر بلوغ ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.
أفضل ترتيب في تاريخ التنس العربي
نجاح انس جابر في بلوغ ثمن نهائي رولان غاروس و ربع نهائي بطولة استراليا للتنس كأول امرأة عربية وأفريقية تصل إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى لم يكن الإنجاز الوحيد لسنة 2020 التي تعد الأفضل في مسيرة اللاعبة حيث تمتلك انس رقما إضافيا باعتبار أنها العربية والأفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطة محترفين التنس فبعد احتلالها لأشهر و تحديدا من أوت المركز 31 عالميا كان الموعد أمس مع المركز 30.
مسيرة بطلة
انس جابر من مواليد 28اوت 1994 في قصر هلال وهي لاعبة تنس تونسية محترفة, احتلت المرتبة 30 عالميا, و في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لعام 2020 أصبحت أنس جابر أول امرأة عربية وأفريقية تصل إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب (الجراند شلام). وهي أيضًا اللاعبة العربية والأفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطة محترفات التنس.
فازت أنس جابر ب11 لقب فردي مقابل لقب زوجي واحد في منافسات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للسيدات,و وصلت إلى نهائي رابطة محترفات التنس الوحيد لها في 2018 في كأس الكرملين, تعرفت جابر على التنس لأول مرة في سن الثالثة من قبل والدتها وبدئت مسيرة بطلة وصلت إلى نهائيات الفردي مرتين للناشئين في البطولات الكبرى لكرة المضرب تحديدا في دورة رولان غاروس الدولية سنة 2010 و2011 وفازت باللقب في الظهور الثاني.
هي أول لاعبة عربية تفوز بلقب الفردي للناشئين في البطولات الكبرى لكرة المضرب منذ أن فاز إسماعيل الشافعي بلقب ويمبلدون للذكور في عام 1964.
بعد ما يقرب من عقد من اللعب في المقام الأول على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب أصبحت جابر عنصرًا أساسيًا في بداية جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في عام 2017, كما حصلت انس على لقب المرأة العربية للعام في الرياضة لعام 2019 على أمل أن تتواصل الانجازات في السنة الحالية التي تعد بدايتها مثالية و مشجعة بمركز 30 عالميا من شانه أن يزيد إصرار انس في الذهاب بعيدا و مواصلة رفع الراية الوطنية عاليا في اكبر المحافل الدولية بمزيد من الإنجازات و الألقاب التي نأمل أن ينسج على منوالها جميع رياضي ورياضيات تونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا