اتحاد تطاوين - اتحاد بن قردان (0 - 0): المحواشي ينقذ فريقه من الهزيمة

فرض المحواشي حارس اتحاد تطاوين نفسه نجم مواجهة الأمس بين اتحاد تطاوين واتحاد بن قردان بعد تصديه لضربة جزاء في الوقت البديل ليحكم على الفريقين

بالخروج بنقطة من الدربي الجنوبي الذي كان فيه الضيوف أفضل طيلة تسعين دقيقة.

كان الفريق المحلي غائبا طيلة المباراة وترك السيطرة للضيوف الذين تفننوا في إضاعة الفرص وحتى ضربة الجزاء في أخر اللقاء لم يتمكن بلعكرمي من ترجمتها بفضل تصدى المحواشي.

الحذر سيد الموقف
كانت بداية المباراة في الدربي الجنوبي بين اتحاد تطاوين وضيفه اتحاد بن قردان بتوخي الحذر من الجانبين حيث انحصر اللعب وسط الميدان وكانت الثنائيات سمة الربع ساعة الأولى خاصة في وسط الميدان حيث بحث الفريق المضيف عن تضيق المساحات أمام وسط ميدان بن قردان وهو ما نجح فيه أبناء المدرب اسكندر القصري الذي عول على الهجمات المعاكسة عبر عبد السلام إلا أنها لم تهدد مرمى الحارس علي العياري في المقابل بحث لاعبو المدرب حسان القابسي عن المباغتة إلا أن غلق المنافذ والسيطرة على الورقة الرابحة للضيوف جعل بن قردان بعيدا عن صناعة الخطر لتكون نصف الساعة الأول حذرة من الجانبين وخاصة من الفريق المضيف.

أفضلية ميدانية
في ربع الساعة الأخير من المباراة باتت أفضلية الضيوف واضحة خاصة مع تحرر الثنائي بن طرشة والبريقي حيث أصبح اتحاد بن قردان أفضل سيما مع سيطرته الكبيرة على الكرة والتحكم فيها لتلوح الفرص أمام كل من البريقي والقاسمي إلا أن الدفاع كان حاسما وأنقذ مرماه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي في انتظار ما ستسفر عنه فعاليات الشوط الثاني سيما من الفريق المضيف الباحث عن حصد النقاط الثلاث.

إضاعة الفرص
على غرار نهاية الشوط الأول واصل الضيوف السيطرة على الدقائق الأولى للشوط الثاني لتتعدد الفرص لكن العنوان الرئيسي كان العجز عن التهديف رغم الفرص الكبيرة التي صناعها لاعبو المدرب حسان القابسي حيث كانت البداية مع عمل جماعي للخط الهجومي للضيوف إلا أن الجربي لم يحسن التعامل مع الوضعية وأضاع انفراده بحارس اتحاد تطاوين وواصل زملاء البريقي صناعة الخطر عبر الجربي الذي واصل التفويت في أهداف سهلة بما أنه عجز عن استغلال موقعه الجيد في الدقيقة 56 رغم السيطرة الكلية لفريقه على ربع الساعة الأول للدربي الجنوبي.
في المقابل اختار اتحاد تطاوين الدفاع خوفا من قبول هدف خاصة مع الضغط الرهيب الذي مارسه لاعبو اتحاد بن قردان مع التعويل على الهجمات المعاكسة التي لم تقلق راحة حارس علي العياري.
وواصل الضيوف السيطرة حيث تحصل اتحاد بن قردان على ضربة جزاء في الوقت البديل تألق في صدها قائد اتحاد تطاوين سيف الدين المحواشي أمام سيف الدين بلعكرمي لينتهي الدربي بالتعادل السلبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115