النادي الإفريقي: بروفة ودية مفيدة وانتصار بخماسية نظيفة

بعد المواجهة الودية الأولى والتي انهزم فيها النادي الإفريقي أمام شبيبة العمران بنتيجة 3-2 عاد زملاء وسام يحيي لخوض البروفات الودية

حيث التقي الأفارقة أمام مع كوكب منزل جميل في لقاء بحث فيه المدرب لسعد الدريدي عن الوقوف على جاهزية عناصره قبل الحسم في الرصيد البشري النهائي الذي سيمثل نادي باب الجديد في الموسم الكروي الجديد.
وأشرك مدرب الأحمر والأبيض في حوار الأمس 23 لاعبا فيما غاب عن المباراة خماسي منتخب الأواسط والثنائي حسين بن عيادة وروديغ كوسي بسبب التزاماتهما مع منتخب الجزائر ومنتخب البنين كما استثني الدريدي الحارس عاطف الدخيلي من حسابات المباراة شأنه في ذلك شأن السداسي العائد إلى أجواء التمارين والحديث هنا عن صابر خليفة وحمزة العقربي وزهير الذوادي وبلال العيفة ومهدي الوذرفي وسيف الدين الشرفي.
ثنائية في الشوط الأول
اعتمد المدرب لسعد الدريدي في الشوط الأول من المواجهة التي جمعت النادي الإفريقي بفريق الكوكب الرياضي منزل جميل على التشكيلة التالية نور الدين الفرحاتي- سامي الهمامي - غازي عبد الرزاق - منتصر بعزيز - غيث الزعلوني - وسام يحي - معز الحاج علي - خليل القصاب - ادم قرب - ياسين الشماخي - باسيرو كومباوري للتمكن هذه المجموعة من تسجيل هدفين في الشوط الأول مع تقديم مستوي متميز لعدة عناصر خاصة لاعبي وسط الميدان. وسجل ثنائية الأحمر والأبيض في الشوط الأول كل من المهاجم العائد ياسين الشماخي والشاب أدم قرب ليلعب الدريدي في الشوط الثاني بتشكيلة جديدة بإستثناء الحارس الفرحاتي الذي شارك في بعض الدقائق قبل أن يترك مكانه لزميله أسامة الحنزولي.
وفضل مدرب الإفريقي لعب ورقة الشبان والقدماء وتأخير ظهور المنتدبين الجدد إلى الشوط الثاني إلا أن المؤشرات كانت جيدة لتشكيلة الشوط الثاني التي أظهرت عدة نقاط إيجابية خاصة المنتدبين الجدد على غرار جيل باهيا والجزائري زين الدين باتمان.
ثلاثية في الشوط الثاني
اراح المدرب لسعد الدريدي كافة اللاعبين الذين شاركوا في الشوط الأول منح الفرصة لبقية اللاعبين للمشاركة في اللقاء لتعلن تشكيلة الإفريقي عن جاهزية كبيرة حيث لاح الانسجام والتجانس على اللاعبين الذين تمكنوا من زيارة شباك الكوكب الرياضي بمنزل جميل في 3 مناسبات كاملة رافعين غلة الإفريقي عند خماسية نظيفة. وكانت تشكيلة الإفريقي في الشوط الثاني على النحو التالي نور الدين الفرحاتي (أسامة الحنزولي) - شمس الدين نغير - مكرم المرزوقي - ادم الطاوس - جيل باهيا - احمد الهمامي- زين الدين بوتمان - زكرياء النعيجي - ابراهيم فرحي - ياسين العمري - حمدي العبيدي (لؤي العلوي).
وتمكن كل من حمدي العبيدي وآدم الطاوس وزين الدين باتمان من تسجيل ثلاثية الشوط الثانية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا