الترجي الرياضي: الميركاتو متواصل ... مساع لتسويق وتارا و المؤدب يطالب بتقرير مفصل

لم تعد يفصل الترجي إلا أيام قليلة للانطلاق في الدفاع عن لقب البطولة المحلية من بوابة الجولة الأولى من سباق الرابطة المحترفة الأولى

على أن يكون الموعد بعد أسابيع مع رابطة الأبطال و غيرها من الالتزامات التي تنتظر أبناء المدرب معين الشعباني المطالب بتجاوز عثرات الموسم الماضي الذي لم يكن مثاليا بتفريط الفريق في لقب البطولة العربية ثم رابطة الأبطال الإفريقية فالسوبر الإفريقي و أخيرا منذ أسابيع كاس تونس أمام الاتحاد المنستيري وسعى الشعباني إلى استرجاع ثقة الجماهير التي طالبت برحيله مقابل تشبث رئيس النادي بمنحه فرصة إضافية و تمديد إقامته لموسم إضافي .
اقتراب عودة الجدييات و تعطل التمارين قرابة 3 أسابيع بعد إصابة 16 بين لاعبين و إطار فني بفيروس كورونا حتم على الإطار الفني المرور إلى السرعة القصوى وتكثيف العمل على الجانب البدني حتى تكون المجموعة في أفضل حالاتها من خلال برمجة حصص صباحية و أخرى مسائية سجلت تسجيل إجراءات وقائية كبيرة تفاديا لأي إصابات جديدة قد تفرض مجددا تعطل التمارين.
الشبان في البال
عديدة هي الأسماء الجديدة التي سجلت تواجدها الأول مع المجموعة على غرار المنتدبين الجدد المرزوقي و النقاز إضافة إلى عودة الشعلالي وبن رمضان و رفع العقوبة عن ماهر بالصغير إلا أن الأهم هو التوجه الجديد للهيئة المديرة للترجي في ظل تسجيل العديد من الأسماء من فريق النخبة التي تتجه النية لمنحها الفرصة لتأكيد حقيقة إمكانياتها و قدرتها على المنافسة مستقبلا على مقعد في التشكيلة الأساسية للأحمر و الأصفر و لعل احد ابرز هذه الأسماء يوسف الدريردي و منتصر التريكي و بلال بشار و غسان المحرصي و الايفواري سيديريك غبو ...
5مواسم للايفواري
نبقى مع الايفواري سيديريك غبو الذي منحه الإطار الفني فرصة الالتحاق بفريق الأكابر لنشير إلى تواجد الأخير منذ الموسم الماضي بحديقة حسان بلخوجة و تحديدا مع فريق النخبة وهو صاحب 18 ربيعا وقد تم انتدابه من أكاديمية شيكو كيروس ابيدجان واستطاع على امتداد الموسم الماضي تأكيد علو قدمه لتقرر الهيئة المديرة خلال الساعات القليلة الماضية تمكينه من إمضاء عقد احتراف يمتد لـ5 مواسم على أن يظل قرار تواجده مع الفريق الأول مستبعدا خلال الموسم الحالي لعدة اعتبارات أبرزها عدد اللاعبين الأجانب الذين يعتبرون من ركائز الفريق.
موسمان لبن مصطفى
الجديد على مستوى المجموعة لم يقتصر فقط على المنتدبين خلال الأسابيع القليلة الماضية أو الأسماء الشابة التي يرغب الترجي في منحها فرصة على أمل أن تكون من ركائز الفريق في المستقبل الفريق كما كان الحال في أكثر من مناسبة مع بعض الأسماء من أبناء الدار على غرار الشعلالي و شمام و بن شريفية و بن رمضان ... بل حمل توقيع الحارس الدولي ابن فريق قرش الشمال النادي البنزرتي الذي خاض العديد من التجارب الاحترافية بالخليج فاروق بن مصطفى لموسمين ليكون إلى جانب كل من معز بن شريفية والصادق الدبشي.
غلق ملف الجريدي
انتداب بن مصطفى جاء ليؤكد على رحيل الحارس رامي الجريدي الذي ظل ينتظر بعد نهاية عقده في سبتمبر الماضي الدخول في مفاوضات مع رئيس النادي من اجل الإمضاء لموسم إضافي كما كان الحال مع الدربالي و شمام إلا أن الهيئة خيرت أن ترفع التحدي من اجل مركز أساسي في حراسة شباك الترجي بالتعاقد مع القيدوم و صاحب الخبرة فاروق بن مصطفى بما سيجعل الحارس معز بن شرفية مطالبا بالعمل أكثر من اجل المحافظة على مكانه كأساسي.
الميركاتو لم يغلق بعد
الانتدابات في الترجي من المنتظر أن تتواصل خلال الأيام القليلة القادمة حيث تؤكد آخر المعطيات أن الاتصالات قطعت أشواطا متقدمة مع النجم السابق للفريق أنيس البدري من اجل العودة إلى الخط الأمامي خاصة بعد رحيل الجزائري بن ساحة في انتظار الحسم في قادم الساعات من قبل اللاعب خاصة أن الأخير بحوته عروض كبيرة لعل أبرزها من البطولة المصرية و تحديدا نادي الزمالك وبيراميتز.
مساع لتسويق وتارا
رفض الايفواري وتارا مقترح الهيئة المديرة باعارته الى احد الاندية التونسية وتحديدا مستقبل سليمان الذي عبر عن رغبته في الظفر بخدماته و تشبث ان يكون رحيله نحو فريق خارج تونس وقد تزامن ذلك مع عرض سعودي لم يرتق إلى المأمول أغلق إثره الميركاتو في السعودية وبالتالي مواصلة وتارا لتجربته مع الترجي رغم ان بعض المعلومات تؤكد أن فرضية الرحيل إلى احدى البطولات الخليجية التي لا زال فيها الميركاتو مفتوحا في ظل وجود اتصالات مع احد الفرق الإماراتية في انتظار الاتفاق على القيمة المالية التي تعد العائق الوحيد أمام رحيل وتارا.
في الانتظار
رغبة الترجي في التفويت في الايفواري وتارا ليست وليدة الصدفة بل تعود الى مفاوضات متقدمة في غاية من السرية بين هيئة المؤدب ومهاجم صريح كل المعلومات المتوفرة عنه انه يحمل الجنسية الايفوارية وسبق له أن خاض جملة من التجارب الاحترافية بما يجعل رئيس النادي مجبرا على قبول العرض الذي بحوزة وتارا من اجل إتمام صفقة مواطنه وغلق الميركاتو بصفة نهائية.
ملف مفصل
العدد الكبير من اللاعبين الذين هم على ذمة الإطار الفني لفريق باب سويقة سيفرض غربلة كبيرة على مستوى المجموعة و في هذا الإطار علم «المغرب» ان حمدي المؤدب طلب من الإطار الفني بقيادة معين الشعباني مده بقائمة نهائية قبل انطلاق مشوار البطولة إضافة إلى تقرير مفصل حول الأسباب التي تقف وراء الاختيار على هذه الأسماء و الوضعية العامة لجميع اللاعبين دون استثناء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا