المنتخب الوطني: رخصة استثنائية لـ«الرقيق».. اكتمال النصاب وموعد جديد لوصول بعثة صقور «الجديان»

اختار المدرب منذر الكبير أن يكون التربص الحالي استعدادا لتصفيات كأس أمم إفريقيا بخوض مواجهتين وديتين أمام كل من السودان يوم 9 أكتوبر الجاري

ونيجيريا يوم 13 من نفس الشهر بمعدل حصة تدريبية فقط لعدة أسباب أولها الخشية من تفشي فيروس كورونا وثانيا للمحافظة على اللاعبين بسبب نقص الجاهزية البدنية لعدد كبير منهم في القائمة بسبب غيابهم عن المباريات مع فرقهم سواء لإختيارات فنية لعودتهم من الإصابة.
وفي ظل التواجد على دفعات فإن الإطار الفني للمنتخب الوطني خير عدم رفع النسق والاقتصار على التمارين الخفيفة مع بعض الرسوم التكتيكية التي سيعتمدها في مواجهتي السودان ونيجيريا غير أنه سيرفع في النسق بداية من اليوم الأربعاء بما أنه من المنتظر أن يكتمل نصاب العناصر الوطنية بوصول أخر لاعب والذي سيكون مهاجم المقاولون العرب سيف الدين الجزيري الذي خاض يوم الأثنين مباراة مع فريقه ضد الأهلي المصري.

أخر الوافدين
ستعرف تمارين اليوم الأربعاء اكتمال نصاب الرصيد البشري للمنتخب الوطني حيث من المنتظر أن يلتحق أخر الوافدين بما أن المعلومات تؤكد أن كل من إلياس السخيري وديلان برون قد وصلا في ليلة الاثنين ليشاركا في تمارين الأمس وبذلك لم يبق إلا اسم واحد لم يصل بعد إلى تونس والحديث عن المهاجم سيف الدين الجزيري الذي تمت دعوته في أخر لحطة بعد تأكد استحالة حضور لاعب هانوفر مارك اللمطي وبذلك ستكون الفرصة سانحة للمدرب منذر الكبير لوضع اللمسات الأخيرة قبل 48 ساعة من المواجهة الودية الأولى والتي ستكون ليلة الجمعة في ملعب حمادي العقربي برادس أمام المنتخب السوداني.

رباعي يلتحق
عرف التربص التحاق الخماسي منتصر الطالبي وياسين مرياح وأيمن بن محمد وأنيس بن سليمان إضافة إلى محمد دراغر الذي التحق مباشرة بالملعب ليرتفع عدد اللاعبين المشاركين في التربص إلى 19 لاعبا في انتظار التحاق بقية العناصر الأخرى.
وخص الإطار الفني المجموعة التي لم تشارك في تمارين الأحد ببرنامج خاص حيث خضعت إلى تمارين لإزالة الإرهاق وتدربت بقية المجموعة بنسق عادي حيث أخضع المدرب الوطني منذر الكبير اللاعبين إلى مجموعة من التمارين المختلفة حسب تمركز اللاعبين قبل إجراء لقاء تطبيقي في نهاية الحصة التدريبية حاول خلاله تطبيق مختلف التوصيات التي قدمها إلى اللاعبين...وقد عرفت التمارين انضمام الحارس أيمن دحمان بعد أن خضع يوم الأحد إلى برنامج إعدادي خاص في مقر الإقامة.
وشهد التربص وصول كل من وهبي الخزري وحمزة رفيعة وأسامة الحدادي وسيف الدين الخاوي.

الكبير يتحدث عن التربص
أكد الناخب الوطني منذر الكبير في حوار مع الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم على السعادة الكبيرة لكافة منظومة المنتخب الوطني بهذا التربص خاصة بعد غياب سنة كاملة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا والتي فرضت وضعية صعبة على المنتخبات.
وتحدث منذر الكبير على ضرورة أن يؤكد المنتخب النتائج الحاصلة في الآونه الأخيرة حيث يطمح أن يصل نسور قرطاج إلى مستوي كبير استعدادا لاستحقاقات القادمة سيما أن قناعة الإطار الفني تتمثل في مواصلة العمل مع كوادر المنتخب وتطعيمها بوجه جديدة تألقت في المدة الماضية وتريد تقديم الإضافة للمنتخب وهو ما جعله يوجه الدعوة لعدد كبير من العناصر الجديدة مؤكدا في الوقت نفسه أن أبواب المنتخب مفتوحة للجميع سواء منهم الجدد أو العناصر القديمة التي تتواجد في القائمة الموسعة لنسور قرطاج.
كما تطرق منذر الكبير إلى دعوة اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة مؤكدا على أن الجامعة التونسية لكرة القدم وضعت هذه السياسة منذ مدة ونحن نراقب عددا من اللاعبين ونتحدث معهم من أجل معرفة مدى رغبتهم في تمثيل المنتخب وهو ما حصل مع أنيس بن سليمان المتواجد حاليا مع المنتخب فيما كان من المنتظر توجه الدعوة إلى عمر الرقيق لكن وضعيته فرضت التأجيل رغم أنه منح المنتخب الموافقة المبدئية لكن تحديد مستقبله الكروي فرض تركه للتربص القادم خاصة أنه في مفاوضات مع أرسنال الإنقليزي واقترب من التوقيع للنادي اللندني كما أن المنتخب يملك في هذا التوقيت 4 مدافعين محوريين.

تأخير في موعد قدوم السودان
كان من المتوقع أن تكون بعثة المنتخب السوداني في تونس أمس الثلاثاء إلا أن بعض الأمور فرضت التأخير وجعلت بعثة منتخب صقور الجديان تعدل من توقيت تواجدها في بلادنا لخوض مواجهة أمام المنتخب الوطني يوم الجمعة 9 أكتوبر الجاري ومباراة ثانية أمام منتخب الطوغو يوم 12 من نفس الشهر.
وأكد حسن أبوجبل الكاتب العام للجامعة السودانية لكرة القدم في تصريحات صحفية اكتمال ترتيبات سفر بعثة المنتخب إلى تونس لخوض مباراتيه الوديتين الدوليتين أمام تونس وطوغو خلال الفترة المقبلة.
وقال أبو جبل: «منتخب السودان سيغادر فجر الخميس المقبل إلى تركيا ومنها إلى تونس في نفس اليوم وسيخوض مواجهة تونس في اليوم التالي على أن يسترجع الأأنفاس بعد ذلك ويخوض ثاني حوار ودي أمام منتخب الطوغو يوم 12 أكتوبر الجاري». وتضم بعثة منتخب السودان إلى تونس 29 فردا بينهم 23 لاعبا وقامت الجامعة السودانية بدعوة للاعب ياسين حامد المحترف بالدوري الروماني للانضمام للبعثة في تونس من أوروبا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا