النادي الإفريقي: عرض سعودي لـ«الدريدي».. «مصمودي» وهران على أجندة الميركاتو وتعثر المفاوضات بخصوص «الجلاصي»

كان من المنتظر أن يعود النادي الإفريقي إلى أجواء التمارين أمس الخميس بعد راحة بـ10 أيام منحت للمجموعة وذلك استعدادا

للموسم الرياضي الجديد المنتظر ليوم 24 أكتوبر القادم إلا أن الإطار الفني قرر تأجيل العودة بـ24 ساعة ليكون موعد استئناف التمارين الجديد لزملاء صابر خليفة منتظرا لليوم الجمعة في الملعب الفرعي بالمنزه بما أن مركب المرحوم منير القبائلي ليس جاهزا بعد لاستقبال التمارين ومن المتوقع أن تنتهي أشغال التهيئة قبل بداية الموسم بأيام.
وكما كان متوقعا أعلنت التركيبة الجديدة للإطار الفني لفرع الأكابر بعد الجلسة التي جمعت رئيس الأحمر والأبيض عبد السلام اليونسي بالمدرب الأول لسعد الدريدي حيث استقر الرأي على تعويض سعيد السائبي بالإضافة إلى تدعيم الإطار الفني بعناصر جديدة.
وفي ما يلي تركيبة الإطار الفني للنادي الإفريقي حيث سيكون لسعد الدريدي مدربا وسيساعده كريم بوعايشة كمساعد الأول وزياد زيود كمساعد ثان على أن يكون عادل النفزي مدربا للحراس فيما ستكون مهمة الأعداد البدني من نصيب سقراط البركاتي واحمد حداد واختار المدرب لسعد الدريدي سمير عبادة في خطة مختص بالتقييم والمتابعة أما المستشار الفني لفريق الأكابر فقد جددت فيه الثقة في الهادي البياري.
جزائري جديد
يبدو أن السوق الجزائرية ستكون الوجهة المفضلة لمسؤولي النادي الإفريقي وتحديدا رئيس الأحمر والأبيض الذي يملك علاقات كبيرة مع عدد من وكلاء اللاعبين هناك وهو ما جعله يتحرك بقوة في المدة الماضية من أجل التعاقد مع عدد من اللاعبين الجزائريين حيث تشير أخر الأخبار الى دخول اليونسي في مفاوضات مع مسؤولي مولودية وهران قصد التعاقد مع بوعلام مصمودي في الميركاتو الصيفي الحالي حيث تؤكد المعلومات أن هيئة الأحمر والأبيض راسلت نظيرتها في مولودية وهران من أجل التعاقد مع المدافع.
وتمكنت مولودية وهران من تمديد إقامة المدافع الذي ظهر بشكل لافت في هذا الموسم وبات محل متابعة من عدة أندية على غرار اتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي وهو ما يؤكد أن مهمة الأفارقة في استقدام اللاعب لن تكون سهلة رغم أن حاجة الإفريقي إلى مدافع كبيرة حيث طلب المدرب لسعد الدريدي التعاقد مع مدافع محوري.
وكانت هيئة الإفريقي قد تعاقدت مع 3 لاعبين جزائريين في الأيام القليلة الماضية بعد أن وقع رئيس نادي باب الجديد مع كل من الظهير الأيمن الحسين بن عيادة من قسنطينة ومتوسط الميدان الهجومي فرحي ابراهيم من نادي شبيبة الساورة وجناح نصر حسين داي زين الدين بوتمان.
تردد من مسؤولي الاتحاد
كما هو معلوم تحدث مسؤولو الإفريقي مع نظرائهم في الاتحاد المنستيري من اجل التعاقد مع صانع الألعاب الياس الجلاصي ليكون ضمن الرصيد البشري للموسم القادم خاصة بعد التألق اللافت في هذا الموسم ومساهمته الكبيرة في النتائج الإيجابية التي حققها فريق عاصمة الرباط حيث يري الدريدي أن الجلاصي قادر على تقديم الإضافة وقيادة وسط ميدان الأحمر والأبيض بنجاح خاصة أن خصال اللاعب يمكن استغلالها جيدا وتطويرها.
لكن وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن العرض المالي المقدم من هيئة الإفريقي لم يجد القبول من مسؤولي الاتحاد المنستيري رغم أن مسؤولي نادي باب الجديد أكدوا أن الصفقة ستعرف التفويت في الثنائي أيوب التليلي وإبراهيم موشيلي حيث يريد الاتحاد المنستيري رفع المقابل المادي وهو ما يرفضه مسؤولو الإفريقي الذين يرون أن المبلغ الجديد مبالغ فيه ولا يتماشي والظروف المادية للرابطة المحترفة الأولى.
الحسم في المسألة يبدو سابقا لأوانه خاصة أن المفاوضات قد تجدد الظهور بعد نهائي كأس تونس رغم أن المؤشرات ترجح صعوبة مغادرة الجلاصي للاتحاد المنستيري في ظل الاستحقاقات القادمة للفريق أولها المشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
رفض مجددا
أكدت عدة مصادر إعلام سعودية أن مدرب النادي الإفريقي لسعد الدريدي محل متابعة من طرف نادي العين الباحث عن التعاقد مع مدرب جديد حيث راسل مسؤولو الفريق السعودي مدرب الإفريقي من أجل معرفة مدى رغبته في الإشراف على حظوظ الفريق في الموسم القادم بل أكثر من ذلك بما أن النادي السعودي بعث عقدا مبدئيا لمدرب الأحمر والأبيض من أجل إغرائه بخوض التجربة مؤكدين رغبتهم الكبيرة في موافقته مع تحديد مدة زمنية تقدر بثلاثة أيام قصد الرد على طلبهم.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن لسعد الدريدي أكد رفضه مغادرة النادي الإفريقي وأنه سيواصل التجربة خاصة أنه اتفق مع رئيس الأحمر والأبيض على تمديد التعاقد والإشراف على الفريق في الموسم القادم رغم أن المصادر أكدت تشبث النادي السعودي بخدماته مقابل عرض مالي كبير يقدر بأضعاف ما يأخذه الدريدي مع الإفريقي.
وليست هذه المرة الأولى التي يرفض فيها الدريدي عروض تدريب حيث شهد الموسم الماضي جملة من العروض خاصة قبل توقف نشاط البطولة سواء من الدوريات الخليجية وتحديدا الدوري السعودي والدوري الجزائري إلا ان موقف الدريدي كان ثابتا بمواصلة مهمته في قيادة النادي الإفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا