بعد نهاية «البلاي اوت»:نادي جمال يضمن البقاء وفرصة أخيرة لمنزل حر والنجم الرادسي

ضمن نادي جمال البقاء في الوطني «أ» بعد فوزه بالغياب في مباراة الجولة الرابعة والأخيرة من مجموعة تفادي النزول أمام جندوية الرياضية،

خطوة تظل ايجابية لنادي جمال الذي تفادى العودة الى الوطني «ب» الذي غادره في 2015 وتمكن بعدها من التواجد في نهائي الكأس مع المدرب هيكل محمود والأكيد أنه سيكون لذلك الصدى الايجابي على المجموعة قبل ضربة البداية للموسم الجديد الذي مازالت الجامعة لم تحدد موعد انطلاقه ولم تعد الروزنامة الخاصة به.. فرصة البقاء مازالت قائمة أمام الثنائي سهم منزل حر والنجم الرادسي من خلال خوض «الباراج».
تفادى نادي جمال الأسوأ بقيادة مدربه الشاب ماهر كريم والأكيد ان عمل كبير ينتظر المجموعة خلال المرحلة القادمة حتى يتفادى الفريق تكرار سيناريو الموسم المنتهي ويكون جاهزا للدفاع عن حظوظه في البطولة الجديدة التي سيتم فيها تغيير النظام وستكون هناك عودة الى بطولة تضم 12 فريقا فقط في النخبة وستكون هناك مرحلة أولى ثم ثانية يكون فيها المتصدر المتوج باللقب مع التخلي عن المربع الذهبي والنهائي مثل ما كان الحال في المواسم الأخيرة بما أن ذاك النظام لم يخدم مصلحة أكثر من فريق سيما النجم الساحلي الذي كان الأفضل في الموسمين الأخيرين وفي كليهما أنهى متصدرا للمرحلتين ولكن ضاع منه اللقب في الأخير في المربع الذهبي والنهائي.
«الباراج» فرصة أخيرة لمنزل حر
مازالت الفرصة قائمة أمام سهم منزل حر من أجل انقاذ الموسم وتفادي عودة سريعة من حيث أتى بما ان الفريق سيخوض «الباراج» وسيجمعه لاحقا بالفريق الذي سينهي سادسا في ترتيب الوطني «ب»، سهم منزل أتيحت له فرصة ضمان البقاء مباشرة ولكنه تعثر في الجولة الختامية من تفادي النزول أمام بعث بني خيار الذي أنهى في المقابل المرحلة في مركز الوصافة خلف نسر طبلبة وسيكون بين فرق النخبة في الموسم الجديد شأنه شأن شبيبة الشيحية صاحبة المركز الثالث.
قدم سهم منزل حر نتائج طيبة سيما في المرحلة الأخيرة من الموسم ولكنه لم يعرف كيف يواصل وتعثر في أكثر من مناسبة وحظوظه تبقى قائمة في ضمان البقاء في اللقاء الذي ينتظره ان امن بقدراته أكثر في انتظار تعيين الرابطة لاحقا لمكان اجراء المباراة التي ستقام في شكل نهائي على ملعب محايد.
النجم الرادسي أيضا
تبقى الفرصة قائمة أيضا أمام النجم الرادسي لتفادي عودة سريعة من حيث أتى بما أنه سيخوض أيضا مباراة «الباراج» وسيلاقي فيها خامس الترتيب في بطولة الوطني «ب»، النجم الرادسي قدم عروضا طيبة في مجموعته مع مستهل الموسم ولكنه لم يقدر على المواصلة في ظل تفاوت موازين القوى بينه وبين بقية منافسيه ولكن يبقى الأهم انه تدارك في مواجهات «البلاي اوت» وخرج بأكثر من انتصار مكنه من الابتعاد قدر الامكان عن المركزين الأخيرين واليوم باتت أمامه فرصة أخيرة لضمان البقاء ان عرف كيف يستفيد منها.
جندوبة وأريانة تغادران
عادت جندوبة الرياضية وجمعية أريانة الى الوطني «ب» بعد موسم ظلا فيه في المراتب الأخيرة منذ جولاته الأولى ولم يقدرا على مواجهة النسق الموجود فيه سيما بعد فترة توقف النشاط التي زادت في تعقيد الأمور، جندوبة الرياضية حققت نتائج استثنائية العام الماضي في موسم الصعود وخاضت مرحلة التتويج ونصف نهائي الكأس والأكيد أن هناك نقاط عديدة للمراجعة من الهيئة المديرة لاعادة الفريق الى الوطن «أ» سريعا.
الامتياز لنسر طبلبة
لم يقدر نسر طبلبة على المراهنة على بطاقة مرحلة التتويج ولكنه عرف في المقابل كيف يحقق ما هو مطلوب منه في «البلاي اوت» ويضمن بقاءه مبكرا وعن جدارة واستحقاق بعد أن تربع على عرش الصدارة منذ الجولات الأولى وحتى الختامية، هناك عمل كبير يبذل في نسر طبلبة والأكيد أن هذا سيكون له صداه مع انطلاقة الموسم الجديد الذي سيسعى فيه الفريق الى تحقيق الأفضل الذي يظل دائما تفادي التواجد في مجموعة تفادي النزول.

الترتيب النهائي بعد نهاية مرحلة «البلاي اوت»:
1 – نسر طبلبة 34
2 – بعث بني خيار 33
3 – شبيبة الشيحية 32
4 – نادي جمال 31
5 – سهم منزل حر 30
6 – النجم الرادسي 27
7 – جندوبة الرياضية 18
8 – جمعية أريانة 16

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا