في انتظار قرار الرابطة: النزول الرسمي مؤجل إلى حين.. ثنائي ينتظر تثبيت الأفراح والترجي الأفضل بكل الحسابات

فضلت الرابطة المحترفة الأولى أن تكون نهايتها بعنوان التشويق والإثارة في عدة ملاعب وخاصة الفرق المعنية بالنزول

ففي كل دقيقة كان المصير معلقا في كرة تدخل في الشباك حيث فرضت نتيجة ملعب نجيب الخطاب بتطاوين فتح أبواب الأمل على مصارعيه سواء لشبيبة القيروان أو نادي حمام الأنف لكن الكرة حبذت أن تحسم بطاقة البقاء لصالح النادي البنزرتي رغم سقوطه أمام اتحاد تطاوين فيما لم ينتظر نجم المتلوي خدمات الآخرين وحسم مصيره بنفسه ليؤكد على بقائه رسميا منذ الشوط الأول بعد ثلاثية في مرمى مستقبل سليمان.
لغة المستطيل الأخضر قالت كلمتها الأخيرة عشية الأحد وأعلنت النتائج النهاية للرابطة المحترفة الأولى في موسم 2019 - 2020 لكن الحسم النهائي سيكون مؤجلا بسبب الاحتراز المقدم من مسؤولي شبيبة القيروان في مباراتهم أمام النادي البنزرتي وهو ما دونه الحكم يوسف السرايري وينتظر أن يحسم فيه مكتب الرابطة في اجتماع اليوم الثلاثاء لإعلان القرار النهائي بخصوص الاحتراز المقدم سواء بعدم قبوله واعتماد النتيجة الحاصلة على الميدان أو قبوله وإعادة المباراة بين شبيبة القيروان والنادي البنزرتي وهو ما يفرض تأجيل الحسم في هوية النازل الثاني للرابطة المحترفة الثانية.
كل الاحتمالات قائمة في ملف مباراة ملعب البصيري فالكل يؤكد سلامة موقفه إلا أن مكتب الرابطة سيكون في موقف لا يحسد عليه بما أنه قراره سيكون حاسما رغم أن الرابطة والجامعة بحثا عن إكمال الموسم دون مشاكل ودون الدخول في ملفات شائكة إلا أن الواقع فرض أن تكون الرابطة صاحبة القرار الحاسم في ملف مباراة البصيري.
لقب مستحق
واصل الترجي الرياضي سيطرته على البطولة المحلية بالتتويج باللقب الرابع على التوالي ليرفع عدد بطولاته الى 30 بطولة ولم يكن موسم أبناء الشعباني صعبا رغم أنه كان استثنائيا فلم يتكبد الأحمر والأصفر أي هزيمة منذ ضربة بداية البطولة لا في الحوارات التقليدية مع فرق الرهان على البطولة أو من اللقاءات الأقل صعوبة حيث تمكن من الإبقاء على سجله دون هزيمة وهي بطولة في حد ذاتها ولم تقف أرقام البطل عند هذا الحد بما أن الترجي الرياضي سيطر على كل الأرقام ما عدا لقب الهداف.
وبالعودة إلى أرقام هذا الموسم فإن نادي باب سويقة هو أكثر الفرق جمعا للنقاط بعد أن حقق 62 نقطة أي بفارق 11 نقطة عن وصيفه كما أنه أكثر الفرق تحقيقا للانتصار بـ18 فوز ودون أي هزيمة كما توج الترجي الرياضي بلقب أفضل هجوم بعد أن هز شباك منافسيه في 41 مناسبة وافتك أيضا لقب أفضل دفاع بقبول 12 هدفا فقط طيلة هذا الموسم وهي أرقام تؤكد لوحدها أن الترجي الرياضي غرد خارج سرب فرق الرابطة المحترفة وكان الأفضل على طول الموسم رغم بعض الفترات الصعبة.
ثاني أفضل حصيلة
لعبت منذ عودة نشاط البطولة أثر التوقف الإجباري بسبب فيروس كورونا 10 جولات كانت فيها الحصيلة التهديفية غير مستقرة بما أن الجولات الأخيرة عرفت سيطرة الحسابات وفرضت التعادلات على المباريات وأكثر من ذلك بما أن المستوي الفني لم يرتق إلا في بعض المواجهات التي كانت خارج الرهان وهو ما فرض الفرجة والأهداف.
الجولة الختامية كانت فوق التوقعات حيث ارتقي المستوي الفني في كافة المباريات رغم الرهان وحضرت الأهداف بشكل محترم فباستثناء مباراة ملعب حمدة العواني بين شبيبة القيروان والترجي الرياضي التي انتهت سلبية فإن بقية المباريات عرفت أهدافا وكان أكثرها في حوار الكلاسيكو بين النادي الإفريقي والنجم الساحلي بتسجيل 5 أهداف كاملة.
18 هدفا هي حصيلة الجولة الأخيرة وهو ما جعلها تحتل المركز الثاني في الجولات الأكثر تهديفا منذ استئناف نشاط الرابطة المحترفة بما أن الجولة 23 كانت الأكثر تهديفا بعد أن سجلنا 20 هدفا.
كلاسيكو حاسم
شهدت الجولة الأخيرة أيضا نهائيا خاصا بعنوان كلاسيكو متجدد بين النادي الإفريقي والنجم الساحلي كان رهانه المركز الرابع الذي قد يقود أحدهما إلى مسابقة قارية في صورة انحصر نهائي كأس تونس بين الثلاثي الذي ضمن المقاعد الإفريقية والحديث عن الترجي والنادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري وعكس التوقعات قدم الكلاسيكو مباراة مثيرة حسمها الضيوف بثلاثية سجل منها كوليبالي ثنائية فيما تمكن الأفارقة من تسجيل ثنائية مع إهدار ضربة جزاء وفرص بالجملة خاصة في الدقائق الأخيرة وفي الشوط الأول.
5 أهداف هي حصيلة الكلاسيكو أعاد إلى الأذهان مباراة كأس تونس بينهما بتسجل 5 أهداف وعرفت القمة تواجد عدد كبير من الشبان الذين ثبتوا أقدامها سواء في الإفريقي أو النجم الساحلي وسيكونون عناوين هامة في الموسم القادم لتكون النهائية مثيرة لهذا الموسم الاستثنائي الذي ستعلن نهايته مكاتب الرابطة سواء بتثبيت النادي البنزرتي في الرابطة المحترفة الأولى وسقوط شبيبة القيروان أو إعادة المباراة رسميا.
وفي ما يلي ترتيب البطولة قبل قرار الرابطة:
1 - الترجي الرياضي 62 بطل الموسم (رابطة الأبطال)
2 - النادي الصفاقسي 51 (رابطة الأبطال)
3 - الاتحاد المنستيري 45 (كأس الكاف)
4 - النجم الساحلي 43
5 - النادي الإفريقي 40
6 - الملعب التونسي 36
7 - اتحاد بنقردان 33
8 - هلال الشابة 30
9 - مستقبل سليمان 28
- إتحاد تطاوين 28
11 - نجم المتلوي 25
- 12 النادي البنزرتي 23
13 - شبيبة القيروان 22 (نزل الى الرابطة 2)
14- ن حمام الأنف 22 (نزل الى الرابطة 2)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا