الجولة الأخيرة للرابطة المحترفة الأولى : بين «الإفريقي» و«النجم» فض الشراكة واليوم موعد التعرف على الثنائي المغادر

يسدل الستار اليوم على بطولة الرابطة المحترفة الأولى بإقامة الجولة الأخيرة التي اختارت أن تتحفظ على البعض من أسرارها

الخاصة بالثنائي الذي سيغادر بطولتنا نحو الرابطة الثانية حيث سيكون الصراع على أشده بين رباعي وبدرجة أقل شبيبة القيروان التي ستكون مطالبة بمعجزة تتمثل في سقوط كافة منافسيها في فخ الهزيمة وحصده الانتصار أمام البطل الترجي الرياضي.
وأعلنت هيئة شبيبة القيروان في آخر الساعات أنها لن تخوض مباراة اليوم أمام الترجي قبل أن يحسم مكتب الرابطة في الإثارة الفنية التي قدمتها في أخر مباراة أمام النادي البنزرتي وهو ما جعل الرابطة والجامعة في موقف آخر حرج خاصة أن جميع الاتصالات بين الأطراف باعت بالفشل فيما تؤكد الأخبار القادمة من مدينة الأغالبة تشبث كافة محيط الشبيبة بالقرار وهو ما يهدد الجولة تماما بما أن الجامعة تريد أن تقفل ملف البطولة بلعب كافة المباريات في نفس التوقيت خاصة فرق صراع البقاء والأكيد أن الساعات القادمة ستعلن حقيقة إقامة مباراة ملعب حمدة العواني من عدمها.
وفرضت إصابة قائد النجم الساحلي ياسين الشيخاوي بفيروس كورونا نفسها على محيط النجم الساحلي حيث هددت إقامة الكلاسيكو بين الإفريقي وضيفه فريق جوهرة الساحل بعد أن تم إخضاع كافة الفريق إلى الفحوصات التي أثبتت إصابة متوسط الميدان محمد أمين بن عمر الذي سيغيب عن اللقاء فيما ستدور المباراة في موعدها ونتمنى الشفاء العاجل للثنائي الشيخاوي وبن عمر.
لا بديل عن الانتصار
فرضت الجولة الختامية أن تسيطر الحسابات على عدة مباريات في صراعات النزول حيث ستكون ملاعب حمدة العواني بالقيروان ونجيب الخطاب بتطاوين وملعب المتلوي وملعب حمام الأنف البلدي مسارح حوارات البحث عن تثبيت الأقدام في الرابطة المحترفة الأولى وإنهاء كابوس الهبوط الذي رافق الرباعي طيلة هذا الموسم.
وفي صورة لعب مباراة العواني فإن شبيبة القيروان مطالبة بالفوز مع انتظار سقوط كافة منافسيها في فخ الهزيمة لترفع رصيدها عند 24 نقطة فيما سيتجمد رصيد البنزرتي 23 نقطة ونادي حمام الأنف ونجم المتلوي عند 22 نقطة وهي معادلة صعبة ومعقدة حتى أن البعض تحدث عن معجزة تبقي فريق الأغالبة في الرابطة المحترفة خاصة أن المنافس سيبحث عن إكمال موسمه دون هزيمة وهو ما يعقد مهمته.
كما تقترح الأمسية حوارا صعبا بين اتحاد تطاوين المتأكد من بقائه رسميا بعد الجولة قبل الأخيرة بضيفه النادي البنزرتي الذي أنعش آماله في الجولة الماضية لكنه سيكون مطالبا بالانتصار فقط ليثبت نفسه في الرابطة المحترفة دون العودة إلى نتائج منافسه.
وسيحتضن ملعب حمام الأنف البلدي مباراة حياة أو موت لفريق الضاحية الجنوبية الذي سيكون مطالبا بالفوز على الملعب التونسي مع ضرورة تعثر النادي البنزرتي ونجم المتلوي بالهزيمة أو التعادل ليعلن حمام الأنف عن بقائه رسميا ونفس الأمر ينطبق على مواجهة ملعب المتلوي حين يستقبل نجم المتلوي مستقبل سليمان ليكون نجم المناجم أمام حتمية الانتصار مع عثرة منافسيه النادي البنزرتي ونادي حمام الأنف وكالعادة بالهزيمة أو التعادل.
الحسابات ظاهرة في حوار البقاء بين الرباعي الذي يأمل أن تكون الجولة الختامية موعدا للفرح إلا أن ثنائيا سيكون خارج رهانات فرق النخبة في الموسم القادم.
كلاسيكو فض الشراكة
ولن يقتصر الرهان في هذه الجولة على حسابات البقاء بما أن مباريات الجولة الختامية للبطولة فرضت كلاسيكو منتظرا بين النادي الإفريقي وضيفه النجم الساحلي حيث كانت الساعات الماضية صعبة على الفريقين بعد تأكد إصابة الشيخاوي وبن عمر بالفيروس فيما أعلنت الفحوصات سلبية تحليل كل من زهير الذوادي وبلال العيفة لكن مدرب الإفريقي فضل إبعادهما من المباراة.
وبعيدا عن الأخبار الصحية سيكون كلاسيكو اليوم منتظرا بما أنه سيعلن عن فض الشراكة على المركز الرابع بينهما حيث يتشاركان فيه ويملكان 40 نقطة في العداد والانتصار اليوم سيعلن نهائيا ورسميا صاحب المركز الرابع في الرابطة المحترفة الأولى كما أنه سيعلن هوية الفائز في هذا الموسم بما أن حوار الذهاب بينهما حسمه التعادل الإيجابي بهدف من الجانبين.
أما بقية المباريات فسيكون رهانها تحسين الترتيب أو رفع رصيد النقاط فقط بما أن الأمور حسمت منذ الجولة الماضية...وفي ما يلي البرنامج الكامل للجولة الختامية للرابطة المحترفة الأولى بالإضافة إلى قائمة حكامها والنقل التلفزي المنتظر:
البرنامج وتعيينات الحكام والنقل التلفزي:
اليوم الأحد 13 سبتمبر:
ملعب الشابة:
الساعة 16:00 : هلال الشابة - النادي الصفاقسي : مختار دبوس
ملعب حمام الأنف:
الساعة 16:00 : نادي حمام الأنف - الملعب التونسي : أمير الوصيف
(القناة الوطنية 2 على واتسات)
ملعب حمدة العواني بالقيروان:
الساعة 16:00 : شبيبة القيروان - الترجي الرياضي : وليد الجريدي
(القناة الوطنية 2 على النايل سات)
ملعب نجيب الخطاب بتطاوين:
الساعة 16:00 : اتحاد تطاوين- النادي البنزرتي : هيثم قيراط
(القناة الوطنية 1 على النايل سات)
ملعب المتلوي:
الساعة 16:00 : نجم المتلوي - مستقبل سليمان : نعيم حسني
ملعب رادس:
الساعة 18:00 : النادي الإفريقي - النجم الساحلي : أيمن نصري
(القناة الوطنية 1 على النايل سات)
ملعب بن جنات بالمنستير:
الساعة 18:30 : الاتحاد المنستيري - اتحاد بن قردان : ماهر الحرابي
الترتيب قبل الجولة الأخيرة
الترتيب
1 - الترجي الرياضي 61
2 - النادي الصفاقسي 50
3 - الاتحاد المنستيري 40
4 - النادي الافريقي 40
- النجم الساحلي 40
6 - الملعب التونسي 33
- اتحاد بن قردان 31
8- هلال الشابة 29
9 - مستقبل سليمان 28
10- اتحاد تطاوين 25
11 - النادي البنزرتي 23
12 - نجم المتلوي 22
- نادي حمام الأنف 22
14 - شبيبة القيروان 21

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا