أرقام من الجولة قبل الأخيرة للرابطة الأولى: الترجي يواصل سلسلة اللاهزيمة..370 هدفا مسجلا وتفوق المحليين متواصل

بقيت جولة فقط قبل أن تطوى الرابطة المحترفة الأولى أخر عناوينها بعد أن قدمت معظم تفاصيلها بعد أن توج الترجي الرياضي

رسميا بلقب البطولة في مراسم تتويج غابت عنها جماهيره بسبب البرتوكول الصحي الذي سببته جائحة كورونا فيما حسم النادي الصفاقسي صراع المركز الثاني لصالحه ليعود من جديد إلى مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية بعد غياب سنين كما توج الاتحاد المنستيري موسمه الاستثنائي بمشاركة قارية غابت عن فريق الرباط منذ مواسم وذلك بحسمه للمركز الثالث.
أما حوار البقاء فقد فضل أن يخفي ملمحه إلى الجولة الختامية المنتظرة لعشية الأحد 13 سبتمبر الجاري رغم أن بعض الملامح قد ظهرت حيث بات اتحاد تطاوين متأكدا من بقائه رغم أن لغة الحسابات تجعله ينتظر فعاليات الجولة الختامية فيما سيكون الصراع على أشده بين كل من النادي البنزرتي ونجم المتلوي ونادي حمام الأنف وشبيبة القيروان.
وستكون عشية الأحد مسك ختام الرابطة المحترفة الأولى لتعلن رسميا ونهائيا عن ملامح الموسم الكروي بسقوط الثنائي إلى الرابطة المحترفة الثانية وفسح المجال أمام مسابقة الأميرة التونسية والسوبر الذي سيجمع البطل الترجي الرياضي بوصيفه النادي الصفاقسي.
الجولة قبل الأخيرة جلبت أخبار سعيدة لعدة أندية سواء في مقدمة الترتيب بحسم الصراعات الخاصة بالمسابقات القارية أو فرق أسفل الترتيب حيث أنعش البعض آماله في البقاء فيما تعقدت مهمة شبيبة القيروان رغم أنه سيستقبل في الجولة الختامية بطل الموسم الترجي الرياضي في ملعب حمدة العواني بالقيروان.
0
- لم يعد خافيا أن بطل الموسم الترجي الرياضي يبحث عن تحقيق رقم خاص في بطولة هذا الموسم بما أنه يواصل سلسلة انتصاراته في البطولة حيث يأمل المدرب معين الشعباني في أن ينهي الموسم دون أي هزيمة والضحية الجديد كان نجم المتلوي.
1
- شهدت جولة نهاية الأسبوع ولأول مرة في الموسم انتصارا وحيدا للفرق الضيفة التي لم تقو في هذه الجولة عن حصد الانتصار إلا في مناسبة واحدة كانت بعنوان الاتحاد المنستيري حين حل ضيفا على مستقبل سليمان.
- ضربة جزاء وحيدة أعلنها حكم الجولة والتي كانت في كلاسيكو الطيب المهيري بعد أن منح هيثم القصعي ضربة جزاء للنادي الصفاقسي حسم بها القمة وسجلها المهاجم أيمن الحرزي
2
- كان الوقت البديل حاسما في الجولة قبل الأخيرة من الرابطة المحترفة بما أن هدفين مكنا كلا من النادي البنزرتي والنجم الساحلي من حصد الانتصار وذلك في نفس الدقيقة حيث كانت الدقيقة 94 حاسمة للبنزرتي ومساكني النجم من أجل حصد النقاط الثلاثة.
- حسم التعادل مواجهتين فقط في الجولةو قبل الأخيرة من الرابطة المحترفة الأولى بعد أن عرفت الجولة السابقة سيطرة التعادلات وجاء التعادلان في مواجهة اتحاد بن قردان وهلال الشابة واتحاد تطاوين ونادي حمام الأنف.
4
- حضرت الإقصاءات بقوة في الجولة 25 حيث رفع قضاة الملاعب البطاقة الملونة في 4 مناسبات منها اثنين في وجه لاعبي الملعب التونسي ميدنيا وبن خميس فيما تم إقصاء مدافع النادي البنزرتي كشك ومتوسط ميدان مستقبل سليمان عزيز الشتوي.
- 4 انتصارات هي حصيلة الفرق المضيفة في الجولة قبل الأخيرة وكانت لصالح كل من الترجي والنادي الصفاقسي والنادي البنزرتي والنجم الساحلي.
5
- عدد الأهداف التي سجلها أجانب الرابطة المحترفة الأولى في الجولة قبل الأخيرة ليتحسن العدد مقارنة بالجولة الماضية التي أكتفي فيها أجانب البطولة بهدفين فقط وبذلك تتحسن ماكينة أجانب البطولة التونسية.
7
- حصيلة أهداف اللاعبين المحللين في الجولة 25 من الرابطة المحترفة الأولى دون احتساب الهدف بالنيران الصديقة التي سجلها قائد الاتحاد المنستيري زياد مشموم في مرماه ليواصل اللاعبون المحليون التفوق على الأجانب وليؤكد مجددا أصحاب الأرض أنهم أصحاب الكلمة العليا في زيارة الشباك على غرار الجولات الماضية وتحديدا منذ عودة نشاط البطولة أثر توقف الرابطة المحترفة بسبب جائحة كورونا.
10
- أكثر حصيلة تعادلات لفرق الرابطة المحترفة الأولى وكانت من نصيب الثنائي اتحاد تطاوين.
11
- أقل عدد أهداف دخلت في شباك النادي الإفريقي منذ بداية الموسم ليكون أفضل دفاع في الرابطة المحترفة الأولى.
13
- هي حصيلة أفضل هداف في الرابطة المحترفة الأولى وهو المهاجم النيجيري للاتحاد المنستيري أنتوني أوكبوتو متصدر ترتيب هدافي البطولة والباحث عن كسر تفوق المحليين وحصد لقب الحذاء الذهبي.
- اهتزت شباك فرق الرابطة المحترفة الأولى في الجولة قبل الأخيرة في 13 مناسبة فباستثناء مباراة اتحاد بن قردان وهلال الشابة التي لم يسجل فيها أهداف فإن بقية الملاعب عرفت اهتزاز الشباك.
18
- أضعف خط هجوم في البطولة هو النادي البنزرتي الذي تمكن من تسجيل 18 هدف فقط منذ بداية السباق وهي حصيلة لا تتماشي مع قيمة الأسماء التي يتوفر عليها فريق عاصمة الجلاء.
41
- هز لاعبو الترجي الرياضي شباك منافسيهم في الرابطة المحترفة الأولى في 41 مناسبة وهي الحصيلة الأقوى منذ بداية الموسم ليؤكد الأحمر والأصفر أنه الهجوم الأقوى في البطولة إلى حدود الجولة 25.
- قبلت شباك شبيبة القيروان إلى حدود الجولة العاشرة إياب 41 هدفا جعل فريق الأغالبة يتذيل ترتيب أضعاف دفاع ويؤكد المرتبة التي يحتلها الفريق في هذا الموسم.
370
- بعد نهاية الجولة الـ25 من البطولة والتي عرفت اهتزاز الشباك في 13 مناسبة ارتفعت حصيلة الأهداف المسجلة منذ بداية نشاط الرابطة المحترفة إلى 370 هدفا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا