النادي الصفاقسي: تأهيل رسمي لـ»بن شاعة» وظهور مؤجل لـ«باكير»

يعود النادي الصفاقسي اليوم للتمارين بالملعب الفرعي للطيب المهيري استعدادا للقاء الجولة الخامسة إياب من مرحلة البطولة الوطنية

امام النادي البنزرتي نهاية الأسبوع الحالي بعد التعادل الأخير امام اتحاد تطاوين في ملعب نجيب الخطاب والذي خلف غضب جماهيريا كبيرا على الفريق بما ان الترجي فاز ونجح في الاقتراب اكثر من البطولة مقابل عدم استغلال تعادل الاتحاد المنستيري وتوسيع الفارق في النقاط.
التعادل امام اتحاد تطاوين زاد في الضغوط على المجموعة خاصة مع مساعي كافة الفرق للاقتراب من المراكز المؤهلة إلى المسابقات القارية حيث يأمل النادي الصفاقسي في التواجد في رابطة الأبطال الموسم القادم لذلك فإن العثرة ستكون ممنوعة في قادم الجولات خاصة بداية من الجولة القادمة إذ سيبحث زملاء دحمان عن تحقيق أول انتصار بعد العودة إلى النشاط .
وسيواصل الفريق تحضيراته بنسق تصاعدي خاصة وانه مطالب بتحقيق الانتصار في المهيري عشية الاحد المقبل وانتظار عثرة لملاحقيه ليواصل الانفراد بالمركز الثاني.
بن شاعة مؤهل
اكدت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي ان اللاعب الجزائري زكريا بن شاعة اصبح مؤهلا بداية من يوم الاحد الفارط ويمكن للمدرب فتحي جبال التعويل عليه بداية من لقاء الجولة المقبلة امام النادي البنزرتي ليكون حلا من الحلول الجديدة في خط الهجوم الى جانب ايدو و هو ما استبشر به الاحباء خاصة مع الخصال التي يتمتع بها المهاجم الجزائري السابق لاتحاد العاصمة الذي يريد استرجاع خدماته إلا أن تدخل الجامعة التونسية لكرة القدم كان حاسما في حل الإشكال الذي رافق المهاجم الجزائري زكريا بن شاعة.
دقدوق يلتحق
يلتحق بداية من اليوم حسام دقدوق بالتمارين مع المجموعة بعد تأهيله على انفراد، وبذلك سيكون دقدوق من الحلول الجديدة في خطة ظهير ايسر بعد ان شهدت هذه الخطة ضعفا في الجولة الاخيرة امام اتحاد تطاوين في انتظار ايجاد حلول في خطة ظهير ايمن بعد رحيل حمزة المثلوثي الذي اختار خوض تجربة خارج ملاعب الرابطة المحترفة الأولى وتحديدا في الدوري المصري من بوابة الزمالك.
باكير مع المجموعة
التحق اللاعب الجزائري اسلام باكير بالتمارين مع المجموعة لمواصلة التحضيرات للمرحلة المقبلة حيث اعد المعد البدني للفريق برنامج تأهيلي خاص باللاعب لمواصلة التحضيرات على ان يكون جاهزا بداية من الجولة السادسة من مرحلة الاياب وبذلك فإن الجزائري سيكون خارج حسابات مواجهة الأحد القادم أمام النادي البنزرتي.
مساع حثيثة
لئن نجحت إدارة النادي الصفاقسي في اقناع الثنائي النيجيري كينغسلاي ايدو وسوكاري لمواصلة المشوار مع الفريق خلال المرحلة المقبلة بعد تسوية وضعيتها المادية إلا أن بعض المصادر المقربة تؤكد وجود بعض العروض لهذا الثنائي من الشقيقة الجزائر بعد أن عبرت بعض النوادي عن استعدادها لشراء عقدي ايدو وسوكاري مقابل مبلغ مالي هام، المفاوضات بين النادي الصفاقسي ونظرائه في الجزائر لم ترتق بعد إلى المستوى المطلوب خاصة وأن الاتصالات مازالت في بدايتها لتبقى كل الاحتمالات واردة بخصوص هذا الثنائي الذي لا يمانع فريق عاصمة الجنوب في خروجه في صورة وصول عرض يليق باللاعبين والنادي.
مصادرنا أكدت أيضا أن هذا الثنائي محل متابعة بعض النوادي الخليجية لكن الاتصالات مفقودة حاليا بسبب توقف النشاط الرياضي في أغلب الدول الخليجية بسبب انتشار وباء كورونا والأكيد أن الأيام القادمة ستحمل الجديد بخصوص سوكاري وايدو اما بالبقاء ومواصلة المشوار مع النادي أو التفريط فيهما في صورة وجود عرض يليق بهما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا