النادي الصفاقسي: «معلول» يلعب دور الوساطة مع الأهلي

تطرقت «المغرب» في عددها السابق الصادر أمس الى أن النادي الصفاقسي اصبح محروما من الانتدابات والمشاركات الافريقية بسبب

عدم خلاصه لمستحقات فريق الاهلي المصري والمدرب المساعد البرتغالي والمقدرة اجمالا ب135 ألف دولار، بعض الاطراف صلب «السي اس اس» حاولت التدخل قصد جمع المبلغ المذكور وحسب ما تأكد لـ«المغرب» من أخبار موثوق بها فان اللاعب الدولي السابق للنادي والمنتخب والمدرب الحالي للسيلية القطري سامي الطرابلسي كان من بينها.
وقد أكدت المصادر ذاتها لـ«المغرب» أن اللاعب الدولي السابق للفريق علي معلول أيضا قد يتدخل بالصلح بين الأهلي المصري و«السي اس اس» بعد طلب جماهير الفريق ذلك حيث من المنتظر أن يتكفل معلول بخلاص خطية فريق عاصمة الجنوب المقدرة بـ100 ألف دولار لدى فريق الاهلي الذي لا يمانع ذلك من نجمه بما أن معلول أصبح معشوق الجماهير المصرية لما قدمه من مردود كبير في الفريق سيما بعد حصوله على لقب أحسن لاعب أجنبي في البطولة المصرية.
وتسعى الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي بدورها الى البحث عن حلول أخرى لما تبقى من إشكال بخصوص الديون المخلدة بذمة الفريق حتى يتجنب الفريق اي عقوبات أخرى.
في انتظار التأهيل
الى حدود هذه الساعة لم يقع بعد تأهيل اللاعب الجزائري زكريا بن شاعة لقيادة هجوم النادي الصفاقسي في الجولة القادمة من البطولة الوطنية امام اتحاد تطاوين على الرغم من مراسلات الجامعة للاتحاد الدولي قصد تسهيل مهمة عودة اللاعب الى النشاط بعد تأخر تحويل الأموال من قبل الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي لنظيرتها في اتحاد العاصمة الجزائري سيما أن «الفيفا» حدد في وقت سابق موعدا لتمديد عقود اللاعبين الى غاية سبتمبر المقبل بسبب توقف النشاط الرياضي في العالم.
وينتظر أن يعول المدرب فتحي جبال على اللاعب ايدو كرأس حربة في الجولة المقبلة في انتظار ما ستحمله الساعات القادمة بخصوص تأهيل بن شاعة.
عودة الغائبين
ينتظر أن يلتحق اللاعب الجزائري اسلام باكير بتحضيرات الفريق بداية من اليوم بعد أسبوع قضاه في الحجر الصحي الاجباري حيث ينتظر أن تجرى التحاليل اليوم للاعب حتى يتمكن من الخروج من الحجر ويلتحق بزملائه في التمارين، في المقابل شهدت الحصص التمرينية لهذا الأسبوع انضمام اللاعب حسام دقدوق بعد تعافيه من مخلفات الاصابة حيث انطلق تدريجيا في ملامسة الكرة على أن يكون جاهزا بداية من الجولة الخامسة اياب امام الترجي الرياضي بما أنه لن يتحول مع الفريق الى تطاوين.
أما بخصوص حسين السيد فإن احتجابه عن الفريق مازال متواصلا باعتباره يتواجد حاليا في مصر وينتظر أن يحل بصفاقس بين الحين والأخر خاصة بعد أن أكد استعداده لمواصلة المشوار الى غاية نهاية الموسم الحالي.

صفاقس تحتضن الدور النهائي لكأس تونس و»السوبر ليغ للميني فوت»
تحتضن مدينة صفاقس عشية اليوم الدور النهائي لكأس تونس للكرة المصغرة «ميني فوت» حيث ستكون هذه اللقاءات منقولة على الوطنية بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب اتلانتيك سانتر طريق سيدي منصور كلم 6 وستجمع المواجهة الاولى في الاناث بين نادي قلعة الاجداد بصفاقس وجمعية المرأة الرياضية بالرقاب في اطار الدور النهائي لكأس تونس في حين ستكون المواجهة الثانية في الذكور بداية من الساعة السادسة مساء في دربي فرق الوطن القبلي بين اتحاد بني خيار واتحاد الحمامات في اطار الدور النهائي للسوبر ليغ. وثمنت الجامعة التونسية للميني فوت مجهودات مدينة صفاقس لاحتضان هذه النهائيات متمنية حظا أوفر لجميع النوادي من أجل النهوض بهذه الرياضة التي بدأت تكتسح أغلب ولايات الجمهورية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا