النادي الصفاقسي: حصيلة إيجابية في الوديات والزمالك يرفض طلب «المثلوثي»

اختتم النادي الصفاقسي تحضيراته التي اجراها طيلة الفترة الماضية استعدادا لعودة نشاط البطولة الوطنية المقررة لنهاية الاسبوع الحالي،

«السي اس اس» استهل تدريباته منذ جوان الفارط بعد راحة للاعبين دامت شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا والفريق برمج خلال تحضيراته الأخيرة تربصين الأول كان في سوسة أما الثاني فخاضه في العاصمة قبل مواصلة التحضيرات في صفاقس وقد أجرى فيها ثماني مباريات ودية بين ملاعب صفاقس وسوسة والعاصمة.
خرج النادي الصفاقسي مستفيدا من الوديات التي خاضها بعد خمس انتصارات امام الشبيبة القيروانية في مناسبتين (2 – 0) و(4 – 0) والنادي الافريقي (2 – 1) واتحاد بنقردان (1 – 0) وهلال الشابة (1 – 0) في حين تعادل في مناسبتين امام نجم المتلوي (0 – 0) والملعب التونسي (1 – 1) وهزيمة وحيدة كانت امام النجم الساحلي (2 – 1)، الفريق خلال مبارياته الودية نجح في تسجيل 12 هدفا من أقدام بن شاعة وايدو الحمدوني والعامري وهنيد وعمامو وبن علي والحرزي في حين قبلت الشباك 4 أهداف فقط.. المدرب فتحي قام بدوره خلال هذه المباريات بتشريك أكبر عدد ممكن من اللاعبين بما أنه لم يستقر على تشكيلة وحيدة وكانت هناك تغييرات في كل مباراة وهو ما جعل الغموض يلوح حول التشكيلة الاساسية التي سيعول عليها في المرحلة المقبلة في ظل تأكد غياب عدة لاعبين لأسباب مختلفة على غرار حمزة المثلوثي وحسين السيد وإسلام باكير والحبيب الوسلاتي والمدرب فتحي جبال بدوره وصف التربصات والوديات بالناجحة بما أنها مكنته من الوقوف على استعدادات كل لاعب وقام بتجربة عدة خطط حسب السيناريو المتوقع في كل لقاء وهو ما يؤكد جاهزية الفريق للمرحلة المقبلة.
الزمالك يرفض
بعد نجاحه في امضاء العقد رسميا مع الزمالك المصري والذي سينطلق تفعيله مع بداية الموسم الجديد تحصل اللاعب حمزة المثلوثي على ترخيص من ادارة ناديه الجديد للعودة الى تونس في اجازة خاطفة لإنهاء بعض الالتزامات الخاصة، المثلوثي بدوره طالب ادارة الزمالك بتمكينه من استكمال موسمه الرياضي مع النادي الصفاقسي الى غاية سبتمبر 2020 ثم الالتحاق بالمجموعة حتى يكون جاهزا بدنيا ويواصل خاصة أن الفريق مازال معنيا بسباق البطولة بالإضافة الى نهائي السوبر المقرر ليوم 30 سبتمبر من العام الحالي إلا أن إدارة نادي الزمالك بعد استشارة مدربها رفضت ذلك بتعلة أن عودته الى فريق عاصمة الجنوب في الفترة الحالية قد يكون لها الأثر السلبي في حال تعرض اللاعب الى إصابة أو في حال عودة انتشار الوباء بصفة أكبر مما قد يؤدي الى اعادة غلق الحدود بين الدول.. الزمالك قرر منح اللاعب رخصة بمناسبة عيد الاضحى ثم الالتحاق مباشرة بالتحضيرات.
عقوبات تلاحق الفريق
مازال النادي الصفاقسي يعاني من عقوبات الاتحاد الدولي بحرمانه هذه المرة من الانتداب لثلاث فترات بداية من الموسم الحالي اضافة الى حرمانه من المشاركة في المسابقات الافريقية بداية من الموسم الحالي بسبب عقد خلاص مستحقات الأهلي المصري بخصوص اللاعب جونيور اجايي 100 ألف دولار وعدم خلاصه خطية المدرب المساعد البرتغالي جوزي ديسوزا 35 ألف دولار واللاعب العراقي ايمن حسين 50 ألف دولار، هذه الوضعية باتت مزعجة للجمهور الذي ينتظر بفارغ الصبر عودة الفريق للمشاركة في مسابقة رابطة الأبطال والقيام بانتدابات سيما بعد خروج أكثر من لاعب.. الهيئة المديرة للفريق بدورها مطالبة اليوم بالسعي من أجل خلاص الديون ولئن نجحت اللجنة القانونية في تقديم ملف استئناف بخصوص اللاعب ايمن حسين مما قد يؤجل النظر في ملفه الى اشهر اخرى فإن النادي الصفاقسي مطالب اليوم بتحويل الاموال لفريق الاهلي المصري والمدرب المساعد البرتغالي من أجل رفع العقوبة حتى لا تجد نفسها في موقف صعب.. الأكيد أن ادارة النادي الصفاقسي لن تبقى مكتوفة الأيدي في مثل هذه الملفات العاجلة في انتظار تسوية بعض الملفات الأخرى من بينها خلاص قسط من أجور اللاعبين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا