التنافس من ساحات الملاعب إلى ساحات التبرعات: كأس أوروبا للتضامن الخطوة القادمة

في الوقت الذي توقفت فيه عجلة العالم عن الدوران ليلزم جميع سكان العالم منازلهم على أمل القضاء على جائحة كورونا

والعودة إلى الحياة الطبيعية بأخف الأضرار وقد تواصل التسابق والتلاحق في عالم الرياضة وخاصة بين كبار المشاهير.
تسابق وتلاحق لا من اجل هز الشباك وتحقيق الانتصار والظفر بالألقاب بل للكشف عن الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة والرياضيون في المجتمع و خاصة خلال الأزمات من خلال تبرعات بملايين الدولارات إضافة إلى ما تيسر من معدات طبية وشبه طبية ساهمت بطريقة وبأخرى في إنقاذ العديد من الأرواح وخاصة الكثير من الأفراد من الجوع.

تبرعات الرياضيين
تبرعات الرياضيين انطلقت مع ارتفاع عداد الإصابات واضطرار الحكومات على إجبار المواطنين على البقاء في المنازل ليكون السويسري روجر فيدرر المصنف الأول عالميا في التنس والذي انضم إلى قائمة نجوم الرياضة العالميين المتبرعين بالأموال بإعلانه وزوجته التبرع بمليون فرنك سويسري «1.02 مليون دولار» للعائلات المتضررة من الفيروس في بلاده.

وكتب فيدرر عبر حسابه على تويتر: «هذه أوقات صعبة على الجميع ولا يجب أن نترك أي شخص وحده .. ميركا وأنا قررنا التبرع بمليون فرنك سويسري لأكثر العائلات المتضررة في سويسرا».
وأضاف فيدرر: «مساهمتنا مجرد بداية, نتمنى من الآخرين تقديم المساعدة للمزيد مساعدة من العائلات المحتاجة.. حتى نستطيع اجتياز الأزمة».

وكان ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي قد أعلنا عن تبرعهما بمبلغ مليون يورو «1.08 مليون دولار» لكل منهما لتقديم مساعدات طبية لمكافحة الوباء.
واشترك كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس مع وكيل أعماله جورج منديز في التبرع بأجهزة طبية لعدد من المستشفيات في بلده البرتغال.

كما تبرع نجم ليفربول ساديو ماني بـ45 ألف يورو للحكومة في السنغال, وتبرع النجم السويدي الكبير ابراهيموفيتش بمعدات طبية لأحد المستشفيات في ايطاليا.

وانسيني لاعب نابولي قام بدفع 100 ألف يورو للجهات المختصة في إيطاليا، ونجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي تبرع بمبلغ مليون يورو للجهات المختصة في ألمانيا وبولندا.
وتبرع نجم يوفنتوس بونوتشي وزوجته بـ120 ألف يورو في حملة التبرعات لعلاج المرضى في ايطاليا.

كما شارك بوفون حارس يوفنتوس فى حملة لجمع التبرعات لعلاج المرضى.

وتبرع لاعبو كرة القدم الألمان ليون جوريتزكا وجوشوا كيميش بمليون يورو لبدء حملة أطلقوا عليها اسم «نحن سنطيح بكورونا» لمساعدة العمال ورجال الصحة للتعامل مع الفيروس.
كما قام السلوفينى إيليتشيتش بالتبرع بعائدات بيع كرة السوبر هاتريك التاريخية فى مزاد.

رؤساء الأندية على الخط
التبرعات لم تقتصر علي اللاعبين ولكنها امتدت لروساء الأندية الرياضية حيث أعلن ستيفان زيهانج رئيس إنتر ميلان تبرعه بـ100ألف يورو بينما أعلن أندريا أنييلى مالك يوفنتوس تبرعه بـ 10ملايين يورو فيما تبرع جيمس بالوتا رئيس روما بـ50 ألف يورو لأحد المستشفيات.

تبرعات الأندية
وقد قدمت الأندية التبرعات لمكافحة الوباء حيث أعلن نادي أرسنال الإنجليزي عن تبرعه بمبلغ 100 ألف جنيه إسترليني كما علن عن مساهمته ببعض السيارات لتوفير الخدمات الصحية.
كما تبرع نادى ليفربول الإنجليزى بـ40 ألف جنيه إسترلينى، فيما نجح نادى يوفنتوس الإيطالى فى جمع تبرعات قيمتها 340 ألف يورو لصالح منطقة بيامونتى من أجل التعامل مع الوباء تحت شعار: «معزولون، لكننا متحدون».

كاس أوروبا للتضامن آخر التحركات
المد التضمني للرياضيين لن يتوقف حيث ستكون الخطوة المقبلة كاس أوروبا للتضامن حيث أكدت أمس تقارير صحفية اسبانية أن ريال مدريد الاسباني سينظم صحبة كل من انتر ميلانو الايطالي وبايارن مونيخ الألماني «كأس أوروبا للتضامن» سنة 2021 عندما يسمح لاحقا بإقامة المباريات بحضور الجمهور على أن تقام المباريات الثلاث للبطولة التي سيتم تحديد مواعيدها لاحقا على ضوء ما ستسمح به رزنامة الفرق المشاركة في مدن مدريد وميلان ومونيخ وتكون عائداتها بالكامل لفائدة منظمات صحية في كل من ايطاليا واسبانيا. 
هذا وأكد نفس المصدر أن البطولة ستشهد 3 مباريات حسب البرنامج التالي: 
على ملعب سانتياغو بيرنابيو (مدريد): ريال مدريد
/ انتر ميلانو 
على ملعب جوزيبي مياتزا (ميلانو): انتر ميلانو
/ بايارن مونيخ 
على ملعب الآليانز أرينا (مونيخ): بايارن مونيخ
/ ريال مدريد 
الجولة 27 من الدوري الألماني

البايارن للثار من الخماسية
تقام في نهاية الأسبوع الجاري مباريات الجولة 27 من منافسات الدوري الألماني والتي ستتصدرها المباراة الثأرية المنتظرة التي ستجمع المتصدر بايارن مونيخ الألماني بضيفه انتراخت فرانكفورت الذي كان قد ألحق به هزيمة مذلة (1 - 5) في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب «Commerzbank-Arena» يوم 2 نوفمبر الماضي وكانت بالمناسبة المرة الثالثة في القرن الـ21 التي ينهزم فيها البايارن بفارق 4 أهداف في البندسليغا بعد هزيمته 1 - 5 أمام شالكه في جانفي 2002 وهزيمته بنفس النتيجة أمام «Wolfsburg» في أفريل 2009 والهزيمة الأولى بعد 16 مباراة متتالية خاضها أمام انتراخت فرانكفورت لم يعرف خلالها طعم الهزيمة. 

برنامج المقابلات
• غدا الجمعة
س 19 و30 دق: هيرتا برلين/ يونيون برلين 
 يوم السبت 23 ماي 2020: 
س 14 و30 دق: فرايبورغ/ فيردر بريمن 
س 14 و30 دق: بادربورن/ هوفنهايم
س 14 و30 دق: فولزبورغ/ بوروسيا دورتموند 
س 14 و30 دق: بوروسيا منشن غلادباخ/ باير ليفركوزن 
س 17 و30 دق: بايارن مونيخ/ انتراخت فرانكفورت 
• يوم الأحد 24 ماي 2020: 
س 12 و30 دق: شالكه/ أوغسبورغ 
س 14 و30 دق: ماينز/ لايبزيغ 
س 17: كولن/ فورتونا دوسالدورف

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا