النادي الإفريقي: مساعي لتأخير صرف أموال «أونداما» و«الدريدي» يفرض فيديو «whatsApp»

كما أشرنا يعتمد النادي الإفريقي منذ توقف البطولة على التمارين الفردية في ظل القرارات المتخذة بتوقف نشاط البطولة والتمارين اليومية خوفا من

تفشي فيروس كورونا والذي لم يستن الرياضيين ولاعبي كرة القدم لهذا فإن «الواتس آب» كان طوق نجاة المدرب لسعد الدريدي لمتابعة لاعبيه في هذه الفترة.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن مدرب الأحمر والأبيض بمعية المعد البدني اتصلوا بكافة اللاعبين وطلبوهم بإرسال تمارينهم اليومية عبر تطبيق «الواتس آب» وهو ما استجب له زملاء وسام يحيي حيث انزلت الصفحة الرسمية للنادي الإفريقي عبر موقع التواصل الإجتماعي «فايس بوك» عدة فيديوهات للاعبي الأحمر والأبيض واغلبهم كانت خارج المنازل حيث كان المسلك الصحي للمنزه العامل المشترك بين عدة لاعبين.
ويواصل مدرب الإفريقي التأكيد على ضرورة إرسال التمارين اليومية عبر تطبيق «الواتس آب» فيما وضع المعد البدني برنامجا خاصا للمصابين من بينهم المدافع فخر الدين الجزيري ومهدي الوذرفي وأحمد خليل.
تطورات منتظرة
في ظل التوقف المفروض على مرة القدم بسبب الكورونا جنحت هيئة النادي الإفريقي إلى مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» من أجل تمكينها من تأجيل دفع المبلغ الذي أقرته لجنة النزاعات في ملف المهاجم الدولي لمنتخب الكونغو «فابريس أونداما» حيث أقرت اللجنة ضرورة دفع مبلغ 825 ألف دولار للمهاجم بعد فسخ العقد من طرف واحد وذلك قبل موفي الشهر الحالي.
وحسب المعلومات التي وصلتنا فإن مسؤولي النادي الإفريقي تلقوا بوادر اجابية من طرف الهيكل الدولي في التعاطي مع المراسلة خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يعرف الصعوبات التي تمر بها الأندية ومن المنتظر أن تنجح هيئة الأحمر والأبيض في تطويق ملف المهاجم الكونغولي وتكسب وقت من أجل توفير المبلغ في قادم المواعيد.
وتجدر الإشارة أن الإفريقي كان قادرا على حسم الملف بأقل أضرار خاصة أن «الفيفا» مكنت هيئة الإفريقي قرابة 300 ألف دينار بسبب إصابة أونداما في أيام الفيفا ومع منتخب إلا أن الهيئة اختارت صرفها في ملفات أخرى وهو ما جعل الكونغولي يطالب برواتبه كاملة بالإضافة إلى مبلغ التأخير في حسم الملف.
اتصال متواصل
مقارنة بالثلاثي الأجنبي الأخر في النادي الإفريقي المهاجم البوركيني باسيرو كومباوري والنيكاراغوي كارلوس شافاريا والبنيني كوسي رودريغ أختار الجزائري مختار بلخثير العودة إلى مسقط رأسه مع التوقف الذي تعرفه البطولة خاصة أن الظروف المادية صعبة في ظل عدم حصوله على رواتبه الأخيرة رغم مطالبته من رئيس الإفريقي تمكنه إياها ليقرر الجزائري العودة إلى الحزائر وهو ما جعله في الحجز الصحي هناك.
ورغم الحجر الصحي يتواصل الظهير الأيمن مع المدرب لسعد الدريدي حيث يتابع مدرب الأحمر والأبيض لاعبه الذي أكد أنه سيعود إلى التمارين بعد نهاية الحجر الصحي خاصة أن الفحوصات التي خضع لها مختار بلخثير بخصوص فيروس الكورونا أكدت أنها سلبية وأنه بخير.
حل ودي
علم «المغرب» أن مسؤولي الإفريقي اتصلوا بنادي أجاكسيو الفرنسي في قضية اللاعب فؤاد الخزري شقيق الدولي وهبي الخزري الذي انظم إلى نادي باب الجديد في موسم 2010 ولم تقم هيئة النادي الإفريقي بخلاص منحة التكوين لنادي أجاكسيو الذي واصل تتبع قضيته التي عادت إلى سطح الأحداث في الأيام الماضية.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن النادي الفرنسي يأمل حسم الملف وديا دون نزاعات تصل إلى أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم وتطيل المسألة خاصة أن المبلغ المطلوب يتمثل في 30 ألف دينار.
وأكدت مصادرنا أن الاتصالات بين مسؤولي النادي الفرنسي ونظرائهم في الإفريقي كانت إيجابية وقد تعلن نهاية الملف وبذلك ينهي الأفارقة قضية جديدة في مسلسل القضايا التي يصارع فيها النادي الإفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا