3 وفيات..إصابات عديدة في الدوريات الكبرى و«الليغا» الأكثر تضررا

• فيلاني أول مصاب في الدوري الصيني و 9 حالات في NBA
• غياب المعلومات عن إصابات الرياضيين العرب سياسة أم حقيقة ؟

فيروس كورونا... Covid-19...باتت الكلمات الأكثر تداولا في العالم بين الباحثين عن الجديد في خصوص اللقاح القادر على الوقوف في وجه وأخرين يتابعون عدد الضحايا التي عصف بها الفيروس والبعض شدت أخبار الأرقام الخاصة به والدول التي تأثرت منه يبقي الفيروس حديث العالم خاصة أن المؤشرات تؤكد أن الموقف لم يتغير كثيرا حيث يسود الانتظار الجميع بخصوص الضيف الثقيل.
كل يوم ترتفع الإصابات وتتواصل الوفيات وتأتي القرارات من كل حدب وصوب ليزداد القلق والكل يمني النفس أن ينتهي الكابوس الذي فرض تعطل كل محركات الحياة بما فيها عالم الرياضة الذي لم يكن في منأى عن الفيروس الجديد الذي عطل الحياة في الرياضة وأوقف تقريبا كافة البطولات التي تأثرت من جميع النواحي بل أكثر من ذلك بما أن الرياضة بدورها عرفت مصابين بفيروس كورونا وصل إلى حد أعلن رحيل رياضيين.
توقع البعض أن يكون الرياضيون خارج دائرة الكورونا لكن الأيام أعلنت أن الفيروس لا يفرق بين اسم مشهورة أو ناس عادين خاصة أنه ضرب عدد من مشاهير الرياضة وخاصة في عالم الساحرة المستديرة التي طالت خاصة لاعبي البطولات الكبرى.
مصابون جدد
كل يوم تأتي الأخبار بمصابين جدد بفيروس الكورونا حيث أعلنت الساعات الماضية أن نادي برشلونة هو الأخر عرف إصابة بعد أن أكدت التحليل أن البرازيلي أندري كوري أحد كشافي اللاعبين ومندوب النادي الكتالوني في قارة أمريكا الجنوبية مصاب ويعاني من الكورونا حيث طلب النادي البرازيلي بالبقاء في منزله والتوقف عن نشاطه.
وتجدر الإشارة أن أندري كوري كان وراء قدوم عدد من لاعبي قارة أمريكا الجنوبية لبرشلونة ومن بينهم النجم البرازيلي نيمار.
أخر المصابين بفيروس كورونا هو محترف الدوري الصيني ومتوسط ميدان منتخب بلجيكا مروان فيلاني الذي أعلن أنه مصاب بفيروس كورونا والغريب أن الدوري الصيني لم يعلن أي إصابة سابقة رغم أن الفيروس انطلق من الصين.
مفارقة غريبة
يواصل الرياضيون الصينيون التحضيرات لاولمبياد طوكيو الذي لم يعلن بعد عن القرار النهائي بشأن إقامته وهو ما يجعلنا نبحث عن الرياضيين الذي أصابوا بالفيروس ورغم البحث الطويل إلا أننا لم نجد أي تقرير عن إصابة أي رياضي صيني بفيروس الكورونا رغم التهديد الكبير بما أن الصين كان مهد الفيروس الذي انتشار عالمية وهي مفارقة غريبة خاصة أن الفيروس ضرب عدة رياضيين في العالم.
صحيح أن الرياضيين الصينيين كانوا في منأى من الفيروس إلا أن اخر الأخبار أعلنت إصابة في دوري مرة القدم الصيني وتمثلت في مروان فيلاني.
كورونا تضرب الليغا
من أكثر البطولات التي تضرر بفيروس كورونا نجد الدوري الإسباني بكافة أقسامه ورياضاته حيث أعلنت الإحصائيات أرقام مخيفة خاصة أن المعطيات ذكرت إصابات جماعية لعدة أندية فنادي الفيس الناشط في الدرجة الثانية أعلن إصابة 15 لاعبا دفعت واحدة فيما أكد نادي اسبانيول أن 6 من لاعبيه يعانون من فيروس كورونا.
ولم يقف الأمر عند ذلك بما أن الأخبار القادمة من الليغا تؤكد أن %35 من المنتمين إلى نادي فالنسيا مصابون من بينهم مدافع الفريق الارجنتني غارييا.
ولم يقتصر الفيروس على كرة القدم فقط بما أن نادي ريال مدريد أعلن إصابة لاعب كرة السلة ثريي ثومبيكس بكورونا وهو ما فرض حجر صحي على الجميع في مركب الفريق.
وكان الدوري الإسباني قد قدم أول الوفيات المتعلقة بفيروس كورونا بعد أن أعلنت السلطات الصحية الإسبانية وفاة مدرب أكاديمية فريق اتليتكو بوراد وهو المدرب فرانشيسكو غارسيا الذي لم يكن المتوفي الوحيد المنتمي لعالم كرة القدم حيث أعلن عشية السبت الماضي وفاة الرئيس الأسبق لنادي ريال مدريد لورنزو سانز.
الكلاشيكو ثاني تضررا
يعتبر الدوري الإيطالي من أكثر الدوريات التي تعرض لاعبيها للإصابة بفيروس كورونا حيث شهد تواجد 14 حالات إلى غاية الأمس بعد أن أكد نجم يوفنتوس الإيطالي الارجنتيني باولو ديبالا إصابته شأنه شأن متوسط الميدان الفرنسي بلاز ماتودي ليرتفع نصيب السيدة العجوز إلى 3 لاعبين فيما أكد مسؤولو بطل إيطاليا أن بقية الفحوصات سلبية وأن الثلاثي فقط مصاب وكان دانيلي روغاني مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي أول الحالات التي أُعلن عنها في إيطاليا.
كما أعلنت الساعات الماضية أن الميلان لم يكن في منأى عن زيارة الفيروس حيث أكد مديره الرياضي باولو ماليدني إصابته بمعية نجله دانيل.
وأكد نادي سامبدوريا إصابة مهاجمه مانولو غابياديني بالفيروس قبل أن يعود ويعلن عن إصابة أربعة لاعبين جدد من الفريق إلى قائمة المصابين بفيروس كورونا وهم :عمر كولي وألبي إكدال وأنتونيو لا غومينا ومورتن تورسبي.
ويعتبر الثلاثي باتريك كوتروني وجيرمان بيتزيلا ودوشان فلاهوفيتش لاعبو نادي فيورنتينا بالإضافة إلى ستيفانو دانييلي الاخصائي الطبيعي بالنادي هم أحدث الحالات التي تم تشخيصها بوباء كورونا.
6 حالات في الدوري الإنقيزي
ولم يكن الدوري الإنقليزي بعيدا عن فيروس كورونا حيث سجل 6 حالات كاملة انطلقت مع مدرب ارسنال الإسباني ميكل ارتيتا أول المصابين في الكرة الإنقليزية لتعلن الأخبار أن الحار تشلسي بدوره سجل إصابة متمثلة في مهاجم منتخب الاسود الثلاثة الشابكالوم هودسون اودي.
لتنطلق التحاليل للاعبي الدوري منذ إصابة الثنائي والتي افرزت 4 إصابات جديدة تمثلت في ثلاثي من فريق ليستر فضل مسؤولو الفريق عدم الكشف عن اسمائهم لكنهم متوجدون في الحجر الصحي فيما كانت الإصابة الرابعة في صفوف نادي بونموث وتحديدا الحارس أرتور بوروك.
ثنائي في ألمانيا وفرنسا
وأكدت التقارير القادمة من الدوري الفرنسي والألماني أن فيروس كورونا سجل حضوره بعد أن أعلن نادي تروا الفرنسي المنتمي إلى الدرجة الثانية إصابة ثنائي لاعب من فريق الأكابر ومدرب في أكاديمية الشبـــان دون الكشف عن أسماء الثنائي مع التأكيد على مواصــلة التحــالـيـل للجميع.
وأعلــــن نادي هانوفر الألماني أن ثنائي فريقه الأول المتمثل في جانيس هورن وتيمو هوبرز يعنان من فيروس كورونا.
كورونا يضرب NBA
اتسعت رقعة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف أندية دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مع تسجيل حالات لدى لوس أنجلوس ليكرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز وبوسطن سلتيكس ودنفر ناغتس ونتس حيث تؤكد التقرير القادمة من NBA أن عدد الإصابة وصلت 9 لاعبين في انتظار ما ستعرفه بقية الفحوصات خاصة أن جميع الأنظية اخضعت كافة لاعبيها ومحيط الفرق إلى الفحوصات.
وكانت رابطة لاعبي دوري السلة الأمريكية للمحترفيين قد أعلنت تعليق المنافسات إلى إشعار أخر.
ومن بين مشاهير لعبة العملاقة الذين تأكدت إصابتهم بالكورونا كيفين دوارنت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا