مرتضى بن وناس (النجم الساحلي) لـ«المغرب»: «مباراة صعبة ولكننا قادرون على التدارك»

يباري النجم الساحلي اليوم في مباراة هامة نادي الوداد المغربي سيخوضها من أجل التدارك لا غير والخروج بورقة التأهل الى المربع الذهبي،

فريق جوهرة الساحل ورغم تواضع نتائجه في المرحلة الماضية استطاع العودة بقوة وضمن عن جدارة واستحقاق التواجد في الدور ربع النهائي ويتطلع اليوم نحو خطوة أخرى ايجابية.. النجم مطالب اليوم بالتدارك في مباراة تحدث عن الحظوظ فيها اللاعب مرتضى بن وناس لـ«المغرب» فكان الحوار التالي:

مسيرة قارية ايجابية ولكن!
يبقى ما حققه النجم الساحلي الى حد الان في سباق رابطة الأبطال الافريقية في المستوى المطلوب فالفريق قد تأهل الى الدور الحالي في صدارة المجموعة عن جدارة واستحقاق ولكنه انقاد الى الهزيمة في مباراة الذهاب أمام الوداد المغربي بثنائية نظيفة سنسعى اليوم قدر الامكان الى تداركها والإبقاء على حظوظنا في المراهنة على بطاقة الدور المقبل.

هل المدرب السابق سبب في تراجع نتائج النجم؟
لم يستطع النجم الساحلي تحقيق الاستقرار في النتائج في فترة المدرب السابق غاريدو ولكن منذ رحيله عاد الفريق الى سكة الانتصارات وحقق المطلوب مع المدرب الحالي قيس الزواغي الذي منح الفرصة لكل لاعب وأعاد التوازن الى المجموعة من خلال الاختيارات الفنية التي قام بها واتت أكلها أمام الاتحاد المنستيري ونجم المتلوي محليا في انتظار التأكيد في لقاء اليوم وتحقيق المطلوب.

 ولكن النجم لم يواصل في سلسلة الانتصارات
تبقى لكل مباراة خصائصها والنجم لم يقدر على المواصلة بعد الأخطاء التي ارتكبت في الدفاع أو في الهجوم والهدفان سجلا من كرتين ثابتتين ولكن ذلك لا يعني في المطلق أن الوداد المغربي هو الأفضل إذ لديه نقاط ضعف سنسعى الى استغلالها في لقاء الاياب لصالحنا من أجل الفوز والتأهل فالمجموعة كلها جاهزة لرد الاعتبار وتقديم ما هو مطلوب منها.

ولكن الوداد برهن على انه منافس لا يستهان به!
يبقى الوداد البيضاوي من الاندية العريقة في البطولة المغربية أو قاريا بتتويجاته ونتائجه الحاصلة الى حد الان ولكن النجم يملك اسبقية معنوية بحكم أنه سبق أن فاز أمامه في أكثر من مناسبة كما حصل في الكاس العربية للأندية ولذلك فان امكانية التدارك تظل دائما قائمة وهذا ما سنسعى الى تحقيقه حتى نظل دائما في السباق من أجل المراهنة على اللقب.

هل يعني هذا أن النجم قادر على التواجد في الدور المقبل؟
طوى النجم صفحة هزيمة الذهاب مباشرة بعد تلك المباراة وعاد الى سوسة ودخل مباشرة في تحضيراته لمباراة العودة والأجواء طيبة ومشجعة داخل المجموعة التي أبدت عزمها على تحقيق ما هو مطلوب منها وقيادة الفريق الى التأهل، الامال المعلقة على الفريق كبيرة من كل المحيطين به سواء الهيئة المديرة أو الجمهور الذي نعول على حضوره الكبير من أجل تقديم الدعم المعنوي الكافي في مباراة اليوم. نحن مطالبون اليوم بالحذر في الدفاع وتسجيل أكبر عدد ممكن من الاهداف حتى نضمن التأهل الى المربع الذهبي فالامكانية ورغم صعوبة المهمة تظل قائمة اذا أحكمنا التعامل مع مجريات المباراة التي سيكون الحضور البدني وخاصة الذهني عنصرا أساسيا فيها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا