الترجي الرياضي: عودة جماعية والكنفدرالية تدخل على الخط لإنهاء إشكال ملعب القاهرة

شرع أمس الترجي في إعداد العدة للقاء ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كاس رابطة الأبطال الإفريقية والذي سينزل فيه -يوم الجمعة بداية

من الساعة الخامسة بتوقيت تونس- ضيفا على فريق الزمالك المصري على أرضية ملعب القاهرة بحصة تمارين خصصها الإطار الفني بقيادة المدرب معين الشعباني للجانب البدني.
كانت هذه الحصة الأولى قبل التحول اليوم إلى مصر وقد حملت في طياتها الجديد بتسجيل عودة نجم الفريق وخط الهجوم حمدو الهوني الى أجواء المباريات بعد غيابه عن المقابلات الأخيرة أمام النادي البنزرتي ونادي حمام الأنف بداعي الإصابة التي تعرض لها على مستوى الفخذ واكتفائه بالتمارين على انفراد بقاعة تقوية العضلات وفي المسبح حيث تمكن وفي ظرف وجيز من استعادة عافيته وكذلك جاهزيته لدخول حساب لقاء القمة أمام الزمالك والذي سيعمل خلاله الترجي جاهدا على الثار كرويا بعد هزيمة نهائي السوبر.
الكل في الموعد
الهوني ليس الوحيد الذي سجل تواجده على ذمة الفريق بما أن حصة تمارين الأمس عرفت حضور جميع اللاعبين سواء منهم الأسماء التي خير الشعباني تمكينها من راحة في اللقاء الأخير على غرار بن ساحة وبن غيث وشمام... أو الأسماء التي كانت تعاني من مخلفات الإصابة وأبرزها سامح الدربالي والمدافع المحوري الجزائري عبد القادر بدران وسيظل قرار التعويل على خدمات هذا الثنائي بيد الإطار الفني للترجي الذي سيحسم في الساعات القليلة القادمة قراره خاصة ما يتعلق ببدران الذي يعد حضوره أكثر من هام في المقابل فان المباركي ينطلق بحظوظ أوفر لتعويض الدربالي الذي سجل أداؤه تراجعا ملحوظا في الآونة الأخيرة.
ثنائي على انفراد
التحاق كل من الهوني وبدران والدربالي وشمام... بالمجموعة تزامن مع عودة الثنائي طه ياسين الخنيسي ورائد الفادع للتمارين على انفراد بالعدو حول الملعب في انتظار تحديد الإطار الفني بعد التشاور مع طبيب الفريق موعد التحاقهما بالمجموعة وبالتالي سيكون الثنائي المذكور رسميا خارج حسابات الفريق في لقاء الذهاب.
أزمة ملعب القاهرة
نبقى مع التحضيرات لنشير إلى وجود إشكال في موعد آخر حصة تمارين للترجي في ملعب القاهرة الدولي الذي سيحتضن اللقاء مما جعل إدارة النادي تتدخل لدى الاتحاد الإفريقي الذي دخل على الخط لإنهاء الإشكال في تداخل مواعيد التمارين بين الترجي الذي سينزل يوم الجمعة ضيفا على الزمالك وصان دوانز الجنوب الإفريقي الذي سينزل بدوره بعد 24 ساعة أي يوم السبت ضيفا على الأهلي.
الجماهير في الموعد
تواصل جماهير الترجي تقديم عروضها القوية على مستوى التنقلات فبعد أن كانت حديث العالم في كاس العالم للأندية في مناسبتين وكذلك الحال بالنسبة للسوبر الإفريقي في نسختيه الأخيرتين وغيرها من المواعيد في سباق كاس رابطة الأبطال سيكون الموعد يوم الجمعة مع حضور غفير بمدارج ملعب القاهرة حيث سجلت وكالات الأسفار توافد عدد كبير من أنصار الترجي الذين شرعوا منذ الأمس في التحول إلى مصر.

دراسة عالمية: الترجي ثاني أنظف فريق بالعالم
كشف الموقع الرسمي للمركز الدولي للدراسات الرياضية «CIES» عن ترتيب البطولات حسب عدد البطاقات الصفراء حيث احتلت بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المركز 81 عالميا من 92 بطولة.
وقدر معدل البطاقات الصفراء في بطولة الرابطة المحترفة الأولى بـ3.84 بطاقة (3.60 بطاقة صفراء و0.25 بطاقة حمراء).
وأضاف المركز الدولي للدراسات الرياضية أن الترجي الرياضي التونسي يعتبر ثاني أقل فريق يتحصل على البطاقات بمعدل 0.86 بطاقة صفراء في اللقاء فيما يتصدر نادي أف سي طوكيو الياباني الترتيب بمعدل 0.85 بطاقة.
ويذكر أن الدراسة قد شملت مباريات من موسم 2019 وكامل مواجهات موسم 2019 - 2020 لغاية 17 فيفري 2020

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا