النادي الصفاقسي: جماهير الشبيبة تصنع الحدث على مدارج المهيري وكاواكو يعـود من بوابة الكأس

نجح النادي الصفاقسي في الجولة الأخيرة من البطولة الوطنية في اقتلاع فوز ثمين أمام الشبيبة القيروانية على عشب ملعب المهيري بالرغم من المردود المتذبذب

للفريق مقارنة بالجولات الماضية لتبقى الحلقة الأضعف في الفريق خلال اللقاء الأخير خط الوسط الذي كلفته هفوة واحدة قبول هدف عانى منه الفريق إلى حدود بداية الشوط الثاني موعد هدف تانديا إثر ضربة جزاء.
المدرب فتحي جبال أكد بأن المجموعة قدمت ما لديها ولعبت من أجل تحقيق الانتصار مبينا أن الصعوبات كانت في الكثافة الدفاعية لفريق الشبيبة الذي لعب من أجل الهجمات المعاكسة مما أدى إلى غلق المنافذ، وحتى هجمات النادي الصفاقسي كانت خطيرة أمام المرمى لكن غاب التجسيم وغابت الدقة في التعامل مع الكرة وذلك ما أدى إلى إهدار عديد الفرص مؤكدا أن الفريق حقق انتصاره عن جدارة دون أي مساعدة ليصبح اللقاء من الماضي والانطلاق في الإعداد لمواجهة الدور السادس عشر من كأس تونس أمام مستقبل الرجيش.
صور من الملعب
تبقى الصورة الأبرز في لقاء النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية تلك التي رفعتها الجماهير الضيفة كتحية لساحر الأجيال حمادي العقربي حيث كتب عليها «ربي يشفيك يا غالي». هذه اللقطة وجدت ردا سريعا من جماهير النادي الصفاقسي الحاضرة في الملعب من خلال التصفيق على جماهير الشبيبة بخصوص هذه المبادرة الطيبة, الصورة الثانية في الملعب وصلت ايضا من جماهير النادي الصفاقسي بدخلة خاصة تكريما للأحباء الذين فُقدوا في الفترة الأخيرة والترحم عليهم وهي بادرة تؤكد بأنهم سيظلون في القلب ولن ينساهم الجميع, وتبقى الصورة الثالثة والأخيرة في الملعب هي تواصل غياب الجماهير عن المدرجين عدد 4 و5 بسبب عدم تحقيق مطلبهم من قبل الهيئة المديرة مما أدى إلى غياب الأهازيج والأغاني المعروفة على الفيراج، وقد غمر الملعب أحيانا الصمت التام بالرغم من وجود مجموعة أخرى من الجماهير في المدرجات المجاورة.
عودة كواكو
سيشهد لقاء الأحد المقبل أمام مستقبل الرجيش عودة كريس كواكو بعد غيابه عن لقاء الشبيبة بسبب جمعه لثلاثة إنذارات ليكون حلا من الحلول في وسط الميدان خاصة وأن غيابه ترك فراغا في المقابلة الأخيرة.
النادي الصفاقسي سيعود اليوم للتحضيرات قبل التحول يوم السبت المقبل لمدينة المهدية حيث سيقضي ليلته هناك، التحضيرات ستكون دون حضور الجمهور حتى يتفرغ المدرب للإعداد البدني والذهني سيما وأن مقابلة الأحد المقبل مقابلة كأس وكل الاحتمالات تبقى واردة.
أعضاء جدد في هيكل سوسيوس
عقد هيكل سوسيوس جلسته العامة الانتخابية عشية السبت الفارط حيث اسدل الستار على القائمة الجديدة للأعضاء الذين وقع تعويضهم وهم مالك الزواري 149 صوت ومهدي معتوق 137 صوت ومحمد علي شورى 120 صوت ومحمد علي العلوش 119 صوت في المقابل غادر كل من علي العيادي وأسامة العيادي ومحمد امين الفندري واحمد الشعبوني. وشهدت الجلسة تكريم بعض الأعضاء وجماهير النادي بالإضافة إلى الحديث عن أهم الانجازات المستقبلية التي يطمح اليها الهيكل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا