النجم الساحلي: «المثلوثي» مؤهل رسميا ومشاركة «المساكني» مستبعدة في الدربي

في انتظار حلول المدرب العائد روجي لومار بسوسة لتدريب النجم الساحلي مجددا بما أن المعلومات تؤكد توصل هيئة رضا شرف الدين إلى اتفاق

مع الفرنسي يجدد به العهد مع فريق جوهرة الساحل وتتواصل التحضيرات تحت إشراف المدرب المساعد عماد بن يونس استعدادا للقاء الدربي يوم غد السبت أمام الاتحاد المنستيري.
وسيكون الدربي مهما للنجم الساحلي للعودة من جديد إلى سكة النتائج الايجابية في الرابطة المحترفة الأولى بعد أن شهد الفريق تراجعا ملحوظا خلال كامل مرحلة الذهاب بما أن زملاء الشيخاوي لم ينتصروا في خمس مباريات متتالية وهذا على عكس النجاحات المسجلة في إطار مسابقة رابطة الأبطال بوصول فريق جوهرة الساحل الى الدور ربع النهائي كمتصدر لمجموعة الثانية حيث سيلاقي الفريق نادي الوداد البيضاوي ذهابا في المغرب يوم 29 فيفري الجاري وإيابا يوم 7 من شهر مارس القادم.

تأهيل
أعلنت الساعات الماضية في وصول البطاقة الدولية للحارس العائد إلى صفوف النجم الساحلي أيمن المثلوثي حيث تلقت الكتابة العامة للنادي البطاقة الدولية من الفريق السعودي وبذلك فإن المثلوثي بات مؤهلا رسميا للعب بقميص النجم الساحلي محليا بما أنه غير مرسم إفريقيا وبذلك يمكن التأكيد أنه سيكون من بين العناصر التي ستواجه الاتحاد المنستيري في حوار الدربي المنتظر غدا السبت.
مشاركة المثلوثي أساسيا تبقي من مشمولات المدرب المؤقت إلا أن الكواليس تؤكد أنه قد يعود لحماية عرين النجم في لقاء الاتحاد خاصة أن مكرم البديري سيكون غائبا بسبب الإقصاء في لقاء الشابة الأخير.

مشاركة غير متؤكدة
باتت مشاركة إيهاب المساكني في لقاء الدربي عشية السبت أمام الاتحاد المنستيري غير مؤكدة خاصة مع الإصابة التي يعاني منها والتي جعلت الإطار الطبي ينتظر الحسم في مشاركته من عدمها أثر تمارين الجمعة حسب المؤشرات فإن غياب متوسط الميدان سيكون الأقرب خاصة أنه تغيب عن تمارين الخميس.
يعد المساكني أحد أفضل العناصر في النجم الساحلي في وقد توج بلقب أفضل لاعب في الشهر الماضي في الرابطة المحترفة الأولى لهذا فإن عدم تواجده في الدربي سيكون ضربة قوية لفريق جوهرة الساحل.

عودة
عرفت حقبة المدرب الإسباني المقال خوان كارلوس غاريدو خروج عدة لاعبين من الحسابات حيث لم يكن الإسباني مقتنعا بمؤهلاتهم لهذا غابوا عن المباريات والحديث هنا عن فراس بلعربي ومحمد المثناني والمدافع المالي كوناتي لكن يبدو أن تولي عماد بن يونس المهمة وقتيا اعادهم إلى الحسابات مجددا حيث من المنتظر أن يتم توجيه الدعوة للثلاثي للمشاركة في حوار الأجوار أمام الاتحاد المنستيري.

ارتياح
منذ ورود اسم روجي لومار لتولي الإشراف على حظوظ النجم الساحلي عم الإرتياح والتفاؤل جل انصار فريق جوهرة الساحل وكل العائلة الرياضية الموسعة لدائرة الفريق للقدرات الفنية لهذا الفني صاحب التجارب الواسعة والنجاحات والتي أبرزها التتويج مع النجم في النسخة الماضية لمسابقة الكأس العربية للأندية والكل في انتظار حلول لومار في سوسة في الساعات القادمة لتجديد العهد مع تدريب فريق جوهرة الساحل وخاصة إثر التراجع المسجل على مستوى المسيرة المحلية وهذا مقابل نجاح الفريق في مسابقة رابطة الأبطال التي يأمل كل المتتبعين في تجديد العهد للتتويج بلقبها مع روجي لومار على غرار ما حصل في موسم 2007 مع برتران مارشان.

عقوبات
على خلفية ما حصل بين الثنائي عمار الجمل وحمزة لحمر في مواجهة الكلاسيكو المتأخر بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي فإن هيئة الفريق أعلمت الثنائي أنه سيعرض على مجلس التأديب بعد الحركات التي توجها بها تجاه جماهير الفريق في اللقاء المذكور وحسب الكواليس فإن العقوبة قد تكون ثقيلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا