النادي الإفريقي: الشارقة تطارد الشماخي وفحوصات إضافية للمصابين

كان من المنتظر ان يعود النادي الإفريقي إلى أجواء التحضيرات أمس الخميس إلا أن القرار كان بتأجيل التحضيرات إلى اليوم الجمعة استعدادا

لعودة نشاط الرابطة المحترفة الأولى من بوابة أول جولات مرحلة الإياب والتي ستفرض حوارا منتظرا أمام الملعب التونسي يأمل فيه الأفارقة في كسر غياب الانتصار الذي رافق المجموعة في أخر مباراتين في البطولة بعد التعادل مع النجم الساحلي والهزيمة أمام الترجي الرياضي.
التوقف الاضطراري للبطولة أضر كثيرا بالنادي الإفريقي حيث أثر على جاهزية المجموعة وهو ما لاح خاصة في حوار الدربي الأخير حيث كان جل اللاعبين بعيدين عن مستواهم وخاصة لاعبو الهجوم الذين قدموا أسوء مباراة لهم منذ بداية الموسم ويبدو أن الإطار الفني لنادي باب الجديد ادرك ذلك وهو ما جعله يبحث عن برمجة مباراة ودية في هذا التوقيت في ظل طول المدة بين مواجهة الأحد الماضي ولقاء الجولة الافتتاحية المنتظر ليوم 8 فيفري القادم.

قمتان وديتان...
قلنا أن مدرب الإفريقي انطلق في الاتصالات من أجل برمجة مباراة ودية لتحافظ المجموعة على الجاهزية وهو ما تحقق مع كل من مدرب النادي الصفاقسي فتحي جبال واسكندر القصري مدرب النادي البنزرتي لينجح الإفريقي في ضمان مباراتين من العيار الثقيل ستعلن بشكل كبير جاهزية المجموعة لبقية مشوار البطولة وخاصة الجولة الافتتاحية لمرحلة الإياب.
وحسب الاتفاق بين مدرب الأحمر والأبيض وزميليه فإن أولى المواجهات ستكون عشية الثلاثاء حين يلاقي نادي باب الجديد النادي الصفاقسي فيما ستكون البروفة الودية الثانية أمام النادي البنزرتي وذلك عشية الأحد القادم وبها سيختتم الأفارقة تحضيراتهم لعودة الرابطة المحترفة الاولى المنتظرة يوم 8 فيفري القادم.

مطاردة متواصلة...
تشير أخر المعطيات أن الهيئة المديرة للنادي الإفريقي اختارت تجميد المفاوضات مع المهاجم ياسين الشماخي من أجل تمديد إقامته في نادي باب الجديد بسبب عدم الوصول إلى اتفاق ينهي الملف بين الطرفين بعد تشتت أفكار المهاجم وهو ما أثر على تركيز اللاعب في أخر مواجهتين مما ساهم في تراجع شعبية الشماخي لدي الجماهير التي باتت تطالبه بحسم قراره وإعلان موقفه النهائي. سبق وأشرنا أن ياسين الشماخي يملك عرضا من الدوري الإمارتي من نادي الشارقة الذي طلب وده رسميا إلا أن العرض المادي لم يقنع هيئة اليونسي التي رفضت فكرة التفريط فيه في الميركاتو الشتوي كما أنها خشيت من ردة فعل الجماهير لترفع الفيتو في وجه العرض لكن الجديد وحسب المعلومات التي استقيناها فإن العرض المادي للشارقة بلغ مبلغا محترما حيث أكدت مصادرنا أن العرض يقارب 2.5 مليون دينار وهو ما قد يعيد حسابات هيئة عبد السلام اليونسي خاصة أن المبلغ قد يساهم في حل عدة مشاكل مادية والأهم أن عقد الشماخي ينتهي في موفي جوان وفي ظل الفشل في إقناعه فإن قبول العرض سيكون طوق النجاة.
موضوع العرض الإماراتي للشماخي يعد ملفا شائكا لهيئة عبد السلام اليونسي إذ أن التفريط فيه سيكون فيه تحد كبير لرغبة الجماهير في المحافظة على نجوم الفريق فيما سيكون بقاؤه دون تمديد العقد خسارة للنادي بما أنه قادر على إمضاء عقد مبدئي مع أي ناد وشراء الفترة المتبقية من عقده... موضوع للمتابعة.

فحوصات إضافية...
لم يتمكن الإطار الفني للنادي الإفريقي من الاستفادة من خدمات الثنائي الجزائري مختار بلخيثر والمنتدب الجديد غازي عبد الرزاق في لقاء الاجوار الاخير بسبب الإصابات التي تعرض لها ثنائي الجهة اليسرى فيما أعلن الدربي عن إصابة جديدة لهداف الأحمر والأبيض البوركيني باسيرو كومباري الذي لم يقو على مواصلة اللقاء.
وقبل استئناف التمارين قرر الإطار الطبي بالتشاور مع نظيره الفني أخضاع الثلاثي لفحوصات جديدة لمعرفة الحالة الصحية قبل الحسم في عودة بلخثير وعبد الرزاق وكومباري للتمارين ومن المنتظر أن تعلن الساعات القادمة الجديد لثلاثي الأحمر والأبيض حيث سيحدد الإطار الطبي مدة الراحة التي سيخصع لها الثلاثي الذي قد يكون جاهزا لعودة نشاط البطولة يوم 8 فيفري حين يلاقي نادي باب الجديد جاره الملعب التونسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا