النادي الإفريقي: «دومبيا» يدخل أجندة الميركاتو وصعوبة في صفقة «بن دبكة»

يعود لاعبو النادي الإفريقي اليوم الخميس لاستأنف التمارين بعد راحة أثر مواجهة الأجوار الأخيرة والتي أعلنت سقوطا جديدا للأحمر والأبيض

هو الأول في هذا الموسم كضيوف بما أن زملاء وسام يحيي نجحوا طيلة مرحلة الذهاب في جل تنقلاتهم سواء بالعودة بالنقاط الثلاثة أو نقطة التعادل أمام كل من اتحاد بن قردان والنجم الساحلي وكانت الهزيمة في الدربي الثانية في حصيلة النادي الإفريقي طيلة مرحلة الذهاب بعد السقوط الأول أمام الاتحاد المنستيري.
الدريدي تحدث مع لاعبيه أثر نهاية مباراة الأجوار مؤكدا على رضائه بالمردود الجماعي المقدم وطالب اللاعبين بتجاوز الهزيمة والتركيز على بقية المشوار خاصة أن الطموحات ارتفعت بعد الظهور المحترم طيلة مرحلة الذهاب حيث أكد للاعبيه أنهم قادرون على تحقيق الأهداف المرسومة والمتمثلة في المشاركة في إحدى المسابقات الخارجية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق مع غياب التحفيز المالي في ظل الصعوبات التي تعرفها رواتب لاعبي نادي باب الجديد.
التركيز سيكون في هذه المرحلة على بقية مشوار البطولة والبداية ستكون بدربي جديد أمام الملعب التونسي حيث سيبحث الدريدي عن تأكيد انتصار الذهاب وتدعيم مركز الفريق في كوكبة الصدارة فيما لازال الحسم في مسرح اللقاء مجهولا بعد طلب هيئة الملعب التونسي اللعب في رادس عوضا عن النيفر.

مدافع إيفواري
بتزكية من اللاعب السابق للنادي الإفريقي فوزي الرويسي الذي يخوض تجربة تدريبية في كوت ديفوار دخل النادي الإفريقي في مفاوضات مع مدافع ينشط في نادي «سبورتينغ قاقنوا» البعيد عن حسابات التتويج في البطولة الإيفوارية وهو ما مكن مسؤولي الإفريقي من استقدام المدافع الدولي «علي إبراهيما دومبيا» من مواليد 2000 وقادر على اللعب في عدة مراكز في الدفاع خاصة أنه يجيد اللعب بالقدمين اليمني واليسرى وقدم مردودا محترما مع فريقه «سبورتينغ» طيلة الفترة الأولى من البطولة.

دومبيا حل بتونس رفقة وكيل أعمالة ومن المنتظر أن يباشر التمارين مع النادي الإفريقي اليوم الخميس إلا أن التأكيد على أن قدومه إلى تونس من أجل التوقيع رسميا سابق لأوانه بما أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن المدرب لسعد الدريدي لم يحسم قراره وقد يخضع المدافع الإيفواري إلى اختبارات مع المجموعة قبل الحسم نهائيا في التعاقد معه خاصة أنه أكد أن الزيجات الجديدة في المجموعة لابد أن تمر عبر الاختبارات.

بن دبكة يبتعد
من بين الأسماء التي تابعها مدرب النادي الإفريقي لسعد الدريدي متوسط الميدان الجزائري سفيان بن دبكة الذي جمعه حوار مع مدرب الأحمر والأبيض بمعية وكيل أعماله ليعبر عن رغبته في خوض تجربة في الرابطة المحترفة الأولى خاصة مع النجاحات الكبيرة لمواطنه وزملائه في المنتخب الجزائري للمحليين الذين أكدوا له أن التجربة في البطولة التونسية مفيدة من كافة النواحي سواء المالية أو الفنية. المفاوضات كانت تسير بشكل إيجابي بين مدرب الإفريقي ومتوسط الميدان إلا أن خروج خبر المفاوضات مثل إشكالا للاعب مع ناديه الذي أكد أن بن دبكة ليس للبيع وأنه سيواصل المشوار مع اتحاد العاصمة بما أن مسؤولي فريق العاصمة الجزائرية يرغبون في تضمين بند تسريحي مرتفع للسماح لبن دبكة بالمغادرة خاصة أن عدة أندية خليجية تدخلت سابقا للفوز بخدمات قائد مولودية العاصمة.

المعلومات الأخيرة التي تحصلنا عليها تفيد أن سفيان بن دبكة ابتعد كثيرا عن الإفريقي وبات التوقيع معه صعبا ومعقدا خاصة أن الطلبات المادية ارتفعت مقارنة ببداية المفاوضات بينه وبين لسعد الدريدي كما أن الرصيد البشري عرف تواجد ثنائي جديد في وسط الميدان يتمثل في معتز الزمزمي وعبد القادر الوسلاتي المنتظر توقعيه في قادم الأيام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا