الترجي الرياضي: الشعباني يعول على التشكيلة المثالية... المؤدب يعد بمنحة ملكية والهلال حذر من بطل القارة الإفريقية

ينهي اليوم ممثل كرة القدم التونسية وبطل القارة الإفريقية استعداداته لأولى مقابلة في كاس العالم للأندية التي ستجمعه غدا بداية من الساعة 15 بتوقيت تونس

مع بطل القارة الأسيوية نادي الهلال السعودي وذلك بإجراء حصة تمارين هي الثالثة على الأراضي القطرية والأخيرة في برنامج الفريق لهذا الأسبوع.
حصة سيخصصها الإطار الفني بقيادة المدرب معين الشعباني الذي خير أن يتراوح العمل خلال حصة الأربعاء وأمس الخميس بين الجانبين البدني والفني للتركيز على الجانب التكتيكي وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي ستتولى مهمة وضع حد لأفضلية الفرق الخليجية بتحقيق أول انتصار للفريق خلال مشاركته الثالثة في مونديال الأندية في مقابلته الاولى.

التشكيلة المثالية
في انتظار حصة تمارين اليوم التي ستكون حاسمة في تحديد الاختيارات بالنسبة للإطار الفني تؤكد المؤشرات الأولية أن الشعباني اختار التشكيلة المثالية التي كانت وراء تألق الأحمر والأصفر في المقابلتين الأخيرتين لحساب دور مجموعات كاس رابطة الأبطال أمام كل من الرجاء المغربي وشبيبة القبائل الجزائري لخوض المباراة.

الكل في الخدمة
التوجه نحو الاعتماد على نفس الأسماء مع وضع بعض التعديلات على مستوى التوجهات الفنية والتكتيكية التي تتماشى مع الخطة التي يعتمدها فريق الهلال ستتزامن مع حلول إضافية بالجملة للمدرب معين الشعباني الذي يمتلك 23 لاعبا تحت الخدمة بمن فيهم شمام الذي كثر الحديث عن تستر الإطار الفني عن إصابته وبالتالي عدم جاهزيته لتؤكد حقيقة الميدان وتواجده بصفة عادية مع المجموعة خلال تمارين الأربعاء والخميس تجاوزه لمخلفات الإصابة وجاهزيته وكذلك اللاعب الجزائري بلال بن ساحة الذي انضم بدوره إلى المجموعة منذ أكثر من أسبوع ليظل عامل ابتعاده مطولا عن أجواء المقابلات الرسمية العائق الوحيد أمامه لتسجيل تواجده في التشكيلة الأساسية.

المؤدب يلتحق
كان من المنتظر أن يترأس رئيس الترجي حمدي المؤدب رحلة الفريق إلى الأراضي القطرية إلا أن بعض الالتزامات الخاصة ساعات قبل انطلاق الرحلة حالت دون تواجده مع المجموعة لكنه لم يتأخر في الالتحاق بها وتحديدا بعد 24 ساعة بهدف منحها الدعم المعنوي.

منحة ملكية
نبقى مع رئيس الترجي الذي خير أمس أن يجتمع بلاعبيه من اجل تأكيد ثقته في إمكانياتهم وفي قدرتهم على تجاوز بطل أسيا وحرصا منه على تحفيز اللاعبين علم «المغرب» أن الأخير قرر وضع منحة ملكية على ذمة اللاعبين في حال تمكنهم من تجاوز فريق الهلال لتتضاعف مع كل خطوة ايجابية.

الهلال حذر
حديث لاعبي الترجي عن ضرورة التركيز والتعامل بكل حذر مع فريق الهلال الذي يمتلك خيرة الأسماء على مستوى القارة الأسيوية تزامن مع رد مشابه من لاعبي الفريق السعودي حيث أكد هتان بهابري على طي فريقه لصفحة رابطة الأبطال الأسيوية وانطلاقه في الإعداد بجدية لأحد ابرز المسابقات العالمية التي تعد حلم كل فريق, مضيفا أن مواجهة الترجي في لقاء السبت لن تكون سهلة بل تتطلب الحذر والتركيز من اجل قطع خطوة إضافية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا