الترجي الرياضي: الهلال تحت المجهر و الجماهير تصنع الحدث

شرع أمس الترجي على الأراضي القطرية في وضع آخر اللمسات في إطار إعداده لمسابقة كاس العالم للأندية وتحديد الاستعداد لأولى المقابلات التي ستجمعه

يوم السبت بداية من الساعة 15 بتوقيت تونس ببطل القارة الأسيوية فريق الهلال السعودي وذلك بإجراء حصة تمارين مسائية تم تخصيص حيز هام منها للجانب البدني بهدف إزالة الإرهاق عن المجموعة التي حطت الرحال بالدوحة بعد رحلة استمرت لـ5 ساعات ونصف في حدود الساعة العاشرة ليلا.
حصة أولى ستليها أخرى عشية اليوم سيتم خلالها التركيز أكثر على الجانبين الفني والتكتيكي على أن تكون حصة الغد الأخيرة حيث سيقوم الإطار الفني بتحديد التوجهات التكتيكية وملامح التشكيلة الأساسية التي لن تشهد حسب المعطيات الأولية و حصص التمارين الأخيرة -قبل شد الرحال إلى قطر- تغييرات كثيرة رغم التعزيزات التي ستسجلها المجموعة بعودة كل من شمام وبن ساحة والذوادي.

الهلال تحت المجهر
حصة تمارين الغد سيسبقها اجتماع فني في مقر إقامة الفريق سيتم خلاله عرض بعض التسجيلات للمقابلات الأخيرة للهلال السعودي بهدف التعرف أكثر على توجهاته الفنية والتكتيكية والإمكانيات الفنية والبدنية للاعبيه لتحديد نقاط الضعف التي يجب العمل على استغلالها ونقاط القوة التي لا بد من الحذر والحد منها من اجل الخروج بنتيجة ايجابية تخول لبطل القارة الإفريقية قطع خطوة إضافية وتحقيق أول انتصار في تاريخ المقابلات الافتتاحية للأحمر والأصفر في المونديال.

الجماهير تصنع الحدث والسوق السوداء تضرب بقوة
بعيدا عن أجواء التمارين ومدى الجاهزية البدنية والفنية للاعبين وتوجهات الإطار الفني التي ستتضح خلال حصة تمارين الغد ورغم قرار الهيئة بمنع الجماهير من زيارة محل إقامة الفريق أو ملعب التمارين حيث توجد تعزيزات كبيرة من الجهة المنظمة من اجل الوقوف أمام أي تجاوزات إلا أن جماهير الترجي نجحت مجددا في صنع الحدث على الأراضي القطرية من خلال تواجدها بإعداد كبيرة في الشوارع حيث تؤكد آخر المعطيات التي بحوزتنا أن عدد الأنصار الذين تحولوا من تونس آو سيلتحقون خلال الساعات القليلة القادمة بقطر سيكون في حدود 3000 مع أكثر من 7000 محب من قطر ومن دول الخليج المجاورة سيكونون في الموعد كما ستكون لعشاق الترجي في الدول الأوروبية رحلات خاصة لقطر للتواجد إلى جانب الفريق بما يجعل العدد الجملي للجماهير الترجية التي ستكون في الموعد خلال لقاء السبت أمام الهلال أكثر من 11 ألف وتجدر الاشارة أن أهمية الموعد لجماهير الترجي والهلال عجلت بدوران عجلة السوق السوداء حيث تؤكد آخر المعطيات أن التذاكر بلغت أمس 300 دينار.

الفيفا تكرم الترجي
تلقى قائد الترجي صاحب 3 مشاركات بألوان الترجي في مسابقة كاس العالم للأندية خليل شمام صباح أمس في مقر إقامة الوفد الرسمي للترجي بالدوحة شهادة تكريم من ممثل الفيفا بمناسبة المشاركة في كأس العالم للأندية لهذه السنة وتمثيل القارة الإفريقية في هذه التظاهرة.

الكشف عن قميص المونديال
بعد حفل كبير سبق بساعات تحول الفريق إلى قطر تم خلاله تقديم البذلة الرسمية للأحمر والأصفر في مونديال قطر تم أمس الكشف عن القميص الرسمي للفريق في المونديال الذي يعد مغايرا من ناحية التصميم للقميص الذي يعتمده الفريق في البطولة المحلية وكاس رابطة الأبطال الإفريقية.

تأجيل الميركاتو
لم تعد يفصلنا على الميركاتو الشتوي إلا ساعات قليلة من شانها أن تحمل في طياتها الجديد بالنسبة للترجي الذي تؤكد آخر المعطيات رغبته في القيام بانتداب أو اثنين على أقصى تقدير وقد أجل النظر إلى ما بعد عودة الفريق من الدوحة.

احد نجوم الهلال خارج إطار الخدمة
أكدت تقارير صحفية سعودية أمس أن نادي الهلال السعودي استبعد لاعبه الدولي سلمان الفرج من تمثيل الفريق في مونديال الأندية بسبب الإصابة على مستوى العضلة الخلفية للفخذ والتي كان تعرض إليها خلال مباراة نهائي خليجي 24 التي جمعت المنتخب السعودي بالمنتخب البحريني والتي أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب على أنها تستوجب راحة بأربعة أسابيع, هذا وقد أكدت نفس التقارير أن الإطار الفني لنادي الهلال قد وجه الدعوة لنواف العابد ليكون بديلا عنه.
يذكر أن سلمان الفرج البالغ من العمر 30 عاما يشغل خطة متوسط ميدان لعب خلال مسيرته حتى الآن 237 مباراة مع نادي الهلال وهو دولي مع المنتخب السعودي منذ سنة 2013.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا