النادي الإفريقي: شكوك حول جاهزية «بلخيثر» وطموح لرسم أوّل انتصار في حضور الجمهور

يواصل النادي الإفريقي استعداداته لمواجهة الجولة العاشرة للرابطة المحترفة الأولى والتي ستفرض عليه حوار أمام مستقبل سليمان المنتشي

بالفوز الأخير أمام الملعب التونسي وهو ما سيجعل المهمة صعبة لزملاء وسام يحيى الباحثين عن تأكيد النتائج الإيجابية الأخيرة والانتصارات المحققة بفوز جديد سيواصل به الأحمر والأبيض التشبث بمراكز قريبة من كوكبة الصدارة.

ورغم عودة عدة أسماء لاستئناف التمارين مع المجموعة إلا أن المدرب لسعد الدريدي لن يغير قناعاته حيث من المنتظر أن يستدعي نفس الأسماء التي شاركت في الجولات الماضية وأمنت الانتصارات المحققة بل أكثر من ذلك بما أن كل الأخبار تؤكد أن مدرب الأحمر والأبيض سيواصل منح الثقة للتشكيلة الأساسية لجاهزيتها والأهم أنها وصلت إلى درجة كبيرة من التجانس والتفاهم وحققت 4 انتصارات متتالية منذ الهزيمة أمام الاتحاد المنستيري. من المنتظر أن تنطلق عملية بيع التذاكر اليوم الخميس للمواجهة التي ستجمع النادي الإفريقي بضيفه مستقبل سليمان خاصة أن عقوبات الويكلو انتهت ومنحت السلطات الأمنية هيئة نادي باب الجديد 22.800 تذكرة.

امتحان جديد أمام الجماهير
يعود النادي الإفريقي مجددا لخوض مباريات البطولة أمام جماهيره التي غابت عن معظم لقاءات هذا الموسم حيث حضرت في لقاء وحيد كان أمام الاتحاد المنستيري حيث انهزمت فيه بهدف مقابل صفر وهي الهزيمة الوحيدة لزملاء ياسين الشماخي فيما حقق في البقية 8 انتصارات كاملة غابت عنها الجماهير سواء بقرار الويكلو في الموسم الماضي وهذا الموسم أو في اللعب خارج أسوار المنزه ورادس.

الموعد سيكون عشية السبت القادم في أولمبي رادس أمام مستقبل سليمان بحضور عشاق النادي الإفريقي في ثاني مواجهة رسمية يواكبونها وهو ما يفرض على زملاء الحارس عاطف الدخيلي امتحان جديد يتمثل في ضرورة حصد الانتصار أمام الجماهير وتأكيد النتائج الإيجابية المحققة ودحض اسطوانة عجز المجموعة عن التعامل مع الضغط الجماهيري الذي يسبب لهم ضغط نفسي إضافي يجعلهم يفشلون في تحقيق الانتصار رغم تقديم مردود محترم لهذا فإن لقاء السبت سيكون بعنوان الامتحان الحقيقي للمجموعة في ظل حضور الجمهور.

شكوك بخصوص بلخثير
لم يحسم بعد الإطار الفني للنادي الإفريقي في مصير مشاركة الجزائري مختار بلخيثر الذي تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أنه لازال يعاني من أوجاع في الساق اليمني لم تمكنه من جاهزية كبيرة وهو ما جعل الإطار الفني في تشاور مستمر مع الإطار الطبي من أجل معرفة جاهزية الجزائري لمواجهة السبت المقبل.
وحسب الكواليس فإن الحسم في مشاركة بلخيثر من عدمها سيكون عشية الجمعة موعد أخر حصة تدريبية لنادي باب الجديد قبل موعد المباراة إلا أن الثابت أن مشاركة الظهير الجزائري يحوم بشأنها الشك وهو ما قد يسنح لآدم الطاوس للعودة إلى التشكيلة بعد أن غاب عنها في المباريات الأخيرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا