النادي الصفاقسي: غياب «منصر» و«بن علي» عن القائمة الإفريقية يطرح الاستفهام

أرسل النادي الصفاقسي يوم غرة أوت الجاري القائمة الإفريقية التي ستمثل النادي في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي في

انتظار تدعيمها في الفترة الثانية خلال الميركاتو الشتوي بضم أسماء أخرى.

المدرب نيبوشا بالتنسيق مع هيئة النادي الصفاقسي التي لها دراية بالرصيد البشري أعلنت على القائمة الاسمية التي تضم 25 لاعبا وهم: ايمن دحمان وصبري بن حسن ومحمد الهادي قعلول وهاني عمامو ونسيم هنيد ومراد بن يونس ومحمد علي الجويني وحمزة المثلوثي وغيث المعروفي ومحمد بن علي وحسام دقدوق وعلاء غرام وعزمي غومة ومحمد علي الطرابلسي و، حمزة الجلاصي وسوكاري وكواكو و، نذير القريشي وموساندا والحبيب الوسلاتي واسلام باكير وايمن الحرزي وجاسم الحمدوني وعلاء الدين المرزوقي وفراس شواط.

قائمة شهدت غيابات عديدة لأسباب مختلفة في وقت انتظرت فيه الجماهير أن يكون كل اللاعبين على ذمة الاطار الفني بعد الانتدابات الأخيرة التي قامت بها الهيئة.

أسباب الغيابات
تختلف أسباب الغيابات عن القائمة الإفريقية للنادي الصفاقسي حيث وقع التعاقد مع المهاجم المصري عمر جمال يوم الاعلان عن القائمة وهو ما يؤكد تخلفه بالإضافة الى غياب المنتدبين الجدد مثل ماليك اوسفان وعبد الكريم خشمار ويوسف بن سودة ومحمد بوعلاقي بعد إلحاقهم بالفريق الثاني بقرار من الاطار الفني بعد التنسيق مع الهيئة لعدم الاقتناع بهم 100 % بالإضافة الى صغر سنهم

وعرفت القائمة ايضا غياب كينغسلاي ايدو العائد مؤخرا من تجربة احتراف في العراق بعد انتهاء الدوري في أواخر شهر جويلية لتبقى نقطة الاستفهام الكبرى هي عدم دعوة محمد علي منصر وحسام بن علي بالرغم من تألق هذا الأخير في المباريات الودية الأخيرة لأسباب لا تعرفها إلا هيئة النادي الصفاقسي.

كما لم يقع ضم اسم وليد القروي بسبب الاصابة والذي تنتظر عودته للميادين بعد شهرين تقريبا علما أن مراد بن يونس متواجد في القائمة الإفريقية وتعرض إلى إصابة ستحرمه من الميادين لا تقل عن 4 أشهر.

جمال يوقع
وقع اللاعب المصري عمر جمال عقد اعارة لموسم واحد مع النادي الصفاقسي قادما من الاهلي المصري مع امكانية شراء العقد حيث التحق أمس بتربص الفريق في المهيري وباشر التمارين مع الفريق. ويشغل اللاعب خطة مهاجم ويبلغ من العمر 27 سنة التحق بالنادي الاهلي موسم 2010 ثم احترف في شكل اعارة لفريق بيدفيست الجنوب افريقي ثم هلسكني الفنلندي قبل العودة من جديد الى الاهلي لكنه لم يجد مكانا بتشكيلة الفريق لمدة موسم كامل وهو ما يجب على النادي الصفاقسي التفطن اليه واعادته تأهيله بدنيا وذهنيا حتى يكون جاهزا للمباريات المقبلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية