الترجي الرياضي: عرض جديد من الريان القطري... صراع متواصل من أجل البلايلي والشعباني مطالب بحسم اختياراته

يواصل الترجي سلسلة استعداداته للموسم الجديد الذي سيكون مليئا بالتحديات حيث ينتظر أبناء الشعباني -الذي اختارت الهيئة

أن تمدد عقده لموسم إضافي- أكثر من موعد محلي وقاري للمحافظة على لقب رابطة الأبطال والظفر بالسوبر الإفريقي احد ابرز الأهداف إضافة إلى البطولة المحلية والعربية وكاس السوبر المحلي.
مهمة صعبة تنتظر فريق باب سويقة لذلك اختارت الهيئة المديرة الشروع في الإعداد لها مبكرا بترسانة من الانتدابات كان فيها النصيب الأوفر للسوق الجزائرية بأربعة أسماء رفعت عدد الجزائريين في المجموعة الحالية إلى 6 وكانت السوق المحلية في المركز الثاني بلاعبين الدبشي وبالشوق مقابل لاعب فقط من القارة السمراء المهاجم الايفواري الأسبق للنادي البنزرتي ابراهيما وتارا.

الحصيلة قابلة للارتفاع
7 انتدابات إلى حدود كتابة هذه الأسطر جعلت الترجي أكثر الفرق التونسية حركية خلال الميركاتو الصيفي الحالي والعدد قابل للارتفاع خلال الساعات القليلة القادمة في ظل تواصل المفاوضات مع النجم السابق للنادي الصفاقسي محترف غنغون الفرنسي الغابوني ديدي ندونغ ليكون بديلا للكاميروني فرانك كوم وتجدر الإشارة إلى أن رغبة الترجي في التعاقد مع ندونغ ليست جديدة بما أن رئيس النادي حمدي المؤدب الذي اختار أن يقود المفاوضات مع اللاعب ووكيل أعماله سبق له أن عبر عن رغبته في التعاقد مع ندونغ منذ أن كان على ذمة النادي الصفاقسي.

الأبواب مفتوحة إمام الدربالي والكابتان
سبق أن اشرنا أن عدم فتح الهيئة المديرة ملف قائد الفريق خليل شمام رغم نهاية لن يمنع الأخير من مواصلة المشوار في ظل وجود اتفاق بين الطرفين على التمديد وهو ما تأكد خلال الساعات القليلة الماضية ليواصل شمام قيادته المجموعة لموسمين إضافيين مقابل موسم وحيد للقيدوم سامح الدربالي الذي منحته الهيئة المديرة منذ نهاية عقده في جوان حرية الاختيار بين مواصلة المشوار أو خوض تجربة احترافية جديدة.

ماذا عن كوليبالي؟
نبقى مع الزاد البشري الثري للترجي وخاصة الأسماء التي صنعت ربيع الفريق في المواسم الأخيرة لنشير إلى تواصل غياب الايفواري كوليبالي عن الاستعدادات للموسم الجديد حيث تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن تأخر عودة اللاعب يعود إلى عدم حسم هيئة المؤدب لقرارها في مسالة السماح له بخوض تجربة احترافية من بوابة البطولة القطرية وتحديدا فريق الريان الذي عاد ليجدد اتصالاته بهيئة الترجي ويرفع في قيمة العرض مقابل مطالبة رئيس النادي بمهلة للتفكير خاصة أن الايفواري عبر عن رغبته في خوض تجربة جديدة خارج أسوار حديقة حسان بلخوجة.

ضغط متواصل
نواصل مع العروض وملاحقة عدد من الفرق الخليجية لنجوم الفريق لنؤكد على الضغط الكبير المسلط على رئيس النادي حيث لم يقتصر الأمر فقط على التفريط في بقير ومن بعده كوم مع إمكانية رحيل كل من كوليبالي وأيمن بن محمد إضافة إلى تهاطل العروض المغرية على الجزائري يوسف البلايلي الذي تؤكد أخر المعلومات أن مواصلته المشوار بعد عودته من الكان شبه مستحيلة خاصة أن المبالغ التي تقدمت بها بعض الفرق السعودية وخاصة القطرية خيالية.

الشعباني مطالب بالحسم وتربّص في الأفق
الرحيل لن يقتصر فقط على نجوم الفريق بما أن المدرب معين الشعباني مطالب بالانطلاق في عملية الغربلة ومد الهيئة المديرة بتقرير نهائي يتضمن الأسماء التي ستواصل المشوار والأخرى التي ستغادر في شكل إعارة حتى يكون بإمكانها الرد على مطالب العديد من الفرق الراغبة في الاستفادة من خدمات الأسماء المغادرة, وتجدر الإشارة إلى أن بداية الأسبوع القادم ستعرف تربصا مغلقا من المنتظر أن يدور بنزل الحديقة سيليه آخر بمدينة طبرقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية