النادي الصفاقسي – مستقبل قابس (3 - 0) انتصار يبقي أمال الوصافة و ينهي أحلام الجليزة

حقق النادي الصفاقسي انتصاره المطلوب على حساب مستقبل قابس لينتظر الجولة الأخيرة من اجل

السعي لافتكاك المركز الثاني مقابل مغادرة المستقبل للرابطة الأولى.

بداية اللقاء كانت الأخطر من النادي الصفاقسي الذي دخل اللقاء دون مقدمات حيث هدد الحرزي مرمى الحارس الدبشي في الدقيقة 3 لكن الدفاع أنقذ المرمى بصعوبة لتعود الكرة امام منصر الذي طالب بضربة جزاء بعد الاحتكاك مع الشيباني لكن الحكم كريم الخميري طالب بمواصلة اللعب، رد مستقبل قابس كان في الدقيقة 8 حيث كاد ميكايلو يستغل بهته بين الجلاصي والحارس دحمان لكن هذا الأخير تدارك في الوقت المناسب.

هجوم ضد دفاع
بعد هذه الفرصة عاد النادي الصفاقسي للهجوم من جديد لكن الفرص لم تكن بالخطورة الكافية في ظل الكثافة الدفاعية لأبناء الجليزة، ثم في الدقيقة 19 تحصل النادي الصفاقسي على مخالفة نفذها منصر لكن الحارس الدبشي كان بالمرصاد أمام رأسية المرزوقي.

شواط يعود للتهديف
بعد غياب عن الشباك في الجولات الأخيرة عاد فراس شواط ليعانق الأهداف من جديد وتحديدا في الدقيقة 24 بعد تمريرة ذكية من منصر ليغالط وبتسديدة من بعد 20 متر الحارس الدبشي ويعلن عن تقدم النادي الصفاقسي، هدف واصل إثره النادي الصفاقسي ضغطه مقابل غياب ردة فعل من هجوم المستقبل الذي لم يستطع تهديد شباك الصفاقسي إلا في مناسبة وحيدة عن طريق كرة ثابتة من بن ابراهيم اعلن اثرها الحكم عن نهاية الشوط الأول.

الصفاقسي بنفس الطريقة
رغبة الصفاقسي في الاطمئنان على النتيجة والإبقاء على آمال الوصافة إلى غاية الجولة الأخيرة من عمر البطولة جعل فريق عاصمة الجنوب لا يتأخر كثيرا في إضافة الهدف الثاني عنم طريق الحبيب الوسلاتي وتحديدا في دق 48 بعد إمداد ذكي من علاء المرزوقي, ليتواصل هيجان هجوم الصفاقسي و معه الفرص السانحة للتسجيل التي كانت أبرزها للشواط في دق 58 لكن التألق كان للحارس الدبشي، قبل أن يؤكد نجم اللقاء رغبته في المزيد من الأهداف بإمضائه على الهدف الثالث في دق 61.

استفاقة متأخرة
ثلاثية تراجع إثرها أداء النادي الصفاقسي مع استفاقة نسبية لفريق المستقبل وخط هجومه الذي لم ينجح رغم الفرصة المتاحة للشاوش في دق 66 من تذليل النتيجة قبل أن تقف العارضة مانعا أمام علاء البوسليمي في دق 82 لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للصفاقسي غادر اثره المستقبل الرابطة المحترفة الأولى.

غياب الجماهير
الملاحظ في لقاء النادي الصفاقسي ومستقبل قابس هو غياب جماهير الفريق المحلي وخاصة المجموعات التي أعلنت في وقت سابق عن غضبها على الفريق حيث لم يتجاوز عدد الحضور في لقاء الأمس 2000 مشجع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499