زياد بوغطاس (النجم الساحلي) لـ«المغرب»: «لا خيار أمامنا سوى الفوز»

يلاقي النجم الساحلي اليوم النادي الصفاقسي في كلاسيكو هو الثاني في أقل من أسبوع بعد كلاسيكو أول جمعة في نهاية الأسبوع الماضي بالترجي الرياضي

وحسمه التعادل السلبي، كلاسيكو اليوم سيكون هاما لفريق جوهرة الساحل من أجل فك الشراكة مع «السي اس اس» والانفراد بالمركز الثاني المؤهل الى رابطة الأبطال الإفريقية.
هذا اللقاء الهام تحدث عنه المدافع زياد بوغطاس لـ»المغرب» فكان الحوار التالي:

النجم كان قريبا من نقاط كلاسيكو الترجي؟
قدم النجم الساحلي في تلك المباراة أداء جيدا وكان بالإمكان الفوز لو أحكمنا التصرف مع الفرص التي أتيحت لنا وهذا ما سنعمل على تداركه أمام منافس اليوم النادي الصفاقسي فالانتصار ضروري من اجل ضمان خوض رابطة الأبطال الإفريقية في الموسم المقبل.

هل أن النجم جاهز في ظل هذا النسق الماراطوني؟
تلك أحكام الروزنامة فالنجم كان أمامه أكثر من رهان منها البطولة العربية التي وفقنا في الفوز بتاجها ثم كأس الكنفدرالية الإفريقية التي انتهى المشوار فيها عند المربع الذهبي أمام الزمالك المصري ثم البطولة الوطنية التي نريد مركزها الثاني كأقل ما يمكن بعد أن تضاءلت الحظوظ في الفوز بلقبها الذي كان بالامكان الظفر به لولا هذا النسق الكبير من المباريات وما رافقه من ارهاق.

الفوز ضروري اليوم؟
تنتظرنا مباراة هامة كما سبق ان ذكرت أمام منافس على دراية تامة بالنجم الساحلي لذلك سنخوض هذا اللقاء بحذر كبير وسنسعى الى استغلال نقاط ضعف فريق عاصمة الجنوب الذي نملك فكرة عن كافة عناصره، مباراة اليوم لا تحتمل التدارك وأية هفوة قد نفقد بعدها الرهان لذلك فنحن جاهزون للفوز حتى نحسم الأمر منذ اليوم وندعم فرصتنا في المشاركة الافريقية.

النجم عجز عن التهديف مؤخرا ما أسباب ذلك؟
سنسعى للعودة الى التهديف من بوابة مباراة الكلاسيكو حتى نضع حدا لفترة الفراغ التي مر بها الفريق منذ أن توج باللقب العربي التي كانت نتاج النسق الماراطوني الكبير من المباريات والارهاق وغياب التركيز والغيابات المؤثرة في كل مرة، النجاعة الهجومية ضرورية خاصة في مباراة هامة مثل التي تنتظرنا اليوم وهذا ما سنعمل على تحقيقه حتى نتمكن مبكرا من أسبقية تمكننا من خوض بقية الردهات بأريحة وبأكثر ثقة في الذات

الحسم في المرتبة الثانية ضرورة اليوم؟
لم نتمكن أمام الترجي من كسب نقاط تلك المباراة ولو حصل الفوز لكان الحديث مغايرا عن مباراة اليوم امام النادي الصفاقسي لذلك فانه لا خيار أمامنا سوى الفوز فللجولات القادمة حساباتها وقد تضيع فيها الفرصة، أية عثرة ستكون ممنوعة اليوم والنجم جاهز للدفاع عن حظوظه والعودة بنقاط الكلاسيكو كاملة حتى لا يبقى على هامش الانتظار في ما تبقى من مشوار هذا الموسم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499