اليوم الجولة الثالثة والعشرون من الرابطة المحترفة الأولى: كلاسيكو حسم «الوصافة» في المهيري وصراع النزول يخطف الأنظار

حملت الأيام القليلة الماضية عديد المستجدات التي تركت بصمتها على مستوى الترتيب العام خاصة في قاع الجدول حيث وجد الملعب القابسي

نفسه بعد مواجهته نهاية الأسبوع المنقضي مع اتحاد بن قردان في المركز الأخير بعد ان قرر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم هزمه جزائيا وزاد قرار «الفيفا» بخصم 3 نقاط من رصيد الفريق الطين بلّة في انتظار تدارك الأمر اثر الاجتماع مع المكتب الجامعي وبحث سبل خلاص مستحقات شبيبة سان جوليو الكاميرونية الفريق السابق للاعب السابق لـ«الستيدة» فابريس اونانا والمقدرة بـ40 الف دولار.

تجرى اليوم الجولة الثالثة والعشرون من الرابطة المحترفة الأولى والتي ستكون منقوصة من لقاء المتصدر الترجي الرياضي والشبيبة القيروانية بسبب التزامات فريق باب سويقة في ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية أمام الوداد المغربي يوم الجمعة القادم في المغرب. ويتصدر مواجهات اليوم لقاء الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي و النجم الساحلي الذي سينهي الشراكة في المركز الثاني.

مواجهة بغايات متباينة
تفتتح مواجهات الجولة 23 من الرابطة الأولى بمواجهة يحتضنها ملعب نجيب الخطاب بتطاوين بين اتحاد المكان والملعب التونسي والتي تم تقديم موعدها الى الواحدة والنصف لتمكين فريق باردو من العودة الى العاصمة في طائرة جربة جرجيس التي ستنطلق في السادسة مساء. ويأمل صاحب الأرض والجمهور في مباراة اليوم في تدارك هزيمة الجولة الأخيرة أمام النادي الإفريقي بثنائية فيما يأمل ضيفه تأكيد فوزه العريض يوم السبت الماضي على النادي البنزرتي بثلاثية والابتعاد عن حسابات النزول خاصة انه يحتل المركز التاسع بـ26 نقطة. وتشهد تشكيلة «البقلاوة» في مباراة اليوم غياب المدافع سيف الدين بالعكرمي لأسباب صحية وسيعوضه مروان الميهوبي كما سيتخلف متوسط الميدان هيكل الشيخاوي أيضا بداعي الإصابة.

قمة المهيري عنوانها الانفراد بالمركز الثاني
تتجه الأنظار في الثالثة من مساء اليوم الى ملعب الطيب المهيري مسرح الكلاسيكو 128 بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي في لقاء يجمع بين صاحبي المركز الثاني بـ44 نقطة وهو ما يجعل كل منهما يتطلع الى الظفر بالنقاط الثلاثة والانفراد بالوصافة.
بعد عودته من الضاحية الجنوبية بنقطة وحيدة اثر تعادله مع نادي حمام الأنف، باتت العثرة ممنوعة على النادي الصفاقسي فهو مطالب اليوم باستغلال عاملي الأرض والجمهور لإزاحة منافسه على المركز الثاني. وللتركيز على المواجهة، دخل السي آس آس منذ يوم الأحد الماضي في تربص مغلق وجه خلاله المدرب روود كرول الدعوة الى 22 لاعبا وتجدر الإشارة إلى أن هاني عمامو الذي تعرض الى التواء على مستوى الكاحل في لقاء حمام الانف أكدت الفحوصات أنه لن يمنعه من الظهور في لقاء اليوم. ولن تكون مهمة الأسود والأبيض سهلة أمام منافس اقترب في الجولة الماضية من كسب نقاط الفوز على حساب الترجي وقدم مباراة متميزة لم تنقصها سوى الأهداف وبعد أن تضاءلت أحلام المراهنة على اللقب فإن فريق جوهرة الساحل يدرك أن الاطمئنان على المركز الثاني المؤهل للمشاركة في رابطة الأبطال الموسم القادم يمرّ عبر كسب نقاط الفوز امام السي آس آس في المهيري بالذات. وتشير الأصداء الواردة من تحضيرات «ليتوال» ان المجموعة قد تفقد اليوم خدمات مالك بعيو بسبب إصابته في الكلاسيكو كما سيتواصل غياب محمد أمين بن عمر والمدافع عمار الجمل فيما تبقى مشاركة الظهير وجدي كشريدة بين الشك واليقين اما بالنسبة الى احتمالات عودة ياسين الشيخاوي فهي مطروحة بقوة. وانتهت مواجهة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله فمن سيحسم اليوم صراع الوصافة؟

غايات متباينة بين رهان المركز الرابع وحسابات النزول
يستضيف اتحاد بن قردان الاتحاد المنستيري في مواجهة يأمل خلالها صاحب الأرض الى ضمان المركز الرابع خاصة مع الملاحقة التي يجدها من النادي البنزرتي والنادي الإفريقي،عرف أبناء بن قردان سلسلة ايجابية جعلتهم يصعدون من المراتب الأخيرة الى المرتبة الرابعة ويطمئنون مبكرا على البقاء وتضعهم الرزنامة اليوم في مواجهة صعبة امام الاتحاد المنستيري الذي لا يزال منتشيا بفوزه الأخير على مستقبل قابس بثلاثية مقابل هدف ويأمل اليوم في كسب 3 نقاط اضافية لمواصلة الابتعاد عن مناطق الخطر. ولا تقل مواجهة ملعب العالية بين النادي البنزرتي والملعب القابسي أهمية فقرش الشمال يطمح الى وضع حد لنزيف النقاط المهدورة وضمان المركز الرابع على الأقل وضيفه يأتي الى عاصمة الجلاء في ظروف صعبة من تبعات تطورات الايام الماضية التي جعلته يقبع في قاع الجدول ويرغب اليوم في الانتفاض والتمسك بآمال البقاء.

ويحتضن ملعب الرديف مواجهة واعدة بين نجم المتلوي صاحب المركز 11 بـ22 نقطة والناجي الإفريقي الذي صعد الى المركز الخامس بفضل فوزه الأخير على اتحاد تطاوين ويرغب في مواصلة الصحوة والصعود الى المركز الرابع، وينتظر أن تشهد تشكيلة الأفارقة عودة حمزة العقربي وفخر الدين الجزيري بعد استيفاء العقوبة التأديبية.
المواجهة الأخيرة في جولة اليوم تعد قمة المراتب الأخيرة بين مستقبل قابس ونادي حمام الأنف اللذين يشتركان في المركز 12 بـ17 نقطة، في لقاء تسعى خلاله «الجليزة» الى تحقيق الفوز مع عودة الأمل اثر المستجدات الأخيرة على مستوى الترتيب في آخر الجدول فيما يأمل فريق بوقرنين في تعويض ضياع نقطتين في لقاء الجولة الماضية ضد النادي الصفاقسي وتدارك النتائج السلبية.

برنامج مباريات اليوم
• الساعة 13.30:
ملعب نجيب الخطاب: اتحاد تطاوين - الملعب التونسي
/باديس بن صالح
• الساعة 15.00:
ملعب المهيري: النادي الصفاقسي - النجم الساحلي
/عادل محمد
ملعب بن قردان: اتحاد بن قردان - الاتحاد المنستيري
/وسيم بن صالح
ملعب العالية: النادي البنزرتي - الملعب القابسي
/أمير لوصيف
ملعب الرديف: نجم المتلوي - النادي الافريقي
/نصر الله الجوادي
ملعب قابس: مستقبل قابس - نادي حمام الانف
/هيثم قيراط
مباراة الترجي الرياضي والشبيبة القيروانية تأجلت الى موعد لاحق بسبب الالتزامات القارية لفريق باب سويقة.

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 53
2 - النجم الساحلي 44
- النادي الصفاقسي 44
4 - اتحاد بن قردان 34
5 - النادي البنزرتي 31
- النــادي الافريقي 31
7 - اتحاد تطـــاوين 29
8 - الاتحاد المنستيري 26
- الملعب التــونسي 26
10 - الشبيبة القيروانية 24
11 – نجــم المتلوي 22
12 - نادي حمام الأنف 17
- مستقبـل قــابس 17
14 – الملعب القابسي 16

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا