مرتضى بن وناس (النجم الساحلي) لـ«المغرب»: «كلاسيكو مكشوف ولا بديل عن الانتصار اليوم»

ينتظر النجم الساحلي اليوم كلاسيكو تقليدي هام سيكون أمام الترجي الرياضي سيخوضه تحت شعار مواصلة النجاحات محليا وحصد النتائج

الإيجابية بهدف تقليص الفارق في النقاط على صاحب الطيعة وتأكيد المرتبة الثانية التي باتت الهدف الأساسي لفريق جوهرة الساحل الطامح للعودة من جديد إلى مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية.

النجم طوى صفحة الخروج القاري المرير محققا نتائج إيجابية في المباريات المؤجلة جعلت الطموحات كبيرة لإنهاء الموسم في أحسن الظروف خاصة أن المجموعة انهت الماراطوان الذي عانت منه في الآونة الأخيرة ومن بين المتألقين في الفترة الماضية اللاعب مرتضى بن وناس الذي اعاد اكتشاف نفسه وفرض تواجده في التشكيلة.
«المغرب» التقي بن وناس وفتح معه حواوا حول كلاسيكو البطولة أمام الترجي الرياضي مع العودة إلى الخروج القاري أمام الزمالك المصري دون نسيان الحديث عن التتويج العربي أمام الهلال السعودي ومشوار فريق جوهرة الساحل.

ماذا عن العودة القوية واي حظوظ للنجم فيما تبقى من مباريات البطولة؟
على غرار التزاماتنا الخارجية السابقة يبقى هدفنا لعب دور هام في البطولة المحلية حتى آخر جولة وعلى أقل تقدير إنهاء المشوار الكروي في المرتبة الثانية من خلال ما تبقى من جولات في الأمتار الأخيرة من عمر السباق المحلي في انتظار منافسات الكأس التي نعلق عليها هي الأخرى آمالا عريضة.

بعد التتويج العربي جاء الخروج القاري؟
شكلت المسابقتان أهم رهاناتنا والتزاماتنا الهامة فكان التتويج بلقب الكأس العربية للأندية عن جدارة وآستحقاق على امتداد مشوار صعب وعلى حساب أندية بارزة وعتيدة ثم كان الإخفاق في الدور نصف النهائي الإفريقي أمام نادي الزمالك المصري لانعدام التهديف من جانبنا ذهابا وإيابا وتلك أحكام الكرة إضافة لعاملي الإرهاق والغيابات جراء الماراطون الذي عشناه.

ينتظر النجم اليوم كلاسيكو هام أمام الترجي؟
عادة ما شكلت كل الحوارات الكروية للنجم أمام الترجي صبغة تقليدية هامة مهما كانت وضعية الفريقين في الترتيب العام المحلي ولذا فإنه سيكون كسابقيه هاما وحماسيا لرغبة كل طرف في الخروج بنتيجة إيجابية..وعلى هذا الأساس فإن لقاء هذا المساء سيستقطب كل الإهتمامات سنخوضه تحت شعار الإنتصار ولا شيء غير النتصار.

ماذا عن حظوظ النجم في الكلاسيكو التقليدي للبطولة؟
إثر تتويجنا باللقب العربي لم يعد أمامنا في آخر مراحل السباق الكروي المحلي إلا مواصلة نجاحاتنا وحصد النتائج الإيجابية مهما يكن آسم النادي المنافس ولذا فلا خيار لفريقنا اليوم سوى الخروج بالإنتصار في أولمبي سوسة أمام أنصارنا على حساب الترجي الرياضي لتأكيد ترتيبنا الحالي ومواصلتنا لعب دور بارز في سباق البطولة.

أخيرا سنتحدث عن هدفك ضدّ المريخ السوداني؟

سيبقى خالدا في ذاكرتي لأهميته البالغة ذهابا أمام نادي المريخ والذي كان بفضل عمل جماعي وتسديدة مزدوجة من أقدامي وهذا الهدف سوف لن يمحي من سجلي الكروي وسيجعلني أطمح للمزيد من التهديف مستقبلا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499