النادي الصفاقسي: عقوبة لـ3 لاعبين..للمدربين نصيب و40 ألف دولار غرامة مالية

يعود اليوم النادي الصفاقسي إلى التمارين في الملعب الفرعي للمهيري استعدادا لمواجهة نادي حمام الأنف عشية السبت المقبل

في ملعب الهمهاما حيث ستتحول المجموعة بداية من يوم الجمعة في تربص قصير إلى أحد النزل في العاصمة استعدادا للقاء ثم العودة من جديد الى صفاقس لمواصلة التحضيرات.
وستشهد المجموعة بداية من لقاء الهمهاما عودة جاسم الحمدوني وهيبارت بعد تعافيهما من مخلفات الاصابة في حين ينتظر التحاق حمزة المثلوثي بتمارين المجموعة بداية من اليوم استعدادا للقاء القادم بعد تعافيه ايضا من الاصابة التي تعرض لها في لقاء نهضة بركان.
وتبقى المجموعة التي سيعول عليها المدرب رود كرول في رحلة العاصمة من مشمولات الاطار الفني خاصة بعد أن وقعت دعوة عدد من لاعبي صنف النخبة الذين وقع تشريكهم في لقاء الكأس امام قوافل قفصة أو في مقابلة الاحد الفارط امام الملعب التونسي، رهان النادي الصفاقسي في مقابلة حمام الانف سيكون الدفاع عن المركز الثاني قبل المواجهة الحاسمة امام النجم الساحلي من أجل هذا المركز.

ماذا يحصل بين الجماهير؟
للقاء الثاني على التوالي تشهد مدرجات ملعب المهيري مناوشات بين جماهير بعض المجموعات دون سابق انذار والحال أن النادي الصفاقسي كان متفوقا في النتيجة، هذه المناوشات وجدت التذمر في الشارع الرياضي بصفاقس حيث طالب عدد كبير من الأحباء بتدخل الهيئة لفظ الاشكال الحاصل بين المجموعتين وفظ النزاع بينهما قبل حدوث كارثة.
مصادرنا أيضا أكدت لنا بأن بعض العقلاء من الأحباء يسعون لفظ الاشكال بين المجموعتين من اجل تهدئة الأوضاع والعودة من جديد الى تشجيع الفريق خاصة في هذا الوقت بالذات.

استئناف
أكد رئيس الفرع الناصر نجاح أن ادارة النادي الصفاقسي ستقوم بالاستئناف بخصوص العقوبة المسلطة على الفريق من الاتحاد الافريقي وأكد أن الهيئة بعثت مراسلة من أجل اعادة لقاء نهضة بركان بعد الاعتداءات التي تعرض لها الفريق منذ وصوله الى الدار البيضاء وحتى يوم المباراة مبينا أن النادي الصفاقسي ظلم في المغرب من قبل نهضة بركان بالرغم من المعاملة الجيدة في صفاقس.

القرارات النهائية المتعلقة بمباراة نهضة بركان والنادي الصفاقسي
بعد جلسة الاستماع التي التأمت صبيحة الأحد 12 ماي بمقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة وبعد تقديم رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم لدفوعاته أمام لجنة التأديب صلب الإتحاد الإفريقي من خلال عرض مدعم بالصور والوثائق تعلقت كلها بأحداث مباراة إياب نصف نهائي كأس الإتحاد الإفريقي بين نهضة بركان والنادي الصفاقسي قررت لجنة تأديب الإتحاد الإفريقي ما يلي:

- 4 مقابلات من بينها واحدة مؤجلة التنفيذ ضمن مسابقات الكاف بالنسبة إلى 3 لاعبين من النادي الصفاقسي وهم نسيم هنيد وحسام دقدوق وأيمن الحرزي.
- عقوبة المدرب المساعد محمود المصمودي وكريم غربال 6 مقابلات ضمن مسابقات الكاف من ضمنها واحدة مؤجلة التنفيذ.
- وخطية مالية قدرها 40 الف دولار في حق النادي الصفاقسي موجبة الخلاص في ظرف 60 يوما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499