المنتخب الوطني: نسور قرطاج ينهون تحضيرات «الكان» بملاقاة بورندي

قبل شهرين من بداية مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس افريقيا للأمم بمصر من 21 جوان الى 19 جويلية -

حيث يبدأ نسور قرطاج مسيرتهم بملاقاة المنتخب الانغولي يوم 24 جوان القادم – بدأت معالم المباريات الودية التحضيرية لعناصرنا الوطنية تتوضح شيئا فشيئا.
ويطمح المنتخب الوطني الى مشاركة متميزة في النسخة الحالية من النهائيات القارية يمحو بها خيبة نسخة 2017 بخروجه من ربع النهائي أمام بوركينا فاسو بثنائية مقابل صفر وقبلها توديع كأس افريقيا 2015 من ربع النهائي أمام غينيا الاستوائية بمظلمة تحكيمية.

3 اختبارات ودية
اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم انها توصلت رسميا الى برمجة 3 مباريات ودية قبل ضربة بداية النهائيات الإفريقية، أول الاختبارات ستضع نسور قرطاج في مواجهة المنتخب العراقي يوم 7 جوان بأولمبي رادس قبل ملاقاة منتخب كرواتيا وصيف بطل العالم 2018 على قواعده يوم 11 جوان على أن يختتم منتخبنا اختباراته بالتباري مع بورندي يوم 17 جوان على أن يكون التحول الى مدينة السويس في التاسع عشر من الشهر نفسه اي قبل 5 أيام من بداية أولى مبارياته الرسمية. وكان نسور قرطاج قد التقوا يوم 26 مارس بالمنتخب الجزائري في البليدة وانتهى اللقاء بفوز محاربي الصحراء بهدف لصفر سجله بغداد بونجاح.

ويطرح اختيار منافسي الوديات عديد نقاط الاستفهام فالمنتخب مقبل على خوض منافسة قارية والتباري مع منتخبات ككرواتيا والعراق لا يمكن ان يفيده في شيء حيث كان من الافضل اختيار منافسين من القارة السمراء كما هو الحال مع بقية المنتخبات لمزيد التعرف على خصائصها. وليس هذا استنقاصا من قيمة العراق ابرز المنتخبات الآسيوية او كرواتيا وصيف بطل العالم لكن هذه المواجهات تكون مناسبة لو كان الوضع يتعلق بالاستعداد لكأس العالم مثلا او بمواجهات ودية تتعلق بأيام «الفيفا» لكن هل بهذه المباريات يريد المنتخب ان ينافس منتخبات في قيمة مصر ونيجيريا والكوت ديفوار والسينغال.ويختتم منتخبنا مبارياته الودية بالتباري مع بورندي يوم 17 جوان وهو منتخب تأهل للنهائيات القارية للمرة الاولى في تاريخه ووضعته القرعة في المجموعة الثانية صحبة نيجيريا وغينيا ومدغشقر.

بن يوسف ينهي مرحلة التأهيل
تلقى احباء المنتخب الوطني في الساعات الماضية خبرا سارا يتعلق بجاهزية المهاجم الدولي فخر الدين بن يوسف للمواعيد القادمة بعد نهاية مرحلة التأهيل البدني التي خضع إليها بإشراف طبيب المنتخب سهيل الشملي.
وقال محترف الاتفاق السعودي في تصريح للموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم: «تجاوزت مخلفات الاصابة التي تعرضت لها سابقا وانهيت بنجاح مرحلة التأهيل». مضيفا: «انا جاهز تماما للعودة الى المستطيل الاخضر. واستغل الفرصة لاوجه شكري للاطار الطبي للمنتخب على الاحاطة الكبيرة التي وجدتها وهو ما ساهم في استعادتي لعافيتي بسرعة كما اشكر الجامعة وادارة فريقي الاتفاق السعودي التي وافقت على ان اخضع للعلاج في تونس. ساعود حاليا لفريقي لانهي الموسم قبل ان اعزز صفوف نسور قرطاج مع اقتراب نهائيات كاس افريقيا». واصيب بن يوسف على مستوى عضلة الفخذ مما جعله يغيب عن المباراة الاخيرة لتصفيات كأس افريقيا امام سوازيلاند.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115