الترجي الرياضي: ضربة موجعة إضافية... دعم كبير لبن شريفية واليوم الحسم في ملف اليعقوبي وشمام

يواصل الترجي استعداداته للقاء القمة الذي سيجمعه بعد غد السبت على أرضية ملعب رادس بضيفه تي بي مازمبي الكنغولي لحساب

ذهاب نصف نهائي كاس رابطة الأبطال على أن يكون الموعد مع لقاء العودة بعد أسبوع في كينشاسا وتحديدا يوم السبت 4 ماي بداية من الساعة 14.
موعد في انتظار الأحمر والأصفر سيعمل خلاله الفريق على مواصلة سلسلة النتائج الايجابية التي يعيش على وقعها منذ انطلاق رحلة المحافظة على اللقب حيث يعد ممثل كرة القدم التونسية الوحيد ضمن الفرق الأربعة المراهنة على مقعد في النهائي الذي لم يعرف طعم الهزيمة وتحقيق انتصار مريح يضمن له لعب لقاء العودة بأريحية.

فك الشراكة
نبقى مع لغة الأرقام لنشير إلى أن مواجهة السبت ستكون عنوانا لمواصلة الانتصارات وتحقيق نتيجة مطمئنة تضمن للمجموعة التحول إلى الكنغو بعيدا عن الضغوطات وستكون عنونا لفك الشراكة حيث سبق للفريقين أن تواجها في 8 مناسبات حقق خلالها كل طرف 3 انتصارات مقابل انتهاء مقابلتين على نتيجة التعادل, تسابق وتلاحق في تاريخ مواجهات الفريقين يؤكد قيمة الحوار الذي سيشهده اولمبي رادس والذي أطلق عليه أهل الاختصاص عنوان نهائي سابق لأوانه.

تتالي الضربات الموجعة
في انتظار حوار الأقدام وبالعودة إلى استعدادات المجموعة ووضعية اللاعبين يمكن الاشارة أن لعنة الإصابات اختارت أن تلازم ركائز الفريق وتلاحقهم خلال التمارين كما هو الحال مع الحارس رامي الجريدي الذي التحق بقائمة المتغيبين على لقاء السبت بتعرضه إلى إصابة عضلية تستوجب ابتعاده عن أجواء الميادين لـ15 يوما سيتم إثرها إخضاعه إلى كشف إضافي لتحديد موعد عودته إلى التمارين والتي قد تكون من بوابة الدور النهائي إذا تمكن الترجي من ضمان التأهل.

دعم كبير لبن شريفية
إصابة الجريدي وأهمية اللقاء للترجي المطالب قبل الانتصار مع عدم قبول الأهداف مما جعل الجماهير تعجل بدعمها للحارس معز بن شريفية الذي سيجد نفسه أمام فرصة إضافية لاستعادة مكانه في التشكيلة الأساسية وخاصة مكانته لدى الأنصار بعد دعمهم لمنح الأولوية للجريدي بدعمها المتواصل له مقابل غضب على ابن الدار الذي سجل أداؤه تراجعا كبيرا.

اليوم الحسم في ملف اليعقوبي وشمام
سبق أن اشرنا إلى وجود أخبار سارة تتعلق بالثنائي محمد علي اليعقوبي وخليل شمام في ظل وجود مؤشرات أولية عن تطور كبير في حالتهما الصحية قد يمكنهما من دخول حسابات الإطار الفني وهو ما سيتم تأكيده أو نفيه اليوم حيث سيخضع الثنائي إلى فحوصات اضافية للحسم وبصفة نهائية في مسالة مشاركتهما أمام مازمبي رغم إن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن شمام ينطلق بحظوظ أوفر لدخول حسابات الشعباني.

ماذا عن البدري؟
كشف الترجي عن الوضعية الصحية لجميع اللاعبين المصابين على غرار شمام واليعقوبي ولوكوزا والجريدي وقبلهم بقير والبلايلي وقد تزامن ذلك مع غموض كبير في مدى جاهزية نجم الفريق والقوة الضاربة لخط الهجوم أنيس البدري الذي قد يكون احد الأوراق التي يخفيها الشعباني لمفاجأة مازمبي.

المؤدب يلعب دور المعد الذهني
لعنة الإصابات التي تلاحق نجوم الفريق من النقاط التي دفعت رئيس النادي إلى التدخل لضمان تركيز اللاعبين والمحافظة على معنوياتهم حيث كان للمؤدب حديث مطول مع المجموعة تلاه أخر مع بعض الأسماء المؤثرة وخاصة منها التي تمتلك الخبرة على الصعيد القاري وتجدر الاشارة إلى أن اجتماع المؤدب بلاعبيه سبقه آخر كانت فيه الكلمة للمدرب معين الشعباني الذي أكد بدوره ثقته فيهم رغم حجم العراقيل وقيمة الغيابات في قدرتهم على مواصلة سلسلة النتائج الايجابية والإطاحة بمازمبي.

03 ألف تذكرة على ذمة الجماهير
بعيدا عن أجواء التمارين ستنطلق صباح اليوم عملية بيع تذاكر لقاء نصف النهائي حيث تم تخصيص 17 ألف تذكرة لأنصار الترجي إضافة إلى 13 ألف مشترك ليكون العدد الجملي في حدود 30 ألف, أما في ما يتعلق بطلب بعض المجموعات من الهيئة إعادة فتح المدارج الجنوبية «الفيراج» ورغم تدخل بعض الأطراف لإقناع رئيس الفريق فان المؤدب رفض المقترح مؤكدا تشبثه بقراره لتفادي أي إشكال قد يكلف الفريق المزيد من الخطايا المالية وخاصة عقوبة الويكلوا التي قد تفرض على الأحمر والأصفر في حال التأهل إلى النهائي قد تجعله يلعب أمام مدارج شاغرة.

الترجي في الصدارة إفريقيا
النتائج الايجابية التي حققها شيبخ الأندية التونسية خلال الفترة الأخيرة وما سجله من أرقام على مستوى تتالي الانتصارات محليا وقاريا إضافة إلى قطع خطوة عملاقة في طريق المحافظة على لقب رابطة الأبطال الإفريقية ببلوغ الدور نصف النهائي عوامل منحت الفريق حسب إحصائيات موقع «فوتبال باز» المختص في التاريخ والإحصائيات صدارة ترتيب الأندية الإفريقية لشهر افريل متقدما على كل من الأهلي المصري صاحب المركز الثاني وتي بي مازمبي صاحب المركز الثالث والمرّيخ السوداني رابعا والنجم الساحلي خامسا مقابل تواجد كل من النادي الصفاقسي في المركز التاسع إفريقيا والإفريقي في المركز 22 والبنزرتي 47 والاتحاد المنستيري 128.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499