الكرة الطائرة: مجموعة اللقب اليوم آخر جولة في الموسم، الترجي يتسلم رمز البطولة وبروفة جدية للنجم و«السي آس آس» قبل مواجهة الكأس

تقام اليوم الجولة العاشرة والأخيرة من مرحلة التتويج لبطولة هذا الموسم، جولة ستتولى فيها الجامعة تسليم الترجي الرياضي

رمز البطولة في اللقاء الذي سيواجه فيه سعيدية سيدي بوسعيد بينما ينتظر أن تكون المباراة واعدة في الكلاسيكو الذي سيجمع بين النجم و«السي آس آس» وأيضا في مواجهة «القناوية» وأبناء قليبية.

يسدل الستار اليوم على منافسات البطولة الوطنية التي حسم الترجي الرياضي أمر لقبها مبكرا منذ كلاسيكو الاياب الذي جمعه بالنجم الساحلي، فريق باب سويقة سيتسلم اليوم رسميا رمز البطولة في المباراة التي ستجمعه بسعيدية سيدي بوسعيد وينتظر أن يضيف فيها انتصارا جديدا كالعادة فمنافسه لم يرق مستواه الى ما هو مطلوب بسبب تغيير الاطار الفني والمشاكل التي عاشها مع نهاية المرحلة الأولى. سيختتم الترجي الرياضي البطولة بفوز دون أدنى شك ولقاء اليوم سيسعى من خلاله إلى مواصلة الإعداد للمباراة الهامة التي تنتظره في سباق الكأس أمام فريق عاصمة الجنوب، الترجي تعثر في الجولة الماضية والأكيد أن الإطار الفني بقيادة فؤاد كمون سيقوم اليوم بتشريك كافة أفراد المجموعة حتى تكون حاضرة وسيسعى إلى تجاوز كل الأخطاء حتى يواصل الفريق التطلع بثبات نحو الحفاظ على تاج «الأميرة» وتتويج هذا الموسم بالثلاثية بعد لقب «السوبر» الذي حصده في مستهل الموسم الحالي عن جدارة واستحقاق.

اللقب 19 للترجي
سيرفع فريق باب سويقة اليوم البطولة الثانية على التوالي والتاج الـ19 في تاريخه وسيضيفه الى تتويجات سنوات 1964 و1965 و1966 و1967 و1968 و1969 و1976 و1978 و1993 و1996 و1997 و1998 و1999 و2007 و2008 و2015 و2016 و2018 .

كلاسيكو التأكيد لـ«السي آس آس»
خرج النادي الصفاقسي في الجولة الماضية بانتصار مستحق في الكلاسيكو الذي جمعه بالترجي الرياضي وأكثر من هام من الناحية المعنوية لما تبقى أمامه في مشوار هذا الموسم، فريق عاصمة الجنوب سيكون في انتظاره اليوم أيضا كلاسيكو النجم الساحلي الذي سيكون بروفة اعدادية للمربع الذهبي للكأس فالفريقان معنيان به. لن تغير النتيجة اليوم ومهما كانت من شيء في الترتيب بالنسبة للطرفين بما أن الأمور حسمت بالنسبة للمركزين الثاني الذي يتواجد فيه فريق جوهرة الساحل والثالث بالنسبة لفريق عاصمة الجنوب ولكن الخروج بنتيجته تبقى هامة باعتبار قيمة الفوز في الكلاسيكو وبما أن الفائز سيكسب ثقة أكبر في الذات خاصة بالنسبة لـ«السي آس آس» قبل مواجهة الترجي.

لإنهاء هذه المرحلة كما يجب
سيكون اللقاء مثيرا في الكلاسيكو وأيضا في مواجهة الأولمبي القليبي وضيفه مستقبل المرسى، المباراة ولئن تبقى شكلية بين الفريقين إلا أن كل طرف فيها سيسعى للفوز من أجل انهاء مرحلة التتويج التي عاد لخوضها بعد سنوات طويلة من الغياب لثمانية بالنسبة لأبناء قليبية وخمسة عشر عاما بالنسبة لـ«القناوية» بانتصار يؤكد به الأفضلية ويكون خطوة ايجابية للإعداد للموسم المقبل للفريقين على حد السواء.

برنامج الجولة 10 والأخيرة من «البلاي أوف»:
• قاعة الزواوي س 17:00:
الترجي الرياضي – سعيدية سيدي بوسعيد (جراد وحليلة)
• قاعة بن نصر س 18:00:
الأولمبي القليبي – مستقبل المرسى (بواب والحيدري)
• القاعة الأولمبية في سوسة س 18:00:
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي (القراري والصويد)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499