أفراح التتويج العربي متواصلة واليوم شدّ الرّحــــــــــال إلى القاهرة

لا تزال الأفراح متواصلة في سوسة وما جاورها بعد تتويج فريق جوهرة الساحل باللقب العربي لأول مرة في تاريخه على حساب نادي الهلال

السعودي بعد النهائي الذي أحتضنه ميدان العين الإماراتي وهكذا أثرى فريق جوهرة الساحل سجله الحافل بالألقاب المحلية منها (10) بطولات و(10) كؤوس وما لا يقل عن (9) تتويجات إفريقية كاملة متصدرا زعامة الأندية التونسية بالحصول على لقب رابطة الأبطال في موسم (2007) والأخرى وكانت تتويجاته متنوعة ما بين ألقاب كأس الإتحاد القاري وكأس الكؤوس سابقا والسوبر أيضا.

وتطمح جماهير النجم الساحلي أن تتواصل مسيرة حصد الألقاب في المشاركات القارية بما أن الفريق سيخوض الدور ربع نهائي إيابا أمام نادي الهلال السوداني في القاهرة إثر الانتصار ذهابا في أولمبي سوسة بنتيجة (3 - 1).

تصريحات
رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين قال عن تتويج فريقه أمام الهلال السعودي بإمضاء هدفي كريم العريبي ومحمد المثناني أن الأهم هو تتويج النجم ولو في خضم ماراطون هائل من المواعيد الرياضية هذا الموسم من خلال نهائي كان صعبا ولكن الكرة آنصفت فريق جوهرة الساحل برغم عدم الإعلان عن ضربة جزاء. وتواصلت الأفراح بهذا التتويج العربي الهام الذي جاء عن جدارة.

أما أمين بن عمر فقد ذكر أن تتويج النجم لم يكن سهلا أمام الهلال السعودي لكن الكرة انصفت المجموعة وعاد النجم لمنصة التتويجات أما صاحب هدف التتويج محمد المثناني فقد أكد بدوره أن النجم كان يستحق اللقب عن جدارة من خلال النهائي أمام الهلال السعودي على إثر مسيرة كانت جد ناجحة وللحوار بقية في قادم المواعيد الكروية الهامة للنجم.

هزيمة واحدة في مسيرة البطل

النجم توج بالبطولة العربية على حساب نادي الهلال السعودي (2 - 1) في الإمارات وذلك على إثر مسيرة كانت جد موفقة من خلال الأدوار السابقة وصولا إلى النهائي أمام أندية كل من الرمثا الأردني والرجاء والوداد البيضاوي والمريخ السوداني مسجلا هزيمة واحدة إيابا أمام الرجاء وتعادلين أمام أندية كل من الوداد البيضاوي والمريخ السوداني والبقية كانت انتصارات هامة وإيجابية للغاية ولعل أبرزها التتويج بالنهائي.

وبالعودة إلى مسيرة بطل العرب منذ الدور 32 إلى غاية المشهد الختامي من المسابقة فإن النجم الساحلي تمكن من هز شباك كل منافسيه في مشوار اللقب حيث تمكن من تسجيل 12 هدفا كان النصيب الأكبر في شباك الرمثا بسداسية كاملة ذهابا وإيابا فيما قبلت شباك زملاء الحارس مكرم البديري 4 أهداف فقط من الرمثا في مناسبتين والرجاء في مناسبة والهلال السعودي في النهائي.

اليوم التحول الى القاهرة
يتحول النجم الساحلي اليوم إلى القاهرة في رحلة جوية خاصة على متن طائرة عسكرية دون العودة إلى سوسة وذلك لملاقاة نادي الهلال السوداني إيابا في بداية الأسبوع القادم إثر الانتصار في أولمبي سوسة ذهابا (3 - 1) والترشح وارد. فإن فريق جوهرة الساحل سيواصل الإقامة في القاهرة للتباري ذهابا أمام نادي الزمالك المصري في إطار الدور نصف نهائي الإفريقي المبرمج ليوم (28) أفريل الجاري.

الشيخاوي أفضل لاعب
إضافة إلى تتويج النجم باللقب العربي على حساب الهلال السعودي (2 - 1) فإن أبرز مهاجم في فريق جوهرة الساحل كان ياسين الشيخاوي قد توج هو الآخر كأفضل لاعب في البطولة وهو بمنحه قيمة مالية تقدر بـ(100) ألف دولار. إدارة النجم ستغنم (6) مليون دولار في شكل عائدات مالية هامة من شأنها أن تقلص نوعا ما من العجز المادي المتفاقم للفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499