الترجي الرياضي: مصحة الفريق تفتح أبوابها من جديد

واصل مدرب الترجي معين الشعباني حصد النجاحات فبعد الاطمئنان في مناسبة أولى على بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي

من سباق كاس رابطة الأبطال الإفريقية كان الموعد عشية الأربعاء مع خطوة إضافية من بوابة البطولة المحلية بانتصار على نادي حمام الأنف مقابل هزيمة للملاحق المباشر النادي الصفاقسي ليتسع بذلك فارق النقاط إلى 9 نقاط بالتمام من شأنها ان تمنح المجموعة أريحية لمواصلة السباق نحو المحافظة على اللقب.
نجاح الشعباني لم يقتصر على الانتصارات المتتالية محليا وخاصة قاريا حيث تؤكد لغة الأرقام أن فريقه الوحيد ضمن الرباعي المتاهل إلى الدور نصف النهائي الذي لم يعرف طعم الهزيمة بل في قدرته على استغلال الرصيد البشري الثري حيث سجلت المقابلات الأخيرة للأحمر والأصفر بين البطولة المحلية والإفريقية وكاس تونس التعويل على 32 لاعبا بالتمام.

لا مكان للراحة
نظرا لتقارب المواعيد وأهمية المواجهات التي تنتظر الفريق في ظرف وجيز لم يجد الإطار الفني للترجي الفرصة لمنح مجموعته بعض الراحة حيث شرع فريق باب سويقة منذ أمس في الإعداد للقاء الأحد الذي سيتحول فيه الفريق إلى المنستير لمواجهة اتحاد المكان بإجراء حصة تمارين خصصها الإطار الفني لإزالة الإرهاق عن المجموعة على أن يتراوح العمل خلال حصة اليوم والغد التي سيشد إثرها الفريق الرحال إلى عاصمة الرباط بين الجانبين الفني والتكتيكي.

تواصل لعنة الإصابات
اختيار الشعباني التعويل على عدة أسماء شابة إضافة إلى الاحتياطيين في لقاء حمام الأنف لم يكن الهدف منه الوقوف مجددا على حقيقة إمكانيتهم أو ترك حيز من الزمن أمام ركائز الفريق على غرار البلالي والخنيسي وبقير والشعلالي... لاسترجاع الأنفس قبل ذهاب نصف نهائي كاس رابطة الأبطال الذي سيستضيف فيه الترجي يوم 27 افريل تي بي مازمبي بل لتفادي أية إصابات إضافية قد تزيد من تعقيد الوضعية بعد أن فرضت الإصابة تواجد هداف رابطة الأبطال في نسختها الأخيرة ونجم خط الهجوم أنيس البدري خارج الحسابات على امتداد 10 أيام كما هو الحال مع العقوبي بما يجعل مشاركتهما بين الشك واليقين أن لم تكن مستحيلة... توجه لم يكن كافيا لتغلق مصحة الفريق أبوابها بالتحاق المهاجم النيجري جونيور لوكوزا الذي كان من الأوراق التي يفكر الشعباني في استغلالها لتعويض البدري حيث كشفت نتيجة الفحوصات التي آجراها الأخير صباح أمس أن الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكتف والتي كانت وراء مغادرته الميدان تستوجب راحة بـ10 أيام سيتم إثرها إخضاعه إلى فحوصات إضافية لتأكيد مدى تماثله للشفاء وموعد التحاقه مجددا بالمجموعة وبالتالي سيكون تواجده خارج حسابات الفريق في لقاء الأحد أمام الاتحاد المنستيري ولقاء السبت أمام تي بي مازمبي مؤكدا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499