الترجي الرياضي: عودة إلى التشكيلة الأساسية... الدربالي ورقة إضافية والشعباني يحذر من الوقوع في فخ استسهال المنافس

يعود الترجي اليوم إلى أجواء كاس رابطة الأبطال الإفريقية من بوابة إياب ربع نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية

أين يستضيف ممثل كرة القدم التونسية بداية من الساعة الثامنة ليلا على أرضية الملعب الاولمبي برادس ممثل كرة القدم الجزائرية نادي شباب قسنطينة.

مهمة جديدة للترجي الساعي إلى قطع خطوة إضافية في طريق المحافظة على لقبه القاري للموسم الثاني على التوالي لن تكون صعبة بعد حسم أبناء الشعباني نتيجة لقاء الذهاب لصالحهم بهز شباك منافسهم في 3 مناسبات مقابل قبول هدفين بما يجعل التعادل كافيا لضمان بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

رقم إضافي
لئن كان الهدف الأول من لقاء اليوم بلوغ نصف نهائي رابطة الأبطال فان لغة الأرقام من شانها أن تجعل فريق باب سويقة أكثر إصرارا على التألق و تحقيق الانتصار الذي سيكون وزنه من الناحية المعنوية لمواصلة المشوار بثبات بما أن الأحمر والأصفر هو الفريق الوحيد الذي لم يعرف منذ انطلاقة النسخة الحالية طعم الهزيمة.

عودة للتشكيلة المثالية
رغبة المدرب معين الشعباني في تأكيد أفضلية لقاء الذهاب بانتصار جديد على حساب قسنطينة جعلته يختار التريث و يبتعد عن أية مجازفة من شانها أن تلخبط حساباته بمنح ركائز الفريق الفرصة لاستعادة الأنفس مقابل التعويل على الأسماء الاحتياطية خلال لقاء البطولة المحلية أمام مستقبل قابس على أن تسجل تشكيلة اليوم تغييرات بالجملة من شانها أن تشمل الخطوط الثلاثة.

مدرب الحراس في حيرة
نبقى مع التغييرات وفي ظل المردود المميز الذي قدمه الحارس معز بن شريفية في المقابلات الأخيرة من سباق رابطة الأبطال وما يقدمه الجريدي منذ تجاوزه لمخلفات الإصابة وتحديدا تألقه في اللقاء الأخير أمام مستقبل قابس أصبح مدرب الحراس الناصر شوشان في حيرة لتحديد من سيحرس شباك الترجي في لقاء اليوم أمام قسنطينة رغم أن بعض المؤشرات تؤكد أن الأولوية ستكون لمعز بن شريفية.

الذوادي واليعقوبي في المحور... لكن ماذا عن الرواق الأيمن؟
نواصل مع الخط الخلفي وفي انتظار الحسم في ملف الحارس الأول فان خط محور الدفاع سيعرف مواصلة التعويل على الثنائي شمس الدين الذوادي ومحمد علي اليعقوبي على أن يكون أيمن بن محمد في طريق مفتوح على الرواق الأيسر بعد إصابة حسين الربيع الذي سيتخلف عن لقاء اليوم في المقابل لا يزال الغموض متواصلا على الجهة اليمنى حيث ينحصر الاختيار بين إيهاب المباركي ومحمد أمين المسكيني الذي أكد إمكانيات فنية وبدنية كبيرة في لقاء الذهاب إضافة إلى لاعب الخبرة سامح الدربالي الذي تمكن من تجاوز مخلفات الإصابة ليكون بذلك على ذمة الإطار الفني.

ثبات في وسط الميدان والهجوم
بعض الغموض على مستوى حراسة الشباك والجهة اليمنى سيتزامن مع استقرار على مستوى وسط الميدان الذي سيشهد التعويل على نفس ثلاثي لقاء الذهاب في الجزائر كوليبالي وكوم والشعلالي كما هو الحال بالنسبة للهجوم بمنح الثقة لكل من البدري والخنيسي والجزائري يوسف البلايلي الذي عاد إلى التمارين بصفة عادية بعد أن كشفت نتيجة الفحوصات الطبية عدم وجود خطورة تذكر على صحته اثر الإصابة التي تعرض إليها في لقاء الذهاب لتكون التشكيلة المنتظرة للترجي على النحو التالي: بن شريفية والدربالي وبن محمد واليعقوبي والذوادي وكوليبالي وكوم والشعلالي والبدري والبلايلي والخنيسي.

غيابات مؤثرة
إمكانية تعويل الشعباني على جميع ركائز الفريق ستتزامن مع بعض الغيابات المؤثرة في تشكيلة المنافس نادي شباب قسنطينة الذي سيكون محروما من خدمة أربعة أسماء أساسية بداية من الحارس شمس الدين الرحماني بعد تعرضه لإصابة حادة على مستوى المرفق في لقاء الذهاب وثنائي وسط الميدان علي العمري وقدور بالجيلالي إضافة إلى المهاجم الأول إسماعيل بلقاسمي.

الشعباني يحذر
الأسبقية المريحة للقاء الذهاب والغيابات البارزة على مستوى التشكيلة الأساسية لنادي شباب قسنطينة لم تمنع المدرب معين الشعباني من الاجتماع بلاعبيه ومطالبتهم بتثبيت أقدامهم و خاصة التركيز على امتداد 90 دقيقة لتحقيق بطاقة العبور إلى نصف النهائي خاصة أن منافسه أكد في جل المقابلات التي خاضها خلال دوري المجموعات انه يحسن جيدا التنقل واللعب خارج الديار.

انطلاق عملية بيع التذاكر و3200 تذكرة لجماهير قسنطينة
يتواصل اليوم بشبابيك ملعب المنزه عملية بيع تذاكر الترجي و ضيفه نادي شباب قسنطينة لحساب اياب الدور ربع النخهائي من سباق كاس رابطة الابطال الافريقية حيث حددت أسعار التذاكر على النحو التالي 30 دينار المدارج المقابلة «بيلوز» 40 دينار المدارج المخصصة العليا, 50 دينار المدارج المخصصة السفلي و60 دينار المنصة الشرفية في المقابل يتواصل قرار الهيئة المديرة بغلق المدارج الجنوبية «الفيراج» على خلفية ما سجل فيها من أحداث عنف كانت وراء معاقبة الفريق في أكثر من مناسبة على أن يكون بإمكان أصحاب الاشتراكات «الفيراج» الدخول إلى المدارج المقابلة «بيلوز».
إما فيما يتعلق بجماهير المنافس نادي شباب قسنطينة فقد قررت الهيئة المديرة للترجي أن تكون المعاملة بالمثل بتمكينها من 3200 تذكرة ستنطلق عملية بيعها اليوم بداية من الساعة العاشرة صباحا في شبابيك ملعب الشاذلي زويتن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499