الكرة الطائرة: بطولة إفريقيا للأندية البطلة للسيدات نسائي قرطاج يعجز مجدّدا عن تجاوز الأهلي ويفرط في اللقب

 

فرط نسائي قرطاج للمرة الثانية على التوالي في تاج بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي اختتمت منافساتها امس في مصر بعد هزيمته

أمس في نهائي النسخة الـ 30 أمام المنظم الأهلي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط كانت تفاصيلها (25 – 21) و(15 – 25) و(11 – 25) و(19 – 25)، نسائي قرطاج شارك للمرة السادس واكتفى بلقب وحيد كان قد رفعه في نسخة 2017.

قدم نسائي قرطاج أداء طيبا في بداية هذا الشوط الأول الذي سجل فيه أكثر من تعادل (2 – 2) و(7 – 7) و(8 – 8) وكان قريبا في أكثر من مناسبة من تعميق الفارق الى أكثر من نقطة لولا بعض الأخطاء في الاستقبال وعلى مستوى جدار الصد، بداية شوط أول عرفت تألق عبير الجنحاني في الارسال وأيضا مريم بريك والمنتدبة الجديدة «يولينا» وغفران بن سلطان الأمر الذي مكن الفريق لأول مرة من فارق (12 – 8) وأجبر الأهلي على أكثر من تغيير.

واصل نسائي قرطاج فرض سيطرته وانهى الوقت الفني الثاني متقدما على نتيجة (16 – 13) ولكنه لم يعرف كيف يحافظ على الفارق بعد فسح المجال لمنافسه للتعديل (16–16) ثم أخذ الأسبقية (16 – 17) بسبب الأخطاء التي وقع فيها خاصة في الاستقبال وإضاعة أكثر من محاولة سهلة في الهجوم، التغييرات التي قام بها الاطار الفني بدخول أمينة منصور في الارسال مكنت نسائي قرطاج من استعادة التوازن والفارق (20 – 17).

تحسن أداء نسائي قرطاج أكثر في كل المراكز الأمر الذي مكنه من الفوز بالشوط الأول على نتيجة (25 – 21) وكسب أسبقية معنوية هامة في هذا اللقاء أمام المنظم وحامل الرقم القياسي على مستوى التتويجات نادي الأهلي.

سيطرة من الأهلي
لم يتمكن نسائي قرطاج من المواصلة بالأداء ذاته مع بداية الشوط الثاني وفسح المجال للأهلي المصري لفرض سيطرته (4 – 8) و(7 – 11) بسبب الأخطاء ذاتها في الصد والاستقبال والهجوم، المنظم واصل تألقه ولم يجد صعوبة تذكر في الفوز بهذا الشوط على نتيجة (15 - 25) رغم التغييرات العديدة التي قام بها نسائي قرطاج الذي كان خارج الموضوع وبعيدا كل البعد عن مستواه.

السيناريو ذاته
واصل الأهلي بالنسق ذاته في الشوط الثالث وتمكن من الأسبقية (3 – 6) و(3 – 8) وأجبر نسائي قرطاج على الاكتفاء بتذليل الفارق في كل مرة، ممثل الكرة الطائرة النسائية لم يتمكن من مجاراة النسق ووقع في العديد من الأخطاء استغلها في المقابل المنظم كما يجب وعمق الفارق (9 – 16) وأنهى الشوط مجددا لصالحه على نتيجة (11 – 25).. شوط أكثر من سيء لنسائي قرطاج الذي بان تائها رغم قيمة العناصر التي يضمها في صفوفه.

دون جدوى
بحث نسائي قرطاج عن التدارك بما أن هذا الشوط الرابع كان فرصته الأخيرة لاستعادة الأمل في الفوز باللقاء واللقب ولكن الأهلي كان في الموعد وأجبره كالعادة على تذليل الفارق (5 – 7) و(6 – 8)، فتيات قرطاج واصلن البحث عن العودة وتمكن من تعديل النتيجة (10 – 10) ثم افتكاك الأسبقية (12 – 11) ولكن الأهلي عاد بقوة واستعاد السيطرة (15 – 22) وفاز بالشوط (19 - 25) والمباراة وأضاف اللقب العاشر الى تاريخه والثاني على التوالي على حساب نسائي قرطاج.

النتيجة:
نسائي قرطاج – الأهلي المصري (1 - 3)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499