جمعية جربة - الترجي الرياضي 1-1 (7 - 8 بضربات الترجيح): التأهل للضيوف والامتياز لأصحاب الأرض

نجح الترجي في ضمان بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي للكأس إثر فوزه في ثمن النهائي على جمعية جرة بضربات الترجيح (7 - 8)

اثر نهاية اللقاء في وقتيه الاصلي والاضافي بالتعادل(1-1) في مباراة قدم خلالها المحليون اداء متميزا ودافعوا عن امال التأهل الى اللحظات الاخيرة من اللقاء.

كانت بداية المواجهة دون جس نبض حيث حاول الترجي المباغتة بصفة مبكرة مع صعود الظهيرين لدعم جهود الخط الأمامي لكن دفاع المنافس كان متمركزا كما يجب وهو ما جعل الضيوف يعتمدون الكرات القصيرة أملا في إخراج لاعبي الجمعية من مناطقهم.. وكان الترجيون قريبين من التهديف في الدقيقة 12 من ركنية لكن الحارس شرف الدين الشريف تألق في ابعاد الكرة. مع مرور الوقت، افصح صاحب الارض عن نواياه وكاد يباغت ضيفه بعد ارتباك في دفاع الترجي لم يحسن حافظ الغربي استغلاله وبعد دقيقة واحدة كاد كتيب اليعقوبي أن يستغل خروج الحارس معز بن شريفية من مرماه، اجابه الشعلالي بتصويبة قوية في الدقيقة 27 تصدى لها حارس المحليين واصيب اثرها لاعب الترجي ليتم تغييره بيوسف المصراطي. مع اقتراب الفترة الأولى من نهايتها بدت المباراة متوازنة بل ان جمعية جربة كانت قريبة من التهديف في الدقيقة 41 لكن سامح الدربالي ابعد الكرة الى الركنية حيث عاش دفاع الترجي دقائق حرجة ليخيم التعادل السلبي على شوط اول غابت فيه الحلول عن الضيوف وتألق فيه بالخصوص حارس جمعية جربة شرف الدين الشريف.

عودة لنقطة البداية
كانت انطلاقة الفترة الثانية قوية من الترجي من خلال بناء عملياته الهجومية وحملت الدقيقة 59 الجديد بعد رأسية من سامح الدربالي نحو الذوادي على الجهة اليسرى لهجوم الترجي حيث سدد كرة اصطدمت بالمدافع عبد العزيز غبارو الذي غالط حارس مرماه معلنة تقدم الضيوف (0 - 1). ويبدو ان الهدف اعطى دفعا معنويا للاحمر والاصفر الذي تتالت محاولاته وابرزها من سعد بقير لكن كرته مرت جانبية. في المقابل، حاول المحليون العودة في اللقاء وكان لهم ذلك في الدقيقة 72 عندما استغل وائل بن رمضان تقدم الحارس بن شريفية ليرفع به الكرة ويعيد اللقاء الى نقطة البداية (1-1). الهدف المباغت جعل الترجي يرفع النسق في الدقائق الاخيرة بل بات اللقاء في اتجاه واحد لهجوم الترجي ضد دفاع الجمعية تلته بعض المحاولات من المحليين لكن التسرع حرم الطيب المزياني من هدف محقق في الدقيقة 83 لتمر المباراة الى الحصص الاضافية.
مع بداية الحصة الاولى اقحم الشعباني ماهر بالصغير مكان الماجري لعله يوفر الحلول الهجومية في حصة عرفت سيطرة عقيمة للضيوف وفرصا بالجملة امام صمود المحليين ومحاولاتهم المباغتة عبر الهجومات المعاكسة. وتواصل إخفاق الخط الامامي للترجي في الفترة الثانية حتى ان سوء تفاهم بين الذوادي وبن شريفية كاد يكلف الضيوف هدفا ثانيا وتطلب اللقاء اللجوء الى ضربات الترجيح لحسم هوية المتأهل ليضمن الترجي مقعدا في الدور القادم بعد فوزه (7 - 8) حيث سجل للجمعية عصام الدريدي وحافظ الغربي وطلال المغربي وطلال سريب ووائل بن رمضان وفتحي قسام وزياد العماري فيما اضاع اسامة بن فرج وسجل للاحمر والاصفر كل من سعد بقير وسامح الدربالي وخليل شمام ومحمد علي بن رمضان وماهر الصغير وحسين الربيع ويوسف المصراطي والطيب المزياني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115