النجم الساحلي: طلب تأجيل أشغال أولمبي سوسة والهجوم يقلق راحة «لومار»

انتصر النجم الساحلي بالحد الأدنى المطلوب على حساب نادي ساليتاس البوركيني في الجولة الختامية

لدوري مجموعته ضمن مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية بهدف يتيم أمنه فراس بالعربي ليعلن عبور فريق جوهرة الساحل إلى الدور ربع النهائي.
وتأهل النجم في المرتبة الثانية برصيد (10) نقاط إثر حصيلة كانت متضاربة النتائج على مستوى انتصارين على حساب رانجرز النيجيري ذهابا وايابا وهزيمتين امام النادي الصفاقسي ذهابا وايابا وتعادل في واقادوقو اما نادي ساليتاس وانتصار التأهل على نفس هذا المنافس البوركيني في اولمبي سوسة.
وهكذا اذن حصل الاهم قاريا من خلال مسابقة يعلق عليها الجميع امالا عريضة من ضمن رهانات فريق جوهرة الساحل لهذا الموسم الى جانب الكاس العربية للاندية والاخرى المحلية وخاصة على مستوى الكاس.

التأهل ولكن اين التهديف؟
حقق النجم تأهله للدور ربع النهائي لمسابقة كاس الكاف من خلال اخر لقاء له ضمن مجموعته امام نادي ساليتاس البوركيني بفضل هدف وحيد بامضاء فراس بلعربي ولكن تتواصل معضلة الفريق على مستوى التجسيم الفعلي لعديد الفرص الاخرى المتاحة للتهديف بحكم انه قد تم اهدار مالا يقل عن (5) فرص أخرى أو اكثر سانحة للتجسيم من اقدام ياسين الشيخاوي وحازم الحاج حسن ووجدي كشريدة وغيرهم.

وعن هذا الفشل الهجومي صرح المدرب المساعد رفيق المحمدي ان النجم قد قدم طريقة لعب متميزة امام نادي ساليتاس ولكن عملا كبيرا ينتظرنا على مستوى الاصلاح والتهديف وهذا ما ذكره ايضا المدرب روجي لومار الذي قال: اثر العثرتين الماضيتين امام اندية كل من النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري كان ولا بد للنجم ان يتدارك قاريا بهدف التأهل للدور ربع النهائي وهذا ما تحقق ولو انه لا يزال ينتظرنا عمل كبير للوصول الى التكامل والنجاعة الهجومية.

منافسون عرب
تدور غدا الاربعاء (20) مارس الجاري عملية القرعة المتعلقة بالدور ربع النهائي لمسابقة كأس الكنفدرالية الافريقية وبحكم ان النجم قد انهى ترتيب مجموعته في المركز الثاني فانه سيلاقي احد الاندية أصحاب الصدارة في المجموعات الاخرى و هو الذي سيكون اما نادي الزمالك المصري او نهضة بركان المغربي او الهلال السوداني علما ان ذهاب الدور القادم سيكون ذهابا في سوسة يوم (7) افريل القادم و الاياب خارج الاولمبي يوم (14) من نفس الشهر اللاحق.

يهم النجم
النجم انتصر ذهابا في اولمبي سوسة ضمن الدور نصف النهائي للكأس العربية للاندية على نادي المريخ السوداني (1 - 0) والاياب سيكون يوم الجمعة (29) مارس الجاري في الخرطوم واما عن منافس فريق جوهرة الساحل في صورة الترشح للنهائي فسيكون المتأهل للدور نصف النهائي الاخر مابين الهلال السعودي الذي انتصر ذهابا على الاهلي السعودي (1 - 0) في انتظار طبعا موعد الاياب بين الفريقين الذي سيكون يوم (15) افريل القادم.

التأكيد او التأجيل؟
تقرر رسميا ان تنطلق الاشغال المتعلقة بالملعب الأولمبي بسوسة يوم (25) مارس الجاري وهي التي ستمتد حوالي العامين بتكلفة مادية تقدر بـ(32) مليار الا انه ونظرا للالتزامات المتعددة التي تنتظر فريق جوهرة الساحل المحلية منها والخارجية فانه سيتم تقديم مقترح لدى كل الهياكل المعنية الجهوية وللمقاول بالأساس ستتعلق بتأجيل موعد انطلاق الأشغال المبدئي المذكور اما لشهر ماي او جوان القادم لكون ان الفريق واذا ما ستنطلق الاشغال حسب الموعد الاولي سيخوض كل مبارياته خارج سوسة مابين ميداني المنستير أو حمام سوسة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499