النادي الصفاقسي: 19 لاعبا في رحلة نيجيريا وعزم على تحقيق الانتصار

شد صباح أمس النادي الصفاقسي الرحال الى نيجيريا استعدادا لمواجهة اينوغو رينجرز النيجيري مساء الاحد القادم

لحساب الجولة الاخيرة من كأس الكنفدرالية الافريقية في مباراة شكلية لممثل تونس بعد ان تمكن من ضمان التأهل للدور ربع النهائي منذ الجولة الماضية.

ووجه المدرب رود كرول الدعوة لـ19 لاعبا في هذه الرحلة وهم: أيمن دحمان وصبري بن حسن وحسام الدقدوق وعمر بوراوي وهاني عمامو ونسيم هنيد ونور الزمان الزموري وفراس مقني ومراد بن يونس وحمزة الجلاصي وسوكاري والحبيب الوسلاتي ونذير القريشي وأيمن الحرزي وحسام بن علي وعلاء مرزوقي وأيمن حسين ومانوتشو وفراس شواط. وشهدت الرحلة عدة غيابات لأسباب مختلفة على غرار محمد علي منصر بسبب اقصائه في لقاء الجولة الماضية امام النجم الساحلي ومحمد بن علي وحمزة المثلوثي رغم تعافي هذا الأخير من مخلفات الاصابة لكن الاطار الفني خير عدم المجازفة به ليكون جاهزا في لقاء الافريقي في الاسبوع المقبل بالإضافة الى تواصل غياب قعلول والجويني والقروي والطرابلسي والحمدوني وكواكو وهيبارت بسبب الاصابة في انتظار العودة التدريجية للبعض بداية من الاسبوع المقبل كما سيتخلف علاء الدين غرام بما أنه غير مؤهل قانونيا في المسابقة الافريقية. وترأس وفد النادي الصفاقسي الناصر نجاح ودامت الرحلة قرابة السبع ساعات جوا بما أنها كانت في طائرة عسكرية انطلقت من مطار تونس قرطاج الدولي، وسيجري الفريق فور وصوله حصة تدريبية خفيفة لازالة الارهاق بالنزل.

حصتان تدريبيتان
من المؤكد أن النادي الصفاقسي سيقوم بحصتين تدريبيتين استعدادا للقاء رينجرز الاحد الالقادم حيث ستكون الحصة الاولى مساء اليوم في حين ستكون الحصة الثانية في الثانية ظهرا من مساء السبت على العشب الرئيسي للملعب الذي سيحتضن اللقاء وستكون مخصصة لتحديد التشكيلة الاساسية التي سيعول عليها كرول منذ البداية.

الانتصار في البال
رغم ضمان التأهل للدور ربع النهائي إلا أن النادي الصفاقسي سيبحث في لقائه امام اينوغو رينجرز على الانتصار بعد عثرته الاخيرة محليا امام الترجي حتى تسترجع المجموعة الثقة في امكانياتها قبل مواجهة النادي الافريقي في منتصف الاسبوع المقبل لحساب الجولة الخامسة ايابا من الرابطة الاولى بالإضافة الى تسهيل عملية تأهل النجم الساحلي للدور المقبل مهما كانت نتيجة ملعب سوسة ليكون الثنائي التونسي في الدور القادم.

تربص في العاصمة
عودة النادي الصفاقسي الى ارض الوطن ستكون اثر نهاية اللقاء مباشرة يوم الاحد ليكون الوصول فجر الاثنين حيث ستدخل المجموعة مباشرة في تربص في أحد النزل في العاصمة لمواصلة التحضيرات للقاء الافريقي مع عودة اللاعبين الغائبين عن رحلة نيجيريا على غرار منصر وبن علي وغرام والمثلوثي حتى يكونوا ضمن المجموعة التي سيعوّل عليها كرول أمام الإفريقي.

طي صفحة الهزيمة
رغم المردود الجيد الذي قدمه الفريق امام الترجي في سباق البطولة وإهداره لفرصة الخروج على الأقل بنقطة التعادل بعد إضاعة ضربة الجزاء إلا أن الهيئة بعد محادثات مع اللاعبين قررت طي صفحة الهزيمة التي تعتبر الأولى لكرول منذ إشرافه في هذا الموسم على الاطار الفني بعد الانتصارات والتعادلات التي حققها في جميع المسابقات. ورغم ما تم تداوله عن امكانية الاستغناء عن الفني الهولندي في صورة عثرة أخرى إلا أن مصادرنا أكدت لنا بأن إدارة النادي الصفاقسي متشبثة بمدربها الحالي والمجموعة الحالية من اللاعبين وتثمين المجهود الذي قدموه في اللقاء الأخير، وأكد مصدرنا أن مشوار المراهنة على البطولة لا يزال متواصلا خاصة لان الفارق الذي بفصل الفريق عن المتصدر هو 6 نقاط فقط وهو قادر على ان يقلصه في المباريات القادمة بما أن 9 جولات كاملة تفصلنا عن خط النهاية. وختم مصدرنا أن الفريق طوى صفحة لقاء الترجي وتفرغ للإعداد للقاء رينجرز النيجيري لتحقيق الفوز والثأر من نتيجة لقاء الذهاب بالإضافة الى عودة الثقة للاعبين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499