النجم الساحلي – الملعب التونسي (4 - 1) نجم لومار في أفضل حال

عاد أمس النجم الساحلي -وفي أول ظهور له مع المدرب روجي لومار- إلى طريق الانتصارات التي غابت في الجولات

الأربعة الأخيرة والتي لم يتمكن خلالها فريق جوهرة الساحل إلا من جمع 3 نقاط بعد 3 تعادلات وهزيمة بإطاحته بضيفه الملعب التونسي في لقاء مؤجل من الجولة 12 من البطولة برباعية.
رباعية وان كان الهدف منها العودة بدرجة أولى إلى طريق الانتصارات وافتكاك المركز الرابع من الملعب التونسي سيكون لها وزن من ذهب على مستوى الأجواء داخل الفريق ومعنويات اللاعبين الذين تنتظرهم العديد من المواعيد الهامة على الصعيد العربي والقاري والمحلي خلال الأيام القليلة القادمة

بداية قوية للنجم
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من صاحب الأرض والجماهير النجم الساحلي الذي استطاع فرض سيطرة شبه كلية على منطقة وسط الميدان والضغط العالي على المنافس في مناطقه لتكون الدقائق الثلاثة الأولى كافية لتغيير النتيجة بعد تسديدة قوية من ماهر الحناشي عجز الحارس قيس العمدوني على التصدي لها.

البحث عن المزيد
هدف في توقيت مبكر دفع النجم إلى البحث عن المزيد بالضغط أكثر على دفاع الملعب التونسي في محاولة للاطمئنان على النتيجة لكن دون تغيير يذكر بالنسبة لأبناء الفرنسي روجي لومار نظرا للتسرع الكبير وغياب التركيز وغياب اللمسة الأخيرة مقابل تمركز محكم من دفاع الملعب التونسي الذي اختار المكوث في المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المعاكسة التي لم تشكل خطرا يذكر على دفاع النجم في ظل يقظة خط وسط الميدان الذي قطع جميع العمليات.

النجم ينجح في فك شفرة دفاع البقلاوة
ضغط النجم ورغبته في العودة إلى حجرات الملابس بأسبقية مريحة قبل انطلاق الشوط الثاني جعلته يواصل ضغطه على دفاع الملعب التونسي الذي لم يستطع رغم حسن تمركزه الاستماتة لتحمل الدقيقة 23 الجديد بهدف ثان حمل توقيع ايشاكا بينفيني بعد إمداد من فراس بالعربي.

ارتبـــــــــاك
هدف ثان عجز إثره الملعب التونسي على رد فعل في ظل تواصل هيجان هجوم النجم الذي كان مع كل فرصة قريبا من إضافة الهدف الثالث سواء عن طريق الحناشي أو بيانفيني أو فراس بالعربي لكن غياب التركيز واللمسة الأخيرة حالا دون اهتزاز شباك العمدوني ليكون الحل من صنع لاعب الارتكاز كريم العواضي في دق 34 بإضافة هدف ثالث ازدادت بعده مشاكل دفاع الملعب التونسي الذي كاد أن يقبل في دق 36 الهدف الرابع لولا تدخل سيف العكرمي أمام فراس بالعربي الذي شكل مصدر إزعاج متواصل لدفاع الملعب التونسي ضغط النجم كان ينبئ بالمزيد من الأهداف بعد كم هائل من الفرص أبرزها في دق 43 بتسديدة قوية من بالعربي مرت محاذية للقائم الأيسر.

غياب كلي لهجوم الملعب التونسي
نهاية الشوط الأول بأسبقية عريضة استقرت على ثلاثية حملت توقيع كل من الحناشي وبيانفيني والعواضي لفريق جوهرة الساحل كان بالإمكان أن تكون نتيجة اعرض لو أحسن هجوم النجم استغلال ضعف دفاع فريق باردو واستغلال الكم الهائل من الفرص المتاحة قابله غياب كلي لهجوم الملعب التونسي الذي عجز عن بلوغ شباك مكرم البديري.

دون تغيير
بداية الشوط الثاني لم تحمل تغيرات تذكر على مستوى أداء الفريقين حيث واصل النجم فرض سيطرته على مجريات اللعب والبحث عن المزيد من الأهداف وهو ما كان بإمكان أفضل لاعب في تشكيلة فريق جوهرة الساحل فراس بالعربي تحقيقه منذ دق 50 بعد تسديدة أرضية قوية مرت محاذية للقائم الأيمن في المقابل واصل الملعب التونسي انكماشه الدفاعي بهدف عدم العودة إلى باردو بأهداف إضافية.

سلاح الهجمات المعاكسة
تراجع مستوى النجم نسبيا بعد الاطمئنان على النتيجة رغم تواصل أفضليته على مستوى التحكم في مجريات اللعب تزامن مع تحسن في أداء الملعب التونسي الذي استطاع في أول ظهور هجومي له تقليص الفارق في دق 56 عن طريق المهاجم السابق للنجم أيمن الصفاقسي.

النجم يجيب
هدف عاد إثره النجم إلى تنظيم صفوفه والظهور بمستوى الشوط الأول لتكون النتيجة إجابة فورية في دق 60 بمجهود فردي من بينفيني دفع دفاع الملعب التونسي للوقوع في الخطإ وإعلان الحكم عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها كريم العواضي في دق 62 ليمضي على أول ثنائية له هذا الموسم وتقدم جديد لفريقه برباعية.

تراجع أداء الفريقين
رباعية عاد إثرها مستوى اللعب ليشهد تراجعا ملحوظا مع انحصار الحوار في منطقة وسط الميدان وأفضلية نسبية للنجم الذي استطاع التحكم في مجريات اللقاء مع بعض المحاولات من وقت إلى آخر عن طريق بينفيني والحناشي لكن دون خطورة تذكر على شباك قيس العمودني الذي بحث فريقه بدوره عن تسجيل الهدف الثاني سواء بالهجمات المعاكسة او عن طريق الكرات الثابتة التي لم يسجل جلها خطرا يذكر على شباك مكرم البديري.

النجم يفوت العودة إلى حجرات الملابس بخماسية
بعض المحاولات من الجانبين لم يحسن النجم التعامل معها وخاصة الفرصة المتاحة لبديل بينفيني ديما اداما الذي لم يستغل في دق 85 فرصة تواجده وجها لوجه مع الحارس العموني لاضافة الهدف الخامس والأول له في رصيده مع النجم قبل أن يمر ماهر الحناشي في دق 91 بدوره بجانب الهدف الخامس لفريقه و الثاني له في اللقاء الذي انتهى برباعية مستحقة لفريق النجم مقابل مردود ضعيف للملعب تونسي.

ألان جيراس في الموعد
لقاء النجم والملعب التونسي حمل في طياته الجديد بتسجيل أول ظهور للناخب الوطني الجديد ألان جيراس الذي سجل تواجده على مدارج الملعب الاولمبي بسوسة لمتابعة بعض الأسماء من الفريقين والتي قد يتم توجيه الدعوة إليها مستقبلا لتكون على ذمة المنتخب.

للأرشيف:
تشكيلة الفريقين
النجم الساحلي : مكرم البديري – صدام بن عزيزة –زياد بوغطاس – وجدي كشريدة – غازي عبد الرزاق – كريم العواضي – مالك بعيو – فراس بالعربي – إيهاب المسكاني – ماهر الحناشي – شاكا بينفوني
للملعب التونسي : قيس العمدوني – مروان الميهوبي – حسام بنينة –محمد صالح المهذبي – سيف الدين بن عكرمي – جونيور لوسوكو – هيكل الشيخاوي – حمزة حدة – ربيع الحمري – أيمن الصفاقسي – إينوسنت نشوتي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499