محمد علي الجويني (النادي الصفاقسي) لـ«المغرب»: «سندخل في صلب المنافسة منذ مواجهة اليوم»

يدخل اليوم النادي الصفاقسي غمار المسابقة الافريقية بمواجهة فريق غرين بافالو الزمبي

لحساب ذهاب الدور التمهيدي من كاس الاتحاد الافريقي على عشب ملعب الطيب المهيري بداية من الساعة السادسة مساء بادارة تحكيم تشادي.
ويعتبر النادي الصفاقسي مراهنا جديا على هذا اللقب بعد خروجه المبكر من المسابقة العربية ومعرفته الجيّدة بالاجواء الافريقية بالرغم من صغر سنّ المجموعة وقلة خبرتها في هذه المسابقة مقارنة ببعض اللاعبين الذين شاركوا في المباريات الافريقية على غرار قعلول ومنصر والمثلوثي والمرزوقي وسوكاري وهي اسماء قد تساهم في رفع معنويات زملائها في هذه المسابقة والذهاب بعيدا فيها.
«المغرب» تحدثت للاعب محمد علي الجويني بشأن تحضيرات الفريق للقاء اليوم فكان الحوار التالي:

أوّل تجربة افريقية لك بزي النادي الصفاقسي؟
فعلا هو أول لقاء لي مع النادي الصفاقسي في المسابقة الافريقية وأطمح أن اكون عند حسن ظن الجميع خاصة وأن المنافسة تختلف عن اجواء البطولة والتركيز فيها مطلوب لانها في شكل مسابقة كأس وكل عثرة قد تكلفنا الخروج لذلك نحن في مهمة جديدة ونأمل أن نوفق فيها لتشريف تونس وتشريف النادي الصفاقسي احسن تشريف سيما أننا نطمح إلى الذهاب بعيدا في كأس «الكاف» ولم لا المراهنة على رفعها من جديد خاصة أن فريقنا متعود على هذه المسابقة.

خط الدفاع اليوم أمام مسؤولية جديدة وهي عدم قبول الاهداف؟
اكيد اننا شاعرون بهذه المسؤولية ونعلم جيدا ان قبول اي هدف قد يعقّد المامورية في لقاء الاياب لذلك نحن مطالبون بالتسجيل وعدم قبول الأهداف والفريق يمتلك مجموعة شابة قادرة على النجاح وذلك ما أكدناه في المباريات السابقة.
كما نطمح أن نكون في يومنا ويكون خط الدفاع متماسكا للوصول الى الهدف المنشود خاصة أننا نملك كل المقومات لتجاوز مباراة اليوم.

ماذا تعرف عن المنافس؟
نحن لا نعرف شيئا عن المنافس وسنكتشفه يوم المقابلة لكن الاهم من ذلك ان الإطار الفني تابع بعض الفيديوهات واعد الخطة التكتيكية اللازمة التي سنلعب بها اليوم...
ودعني أؤكد لك أن مردونا سيكون حاسما في تحديد سيناريو المباراة وليس المنافس فنحن لا نساوم كلما لعبنا في المهيري ومواجهة اليوم لن تخرج عن هذا العنوان فالفوز هو شعارنا بل أكثر من ذلك نحن نطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل حوار الإياب.

الجماهير تنتظر منكم الكثير؟
نحن لن نبخل على جماهير النادي الصفاقسي ونشكرها على مساندتها الدائمة ونقول لها نحن فريق شاب في مرحلة التكوين لكننا قادرون على الذهاب بعيدا في المباريات الرسمية.
نتمنى منهم التشجيع في كل المباريات وسنحقق اليوم انتصارا ساحقا على بافالو الزمبي خاصة وان هدفنا الاول هو تحقيق الكأس الخامسة في سجل النادي ومواصلة تحطيم الرقم القياسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499