النادي الصفاقسي: الإعداد لرحلة زامبيا وعودة «معلول» مرحب به

انطلقت مساعي الهيئة المديرة لايجاد حلول بخصوص رحلة النادي الصفاقسي في الأسبوع المقبل

الى العاصمة الزمبية لوزاكا لاجراء لقاء الاياب امام غرين بافالو الزمبي لحساب كأس الاتحاد الافريقي بما ان لقاء الذهاب سيحتضنه ملعب الطيب المهيري عشية السبت المقبل.

وعلى ضوء ذلك فقد حاولت ادارة النادي الصفاقسي ربط شبكة اتصالها بالخطوط التونسية لتمكينها من طائرة خاصة إلا أن كثرة الرحلات بسبب حلول رأس السنة الميلادية حال دون ذلك وهو ما يؤكد مبدئيا أن الاسود والابيض استغنى عن فكرة التعامل مع الشركة، في مقابل ذلك راسلت الهيئة المديرة وزارة شؤون الشباب الرياضة للتدخل مع وزارة الدفاع قصد تمكين الفريق من طائرة خاصة مثلما حصل في السابق مع رحلات الترجي والنجم الى ادغال افريقيا إلا أن مصادر قريبة من الهيئة تؤكد «للمغرب» أن مطلب النادي الصفاقسي قد يجد الرفض من الوزارة دون ذكر الاسباب.

ومن هذا المنطلق فقد انطلقت الهيئة في الاعداد لرحلة عادية تنطلق من مطار تونس قرطاج الدولي يوم الثلاثاء المقبل عبر دبي حيث ستصل مدة الرحلة قرابة 24 ساعة ليكون الوصول يوم الاربعاء وهي رحلة مرهقة للاعبين سيما وأن الاتحاد الافريقي لم يقرر بعد موعد لقاء الاياب الذي سيكون يوم 22 أو 23 ديسمبر المقبل.
وسيتحول ممثل النادي الصفاقسي حسام بوصرصار يوم الاحد الى لوزاكا لتوفير ظروف الاقامة والتنقل للوفد في انتظار ما ستحمله الايام القليلة القادمة بما أن وفد النادي الصفاقسي سيضم قرابة 40 شخص بين مسؤولين ولاعبين وإطار فني وطبي واعلاميين وهو ما يؤكد أن الرحلة العادية ستكون مكلفة على الفريق نظرا لغلاء التذاكر والإقامة فهل ستتدخل وزارة شؤون الشباب في هذا الملف بما أن النادي الصفاقسي سيمثل تونس في هذه المسابقة القارية؟

وصول الفريق الزمبي
سيحل غدا الفريق الزمبي بمدينة صفاقس حيث سيجري الفريق حصة اولى لازالة الارهاق بالملعب الفرعي للمهيري ثم حصة أخيرة يوم الجمعة المقبل في نفس توقيت اللقاء. فريق غرين بافالو الزمبي سيكون معززا بأبرز نجومه في هذه الرحلة حيث قامت ادارة النادي الصفاقسي بتوفير أفضل ظروف الراحة من اقامة وتنقل إلى الملعب علما وأن الضيوف سيغادرون البلاد في رحلة عادية الاحد المقبل تنطلق من مطار تونس قرطاج قبل ان يلتحق النادي الصفاقسي لاجراء لقاء الاياب بعد اسبوع.

معلول مرحبا به
راجت في الفترة الأخيرة أخبار حول امكانية عودة اللاعب علي معلول الى تونس بما أن عقده قريب من الانتهاء مع الاهلي المصري علما وأن اللاعب تلقى بعض العروض من نواد أوروبية، كما راجت اخبار بأن النادي الصفاقسي لا يرغب في عودة اللاعب نظرا لوجود مجموعة لا بأس بها من اللاعبين حاليا.
«المغرب» اتصلت بمسؤول بارز في الفريق حيث نفى نفيا قطعيا عدم رغبة الاسود والابيض في عودة معلول وأنه مرحب به في الفريق متى قرر العودة لأنه مهما كان سيظل ابن النادي الصفاقسي وما قدمه في السنوات الماضية خير دليل على ذلك، وأضاف محدثنا بأن علاقة ممتازة تربط بين مسؤولي النادي الصفاقسي واللاعب الدولي علي معلول الذي يظل محبوب الجماهير في صفاقس وأبواب النادي تبقى مفتوحة له متى شاء العودة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499