مستقبل القصرين – الترجي الرياضي ( 0 - 4): 9 - 0 بين الذهاب والإياب ...

لئن حقق الترجي الرياضي انتصاره 18 فإن مستقبل القصرين قد تعقدت وضعيته في المركز الأخير بستة عشر نقطة بعد أحد عشر هزيمة في انتظار التدارك في ما تبقى من مشوار البطولة لتفادي شبح النزول.
وشهدت بداية الشوط الأول

من هذه المباراة محاولات من الجانبين لم تكتس خطورة إلى حدود الدقيقة الثامنة بعد أن كان الترجي الرياضي قريبا من التسجيل لولا تألق الحارس وسام الساهلي في مناسبتين الأولى أمام فخر الدين بن يوسف والثانية أمام كولي بالي.

3 / 3
وتمكن الترجي الرياضي في هذا الشوط من فرض سيطرته ومن تجسيدها في الدقيقة 14 عن طريق هيثم الجويني الذي أمضى على أول أهداف المباراة والثالث له في ثالث لقاء على التوالي رغم تصدي الحارس وسام الساهلي في مناسبة أولى لتسديدة حسين الراقد.
وانتظر مستقبل القصرين الدقيقة 25 للحصول على أول ضربة ركنية لم تأت بالجديد بحكم التمركز الجيد لدفاع الترجي الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني عن طريق هيثم الجويني الذي لم يحكم التعامل مع الكرة أمام شباك ‹الساهلي›.

تغيير مبكر
وقد اضطر مدرب الترجي عمار السويح إلى القيام بتغيير مبكر بعد إصابة ادريس المحيرصي الذي ترك مكانه إلى أدم الرجايبي بعد نصف ساعة من بداية اللقاء الذي فرض الترجي سيطرة كاملة على مجرياته ولم يترك الفرصة إلا لبعض المحاولات من المضيف.
ولم ينتظر الترجي الرياضي مطولا مع انطلاقة الشوط الثاني ليمضي على ثاني أهدافه بعد عرضية ممتازة من حسين الربيع حولها فخر الدين بن يوسف إلى هدف من رأسية سكنت الجهة اليسرى للحارس ‹الساهلي› في الدقيقة 51 رغم الضغط الذي حاول فرضه مستقبل القصرين للعودة في النتيجة منذ الدقائق الاولى.

«بقير» في الموعد
ولم يتمكن مستقبل القصرين من الصمود طويلا أمام هجوم الترجي الذي تحرر أكثر بعد الهدف الثاني وأجبره على الوقوع في الأخطاء أهمها ضربة المخالفة التي حولها سعد بقير إلى هدف ثالث في الدقيقة 61 وأمضى على ثلاثية ترجية جسد بعدها الحضور الكبير ذهنيا وبدنيا لكافة العناصر.

‹الرجايبي› أيضا
ادم الرجايبي بدوره تمكن أيضا من أخذ نصيبه في اللقاء بعد أن أمضى في الدقيقة 71 على رباعية فريقه من كرة غالطت الحارس وسام الساهلي وكل المتابعين وحتى مساعدي هيثم قيراط اعتبارا لأن الشباك كان فيها ثقب لم يتم التفطن له قبل انطلاق اللقاء.
هذه الرباعية المطمئنة كاد أن يدعمها الترجي بهدف إضافي قبل تسع دقائق من نهاية اللقاء لو أحكم ايدوك التسديدة التي تصدى لها الدفاع الذي لم يجد حلا أمام نجوم الترجي الذي أمضى على الفوز السابع عشر في رصيده في انتظار بقية المشوار.

أول ظهور
وقد شهدت تشكيلة الترجي الرياضي أول ظهور للحارس علي الجمل باعتبار عقوبة الثلاث مباريات التي كانت قد سلطتها الرابطة ضد الحارس الأول معز بن شريفية بعد أحداث لقاء الدربي في الجولة الماضية.

تعديل في توقيت مباراة ‹الكاف›
وسيمكن هذا الإنتصار الترجي من البقاء في السباق نحو تاج البطولة وأيضا من الدخول بمعنويات مرتفعة في لقاء إياب الدور ثمن النهائي من كأس ‹الكاف› الذي سيستضيف خلاله يوم 19 أفريل الجاري نادي ‹أزام› التنزاني انطلاقا من السابعة مساء بملعب رادس بعد أن كانت مقررة انطلاقتها بداية من الثالثة والنصف بعد الظهر في المنزه.

رقم المباراة 8
بتسجيله للهدف الثاني في لقاء مستقبل القصرين يكون فخر الدين بن يوسف قد أمضى على ثامن أهدافه مع الترجي الرياضي إلى حد الان في سباق بطولة هذا الموسم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا