الترجي الرياضي - الترجي الجرجيسي (2 - 0): الترجي بثبات والجرجيسي يواصل نزيف النقاط

نجح الترجي في مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية بتحقيق انتصار جديد هو على حساب ضيفه الترجي الجرجيسي هو الثامن لأبناء المدرب فوزي البنزرتي في سباق البطولة ليكون مجموع النقاط 25 من 27 ممكنة.

انتصار هام تزامن مع تسجيل أول ظهور في التشكيلة الأساسية لأنيس بن حتيرة إضافة إلى منح الفرصة لكل من بقير والربيع ومنتصر الطالبي في خطوة أراد بها البنزرتي منح راحة أكثر للقائد خليل شمام الذي يعاني من إصابة خفيفة وعلي المشاني المهدد بعقوبة الإنذار الثالث وإمكانية التغيب عن لقاء الأحد أمام الجار النادي الإفريقي.

بداية قوية
بداية المقابلة غابت عنها المقدمات من الترجي الذي بحث منذ البداية عن لعب ورقة الهجوم وضرب موعد مع شباك منتصر خمير لتحمل أولى الفرص توقيع سعد بقير بعد إمداد من أنيس بن حتيرة لكن دفاع الترجي الجرجيسي كان اسرع في قطع الكرة ليتواصل ضغط الترجي أمام استماتة دفاعية وحسن تمركز أبناء منير الراشدي بما حال دون تسجيل فرص تذكر إلى حدود الدقيقة 22 اين تمكن فخر الدين بن يوسف من افتتاح النتيجة بعد إمداد دقيق من الفرجاني ساسي.

الترجي الجرجيسي يخرج من الدفاع
هدف بن يوسف دفع ابناء ترجي الجنوب لمغادرة المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المركزة عوضا عن الهجمات المعاكسة التي لم تشكل خطورة على مرمى الحارس علي الجمل الذي كان حاسما في دق 26 في قطع الكرة من امام المهاجم وسيم بوسيف ليتواصل ضغط هجوم الجرجيسي لكن التسرع وغياب التركيز في الأمتار الأخيرة حال دون بلوغ غيث المعروفي وحسام الشبلي شباك الحارس علي الجمل لينتهي الشوط على أسبقية مستحقة للترجي.

الشوط الثاني
البحث على الاطمئنان على النتيجة
بداية الشوط الثاني بحث فيها الترجي منذ البداية عن الاطمئنان على النتيجة وإضافة الهدف الثاني لكن تألق منتصر خمير في دق 46 أمام سعد بقير وغياب التركيز عن الفرجاني ساسي أمام شباك شاغرة حال دون بلوغ الهدف.

الجرجيسي يضغط
فرصة عاد إثرها ترجي الجنوب للضغط في محاولة لتعديل النتيجة لكن سوء تعامل ارنست الذي سجل تواجده وجها لوجه مع الجمل وعدم تحكمه في الكرة ترك الأسبقية لدفاع الترجي الذي تدخل لإنقاذ الموقف ليتواصل ضغط ترجي الجنوب ومعه سلسلة الفرص المهدورة عن طريق زهير التواتي بعد امداد من رائد الفادع الذي قدم دخوله حركية كبيرة لوسط ميدان وهجوم الجرجيسي.

خبرة الترجي في الموعد
ضغط أبناء ترجي الجنوب لم يمنع الترجي من خلق بعض الفرص التي كاد على إثرها بن يوسف أن يسجل الهدف الثاني لولا تدخل الدفاع على الخط النهائي لتحمل الكرات الثابتة الجديد بعد مخالفة من بقير وتدخل بيد من مدافع الترجي الجرجيسي أسفر عن ضربة جزاء نجح في تنفيذها الفرجاني ساسي.

غياب النجاعة
هدف زاد إثره ضغط الترجي الجرجيسي لتتعدد الفرص إلا أن تألق الجمل أمام بوسيف وغياب التركيز عن الفادع وشهاب الجبالي والشبلي حال دون تذليل الفرق لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للترجي ومردود غزير للجرجيسي خاصة خلال الشوط الثاني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115