فوزي البنزرتني (مدرب الترجي) لـ«المغرب»: لقاء هام ولكن غير مصيري ... غياب الخنيسي مؤكّد و الانتصار هدفنا لإرضاء الأنصار

نجاح الترجي في تحقيق سلسلة من النتائج الايجابية التي لم يعرفها الأحمر والأصفر منذ 18 سنة بـ7 انتصارات متتالية منذ انطلاق سباق البطولة سيتزامن مع اختبار صعب

لزملاء شمام سيعمل فيها الفريق على تأكيد تجاوزه نهائيا خيبة رابطة الأبطال بالعودة بانتصار من اولمبي سوسة في لقاء الأحد الذي سيجمعه بالنجم.
استعدادات الترجي لهذه القمة ومدى جاهزية الفريق وخاصة الأسماء التي تعاني من إصابات على غرار هداف الفريق طه ياسين الخنيسي والمدافع المحوري علي المشاني إضافة إلى العديد من النقاط المتعلقة بهذه المواجهة الصعبة كانت محل حوار جمع «المغرب» بمدرب الترجي فوزي البنزرتي.

أول اختبار رسمي للترجي بعد عثرة رابطة الأبطال؟
المقابلات الماضية كانت بدورها اختبارا رسميا أكدنا خلاله قدرتنا على طي صفحة رابطة الأبطال واستعدادنا للمراهنة على قادم الألقاب المحلية منها والقارية إلا أن قيمة الرهان وربما بحث كل فريق على مصالحة الجماهير ومواصلة العمل في أجواء مريحة سيجعل للقاء طعما خاصا.

وضعية الترجي تبدو مريحة مقارنة بالنجم؟
الوضعيات لا تختلف كثيرا وربما ما عاش على وقعه النجم في الآونة الأخيرة قد يكون حافزا أمام اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم بما يجعل الحديث عن وجود أسبقية معنوية أو نفسية بالنسبة لنا غير صحيح ليظل الميدان هو الفيصل حيث سيكون الفريق الأكثر تركيزا واندفاعا والأقل أخطاء الأقرب للخروج بالانتصار خاصة أن المستوى الفني للفريقين متقارب.

هل يمكن الحديث عن استعدادات خاصة؟
تقارب مواعيد المقابلات لم يترك المجال لوضع برنامج تمارين خاص بهذا اللقاء إلا أننا عملنا على التركيز على بعض الجزئيات المتعلقة بنقاط قوة و ضعف النجم التي ندركها جيدا كما هو الحال بالنسبة لمنافسنا.

يوجد غموض حول وضعية الأسماء المصابة وإمكانية مشاركتهم من عدمها؟
ما يمكن تأكيده أن طه ياسين الخنيسي سيكون متغيبا عن اللقاء كما هو الحال بالنسبة لهيثم الجويني فيما تظل مشاركة علي المشاني ممكنة إلى حدود هذه الساعة في انتظار ما ستسفر عنه حصة تمارين اليوم التي ستكون الأخيرة قبل التحول إلى سوسة.

غياب هداف الفريق قد يؤثر سلبا على خط الهجوم وربما على معنويات بقية الأسماء؟
طه ياسين الخنيسي قيمة ثابتة وإضافته للخط الهجومي أمر مؤكد إلا أن مثل هذه الوضعيات سواء الإصابات أو العقوبات أمر متوقع و يجب التعامل معه وهو ما سننجح في تحقيقه في ظل تواجد أسماء قادرة بدورها على تقديم الإضافة.

هل سيكون انيرامو البديل الأقرب للخنيسي؟
انيرامو متواجد على ذمة الفريق والحلول البديلة متوفرة إلا أن الحسم في التوجه التكتيكي والأسماء التي ستسجل تواجدها في التشكيلة الأساسية سيكون مؤجلا إلى حصة تمارين اليوم السبت.

بالنسبة لشباك الترجي هل توجد نية لمنح بن شريفية الفرصة في لقاء النجم؟
الأمور لم تحسم بعد إلا أن ما يمكن تأكيده إلى حدود هذه الساعة أن بن شريفية هو الأقرب ليكون الحارس الأول للترجي في لقاء الغد.

إمكانية غياب الجماهير؟
الجماهير عادة ما يكون لها دور كبير خاصة إذا تعلق الأمر باللعب خارج الديار وهو ما كنا نام لان نسجله بتواجد جماهير الترجي بأعداد محترمة آو على الأقل حسب ما تنص عليه القوانين إلا أن ما بلغني يؤكد أن جماهير الترجي ستكون متغيبة وهو أمر لن يزيدنا إلا عزيمة وإصرارا على إرضاء الأنصار بإهدائها الانتصار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115